المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

أنيماكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

 

أنيماكس
アニマックス
Animax.png

صورة معبرة عن أنيماكس

تاريخ التأسيس 20 مايو, 1998

النوع شبكة قنوات فضائية لبث الأنمي
الجنسية ألمانيا   تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات

المالك شركة سوني للصور
طوكيو موفي شينشا
صن رايز
أهم الشخصيات ماساو تاكي-ياما, رئيس الشبكة
المقر الرئيسي  اليابان ميناتو، طوكيو
الشركة الأم Sony Pictures Entertainment Japan، وتوي أنيميشن، وسنرايز، وطوكيو موفي شينشا، وNihon Ad Systems   تعديل قيمة خاصية الشركة الأم (P749) في ويكي بيانات
موقع ويب Animax.co.jp

أنيماكس (بالإنجليزية: Animax) (باليابانية: アニマックス) هي شبكة قنوات فضائية مختصة في بث الأنمي. يقع مقرها الرئيسي في حي ميناتو، طوكيو, اليابان. أسس ويساهم في الشبكة كل من شركة سوني للصور, وإستوديوهات إنتاج الأنمي: طوكيو موفي شينشا, توي أنميشن, صن رايز.

تقدم أنيماكس خدماتها في جميع أنحاء اليابان بالإضافة إلى تايوان وهونج كونج وكوريا الجنوبية وجنوب شرق آسيا, وأمريكا الجنوبية، في الآونة الأخيرة بدأت أنيماكس البث في أوروبا (تحديدا في ألمانيا، رومانيا، المجر، جمهورية التشيك في عام 2007، وسلوفاكيا وإسبانيا والبرتغال في عام 2008، وقريبا سيبدأ البث في كل من بريطانيا وبولندا وإيطاليا وفرنسا وعدة بلدان أوروبية أخرى). بالإضافة إلى تقديم البث في بعض بلدان جنوب إفريقيا وأستراليا.

و تعتبر أنيمكس أول وأكبر شبكة تبث الأنيمي لمدة 24 ساعة متواصلة. ويتابع شبكة قنواتها أكثر من 89 مليون يتكلمون 17 لغة في أكثر من 60 بلدا حول العالم.

أصل كلمة أنيماكس هي دمج كلمتي "أنمي" (animé アニメ؟) و"ماكس" (マックス، makkusu؟).

التاريخ[عدل]

في 20 مايو, 1998 أنشأت شركة سوني شبكة أنيماكس وكان اسمها الكامل وقتها أنيماكس اليابان للبث (بالإنجليزية: Animax Broadcast Japan Inc.) (باليابانية: 株式会社アニマックスブロードキャスト・ジャパン). بشكل عام بداية يوليو من نفس السنة هو التاريخ المعروف لانطلاق الشبكة.

وصلات خارجية[عدل]