هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.

الأنبا أنجيلوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأنبا أنجيلوس
اسقف إيبارشية لندن للكنيسة القبطية الارثوذكسية في إنجلترا)، المملكة المتحدة.
His Grace Bishop Angaelos of the Coptic Orthodox Church Centre.jpg
أصبح بابا
انتهت ولايته
سابق
سيامته اسقف إيبارشية لندن
تعيينه 11 نوفمبر 2017
إقامة المركز القبطي، أستيفنج، المملكة المتحدة

الأنبا أنجيلوس (القاهره 1967) هو اسقف إيبارشية لندن للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إنجلترا، المملكة المتحدة.[1] ورئيسً جمعية الكتاب المقدس العالمية

نيافة الأنبا أنجيلوس حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط (OBE)، وهي رتبة فائقة الامتياز، نظير جهوده في خدمة الحريات الدينية في العالم.

حياته[عدل]

هاجر مع اسرته عام 1973 لسيدنى في استراليا وهو طفل صغير حيث قضى معظم طفولته وأوائل شبابه .اخد شهادة البكالورويوس في الاداب في تخصص العلوم السياسيه و الفلسفه و الاجتماع كما اكمل بعدها دراساته العليا في القانون. عاد الأنبا أنجيلوس لمصر عام 1990 حيث دخل دير القديس الانبا بيشوى في وادى النطرون تحت اسم الاخ ارسانيوس.

واثناء خدمته بالدير اصبح مسئولا عن إدارة المقر البابوى و قاعة المؤتمرات في مقر الدير وكان أيضا يخدم كسكرتيرا للبابا شنوده لمدة 6 سنوات. كان أيضا مسئولا عن إصدار المجلة الرسمية للكنيسية القبطية باللغة الإنجليزية والمعروفة باسم مجلة الكرازه (El-Keraza).

تاريخ الرسامة[عدل]

اترسم الانبا انجيلوس من قبل قداسة البابا شنودة الثالث (بابا الإسكندرية) يوم 14 نوفمبر 1999. ليكون أسقفا عاما في إنجلترا وعضوا في المجمع المقدس للكنيسه القبطيه الارثوذكسيه.

مصادر[عدل]