إنجيل يوحنا (فيلم 2003)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إنجيل يوحنا (فيلم 2003)
The Gospel of John (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
180 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
جون جولدسميث
الراوي
البطولة
الديكور
التصوير
ميروسواف باسزاك
الموسيقى
جيف دانا
التركيب
ميشيل أرشاند
صناعة سينمائية
المنتج
غارث درابنسكي
كريس كريسافيس
التوزيع
شركة الكتاب المقدس المرئية
ثينك فيلم
نسق التوزيع
الميزانية
16$ مليون دولار أمريكي
الإيرادات
4,068,087$ مليون دولار أمريكي[1]

إنجيل يوحنا هو فيلم ملحمي عام 2003، يروي حياة يسوع حسب إنجيل يوحنا.[2] يتبع هذا الفيلم الروائي الملحمي الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات إنجيل يوحنا بدقة، دون إضافات إلى القصة من الأناجيل الأخرى أو إغفال مقاطع الإنجيل المعقدة.

إنتاج[عدل]

تم إنشاء هذا الفيلم من قِبل مجموعة من الفنانين من كندا و‌المملكة المتحدة، إلى جانب مستشارين أكاديميين ولاهوتيين من جميع أنحاء العالم. تم اختيار الممثلين بشكل أساسي من مهرجان ستراتفورد شكسبير وشركة مسرح سولبيبر، وكذلك شركة شكسبير الملكية البريطانية والمسرح الملكي الوطني. النوتة الموسيقية، التي ألفها جيف دانا وتم إنشاؤها للفيلم، تعتمد جزئياً على موسيقى الفترة التوراتية. الفيلم من إنتاج شركة الكتاب المقدس المرئية.

الطاقم[عدل]

المخرجون والمنتجون[عدل]

أخرج الفيلم فيليب سافيل وشارك في إنتاجه المنتج الكندي جارث درابينسكي والمنتج البريطاني كريس كريسافيس.

المنتجون التنفيذيون هم ساندي بيرل وجويل بي مايكلز ومايرون جوتليل ومارتن كاتز.

مساهمات هامة أخرى[عدل]

وشارك أيضًا كاتب السيناريو جون جولدسميث، ومصمم الإنتاج دون تايلور، ودامج الصوت ديفيد لي، وخبير التجميل تريفور براود، ومصمم الأزياء ديبرا هانسون، ومدير محرري التصوير الفوتوغرافي والأفلام ميروسلاف بازاك وميشيل أركاند.

نقد[عدل]

في حين أن الفيلم يمثل إلى حد كبير تصويرًا أمينًا لإنجيل يوحنا، فقد علق البعض على أن إدراج مريم المجدلية في العشاء الأخير ليس له اقتباس من الكتاب المقدس.[3] ومع ذلك، وفقًا للأناجيل، كانت واحدة من النساء اللواتي رافقت يسوع والتلاميذ إلى أورشليم، وكانت حاضرة في صلب يسوع ودفنه، وكانت أول من ظهر ليسوع بعد قيامته، وكانت مع التلاميذ في العلية بعد القيامة.[4]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ إنجيل يوحنا (فيلم 2003) في موقع بوكس أوفيس موجو.
  2. ^ John F. A. SawyerThe Blackwell Companion to the Bible and Culture 2012 "Overshadowed by The Passion is British director Philip Saville's The Gospel of John (2003) a film whose text is the Gospel of John, ... The film is narrated by Christopher Plummer, whose authoritative voice makes the text sound like gospel"
  3. ^ "The Gospel of John Movie Review". Plugged In. Focus on the Family. مؤرشف من الأصل في 2020-08-19. اطلع عليه بتاريخ 2019-05-06. Some Christians may take issue with Mary Magdalene's silent presence at Christ's last supper with his disciples (it's not noted anywhere in scripture).
  4. ^ Fletcher، Elizabeth. "Mary Magdalene's story". womeninthebible.net. مؤرشف من الأصل في 2020-08-19. اطلع عليه بتاريخ 2019-05-06.

روابط خارجية[عدل]