هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ألكسندرا ميتروشينا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ألكسندرا ميتروشينا
AlexandraAlexandrovnaMitroshina.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد 27 يونيو 1994 (27 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
بيتروزوفودسك  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Russia.svg روسيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاتِبة،  وشخصية عامة،  ونسوية،  ومدونة،  ومدربة رياضية  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الروسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ألكسندرا ميتروشينا (بالروسية: Александра Александровна Митрошина، ولدت في 27 يونيو 1994 في بيتروزوفودسك) هي شخصية عامة روسية وكاتبة وصحافية ومقدمة برامج إذاعية ومدوّنة. تُعرف في الغالب بأنها إحدى مؤسسي (جنبًا إلى جنب مع ألينا بوبوفا) تجمع مفاجئ على وسائل التواصل الاجتماعي ضد العنف المنزلي في روسيا "لم أكن أريد أن أموت".[1][2][3][4][5][6][7][8]

السيرة الشخصية[عدل]

في عام 2015 تخرج ميتروشينا من كلية الصحافة بجامعة موسكو الحكومية، ولاحقًا من قسم الاتصالات والإعلام والتصميم في المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو. في وقت لاحق عملت ونشرت في مايل روسيا، وعملت في راديو موسكو إف إم.

ظهرت ميتروشينا على الإنستجرام عام 2016. لديها الآن مدونة بها أكثر من مليوني مشترك. في البداية كانت ألكسندرا مدونة غير سياسية، وأطلقت مع ناشطة أخرى هي أليونا بوبوفا مجموعة من تجمع مفاجئ تحت اسم "لم أكن أريد أن أموت" لدعم احتجاجات النساء ضد القوانين الأخيرة التي ألغت تجريم عنف المنازل في روسيا.

المراجع[عدل]

  1. ^ Russia's Version of #MeToo Has Struggled to Take Off — Until Now, by تايم نسخة محفوظة 3 مايو 2021 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ 'I didn't want to die': Why are Russians using bloody make-up to tackle domestic abuse? by Dhruti Shah and Yaroslava Kiryukhina بي بي سي نيوز نسخة محفوظة 15 يناير 2021 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Russia's Blogger And Journalist Alexandra Mitroshina Is On A Mission Of Empowering Women. Read Her Story Here by إنترناشيونال بيزنس تايمز نسخة محفوظة 31 أكتوبر 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ 'Whose Is It?' Ukrainian Activists Confront Russian Blogger In Kyiv, With Violent Results, by By Tony Wesolowsky, إذاعة أوروبا الحرة نسخة محفوظة 26 أكتوبر 2020 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Russian women share selfies with painted injuries to push for stricter domestic violence laws by Kassidy Vavra, 7/25/2019, إم إس إن نسخة محفوظة 29 فبراير 2020 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Russian women post selfies with fake injuries to protest lax domestic violence law by By Caroline Radnofsky and Elena Holodny, إم إس إن بي سي نسخة محفوظة 9 أبريل 2021 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Russian women post bruised selfies to push for domestic violence law, by رويترز نسخة محفوظة 1 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Blogger Mitroshina tells about double meaning of #ЯНеХотелаУмирать hashtag (Блогер Митрошина рассказала о двойном значении хештега #ЯНеХотелаУмирать) باللغة الروسية نسخة محفوظة 30 أغسطس 2019 على موقع واي باك مشين.