إنفاتو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إنفاتو
معلومات عامة
موقع الويب
envato.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
تجاري؟
نعم
نوع الموقع
البلد الأصلي
تاريخ الإطلاق
2006
التأسيس
2006[1] عدل القيمة على Wikidata
الجوانب التقنية
ترتيب أليكسا
  • 1٬192[2]
    (30 نوفمبر 2017) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
المقر الرئيسي
الخدمات
ترخيص وسائل الإعلام وخدمات الإنتاج
الصناعة
أهم الشخصيات
الموظفون
260

إنفاتو (بالإنجليزية: Envato)‏ هي شركه أسترالية تأسست عام 2006، وتتكون من أسواق رقمية تبيع مكونات للمهن الإبداعية مثل التصميم الجرافيكي وتصميم الويب وإنتاج الفيديو عبر الإنترنت، وفقًا لمعلوماتها الخاصة، كان لدى انفاتو حوالي 7 ملايين فرد من أفراد المجتمع في عام 2016، وفقًا لتحليل وإحصاءات شركة أليكسا، فإن السوق الأكثر نشاطًا «ثيم فورست» (اعتبارًا من أبريل 2018) ضمن 570 موقع الإنترنت الأكثر زيارة في العالم.[3][4]

منصات إنفاتو[عدل]

يقدم سوق انفاتو وسائط رقمية لاستخدامها في المشاريع الإبداعية، يشمل النطاق الآن أكثر من ثمانية ملايين منتج رقمي تم إنشاؤها بواسطة شبكة عالمية تضم أكثر من ستة ملايين مصمم جرافيك ومطور ومصور ومصمم ومنتجي فيديو ويتم بيعها في الأسواق المخصصة التالية:

ثيم فورست[عدل]

توفر السمات وقوالب مواقع الويب للعديد من أنظمة إدارة المحتوى، بما في ذلك ووردبريس وجوملا ودروبال، في أغسطس 2014، كان نطاق ثيم فورست من بين أفضل 100 موقع ويب الأكثر زيارة في العالم لموقع أليكسا.

كود يكانيون[عدل]

توفر المكونات الإضافية والبرامج النصية والتعليمات البرمجية للأنظمة الأساسية وأنظمة التشغيل مثل ووردبريس، إتش تي إم إل 5، بي إتش بي، جافا سكريبت، بوتستراب، آي أو إس، أندرويد.

فيديو هايف[عدل]

توفر ما يسمى لقطات الأسهم ومقاطع الفيديو والصور المتحركة والرسوم المتحركة والقوالب لـ أدوبي أفتر إفكتس، وأبل موشن، وتهدف إلى إنتاج الفيديو.

صوت جانجل[عدل]

يحتوي سوق جانجل على موسيقى ومؤثرات صوتية لمشاريع الأفلام والألعاب والمقطورة والويب والإعلان والراديو.

جرافيك ريفر[عدل]

يوفر جرافيك ريفر رسومات وتوضيحات ورموز وقوالب للصحف والملصقات والمجلات واللافتات وعروض الشرائح.

فوتودون[عدل]

في حين أن جرافيك ريفر مخصص للصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، فإن فوتودون يقدم صورًا من مجالات التكنولوجيا والأعمال والطعام والسفر واللياقة البدنية، من بين أمور أخرى.

ثري دي اوشن[عدل]

توفر ثري دي اوشن نماذج ثلاثية الأبعاد، وخلفيات، وطبقات ومكونات إضافية لصناعة ألعاب الفيديو والرسوم المتحركة.

اكتيفدين[عدل]

تم بيع ملفات الفلاش والرسوم المتحركة على اكتيفدين حتى نهاية عام 2015. في 21 سبتمبر 2015، أعلنت شركة إنفاتو أنها ستتوقف عن خدمة اكتيفدين (المعروفة سابقًا باسم فلاش دينFlashDen) وبالتالي كانت أول سوق للشبكة.

إنفاتو توتس بلس[عدل]

يقدم إنفاتو توتس بلس دورات عبر الإنترنت ومقاطع فيديو تعليمية لتطوير الويب والتصميم والتكوين والتصوير وإنتاج الفيديو والموسيقى ومجالات الوسائط المتعددة الأخرى، منذ إنشائها، تدعي المنصة أنها ساعدت أكثر من مائتين وخمسين مليون طالب.

إنفاتو استوديو[عدل]

إنفاتو استوديو هو سوق عبر الإنترنت للخدمات الرقمية، تم تقديمه في أبريل 2013 تحت اسم مايكرولانسر (Microlancer) وأعيد تسميته إلى إنفاتو استوديو بعد عام، توفر المنصة خدمات مثل تصميم الشعار والتسويق المؤسسي وعبر الإنترنت وووردبريس والتصميم الجرافيكي وإنتاج الفيديو والرسوم المتحركة وتطوير التجارة الإلكترونية ونظام إدارة المحتوى وتطوير التطبيقات وإنشاء مواقع الويب والبرمجة. ينشر المؤلفون المستقلون الأسعار الأساسية والنطاق ووقت الإنشاء للخدمات التي يقدمونها.

إنفاتو سايتس[عدل]

منشئ مواقع الويب المزعوم الذي يستخدم قوالب الويب من مؤلفي سوق انفاتو.

إنفاتو إليمنتس[عدل]

هو سوق يوفر للوكالات المشتركة والمصممين وفناني الجرافيك أدوات ومواد لعملهم. من بين أشياء أخرى، يتم تقديم الخطوط والرسومات وموقع الويب وقوالب أنظمة إدارة المحتوى، تمت الإشارة إلى إنفاتو إليمنتس لأول مرة في 4 نوفمبر 2015، في مدخل منتدى بعنوان فرصة جديدة لمؤلفي جرافيك ريفر. تم إصدار المنصة في 23 ديسمبر من نفس العام.

استضافة إنفاتو[عدل]

هي خدمة «الكل في واحد»، بالإضافة إلى السمة، يتم أيضًا تقديم الاستضافة، وحجز المجال، والدعم، ونقل الخادم، وتركيب السمة، والنسخ الاحتياطي الآلي وتخفيض 10٪ على المنتجات من إنفاتو استوديو تم تقديم استضافة إنفاتو في نوفمبر 2016 بعدد يمكن التحكم فيه من السمات، ولكنه نما بسرعة. في يونيو 2017، قدمت استضافة إنفاتو عملية تصنيف جديدة يشارك فيها أكثر من ثلاثين مؤلفًا متميزًا لموضوعات ووردبريس.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://www.dnb.com/business-directory/company-profiles.envato_pty_ltd.372129d692e7e85164453f34e338c99e.html. الوصول: 29 مارس 2021.
  2. ^ "أليكسا إنترنت" (بالإنجليزية). Archived from the original on 2017-11-30. Retrieved 2017-11-30.
  3. ^ "About Envato - Company Overview" (بالإنجليزية). Archived from the original on 2018-11-16. Retrieved 2022-01-07.
  4. ^ "themeforest.net Competitive Analysis, Marketing Mix and Traffic - Alexa". مؤرشف من الأصل في 2021-12-07. اطلع عليه بتاريخ 2022-01-07.

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي