تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

البابلية (فلسفة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (ديسمبر 2018)

الفلسفة البابلية مدرسة فكرية في علم الدين[؟] والدراسات الآشورية[؟] تقول إن الكتاب العبري والدين اليهودي اشتقا مباشرة من الحضارة البابلية والميثولوجيا البابلية.[1][2]

ظهرت هذه المدرسة في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي وزادت شعبيتها في القرن العشرين الميلادي، ودعمها خاصة ألفرد يرمياز. ما تزال الحركة مهمة في الدراسات الميثولوجية بسبب التشابهات الواضحة في ميثولوجيا متعددة ألآلهة القديمة وقصص الكتاب المقدس الأحدث نسبيا.

مواقع خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Brown, Peter Lancaster (2000). Megaliths, Myths, and Men: An Introduction to Astro-Archaeology (الطبعة Dover). Mineola, NY: Dover Publications. صفحة 267. ISBN 9780486411453. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Toy, Crawford H. (1910). "Panbabylonianism". The Harvard Theological Review. 3 (1): 47–84. مؤرشف من الأصل في 24 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Draig.svg
هذه بذرة مقالة عن ميثولوجيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.