المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

إلسي كوخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)


إلسي كوخ
(بالألمانية: Ilse Kochتعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
إلسي كوخ

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة (بالألمانية: Margarete Ilse Köhlerتعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 22 سبتمبر 1906(1906-09-22)
درسدن[1]  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 1 سبتمبر 1967 (60 سنة)
سبب الوفاة انتحار شنقا  تعديل قيمة خاصية سبب الوفاة (P509) في ويكي بيانات
الجنسية  ألمانيا النازية
الحزب الحزب النازي  تعديل قيمة خاصية عضو في حزب سياسي (P102) في ويكي بيانات
الزوج كارل اوتو كوخ
الحياة العملية
المهنة حارسة سجن
تهم
التهم جريمة ضد الإنسانية  تعديل قيمة خاصية أدين بتهمة (P1399) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الثانية  تعديل قيمة خاصية الصراع (P607) في ويكي بيانات

إلسي كوخ (22 سبتمبر 1906 - 1 سبتمبر 1967) - زوجة "كارل اوتو كوخ" امر معسكر اعتقال "بوخنوالد" ومن اوائل النساء التي يتم محاكمتهن بسبب جرائم حرب الحرب العالمية الثانية.

بدايتها[عدل]

بنت وديعة ولطيفة ابان دراستها الابتداية في مدينة "دريسدن" الألمانية من أب يعمل كمشرف وردية في أحد المصانع وفي سن 15 التحقت بالمدرسة لتتعلم المحاسبة المالية والتحقت بالعمل ككاتبة بيانات في الوقت الذي لم تتعافى فيه ألمانيا من ازمتها المالية بعد الحرب العالمية الاولى. وفي عام 1932 التحقت بالحزب النازي الألماني وفي عام 1934 وعن طريق بعض الاصدقاء التقت ب "كارل اوتو كوخ" والتي اصبحت زوجته بعد سنتين من لقائهما.

جرائم الحرب[عدل]

في عام 1936 عملت في أحد معسكرات الاعتقال قرب مدينة "برلين" حيث ترأس المعسكر انذاك خطيبها "كارل اوتو كوخ" وفي العام التالي انتقلت إلى معسكر "بوخنوالد" حيث ترأس المعسكر زوجها. في عام 1940 قامت بتشييد صالة العاب داخلية كلفت 62,500 دولار وجل المبلغ الانف حصلت عليه بالاستيلاء على ممتلكات السجناء، وفي عام 1943 القت الشرطة الألمانية القبض عليها وزوجها بتهمة الثراء الغير مشروع والاختلاس وقتل السجناء بهدف اخراسهم من الادلاء بشهاداتهم، حكمت المحكمة النازية باعدام زوجها وسجنها حتى عام 1944 واطلاق سراحها لعدم كفاية الادلة.

فضائعها[عدل]

كانت تهوى امتطاء حصانها وسط معسكر الاعتقال ووسط المساجين والتقاط أحد المساجين عشوائيا ثم جلده لاشباع رغبة لديها، كما انها كانت تهوى جمع مصابيح المكتب الجانبية والتي بعضها مصنوع من جلود المعتقلين في معسكرات الاعتقال كما انها تهوى جمع الرؤوس البشرية المقلصة.

نهايتها[عدل]

بعد اطلاق سراحها بعد محاكمتها الاولى، القت السلطات الألمانية الغربية القبض عليها للمرة الثانية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وتمت محاكمتها وادانتها وحكمت المحكمة بسجنها مدى الحياة، وفي عام 1967 قتلت نفسها مشنوقة في السجن عن عمر ناهز ال 60 عام.

مرجع[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة : معرف ملف استنادي متكامل  — تاريخ الاطلاع: 10 ديسمبر 2014 — الرخصة: CC0