التحررية (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التحررية
Libertarias (بالإسبانية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
المواضيع
تاريخ الصدور
1996
مدة العرض
202 دقائق
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع

التحررية (بالإنجليزية: Libertarias)‏ هو دراما تاريخية أسبانية أنتج في العام 1996.[2][3] كتب وأخرج من قبل فيسنتي اراندا. في العام 1936، ماريا (أرياندا جيل)، راهبة شابة تجند من قبل بيلر (آنا بيلين)، مقاتلة أنثوية، في إحدى الميليشيات اللاسلطوية خلال الحرب الأهلية. ماريا، بمساعدة سيدة كبيرة، تكتشف حقيقة الحرب والثورة.

الملخص[عدل]

في منتصف الثورة الأسبانية والحرب الأهلية الأسبانية في برشلونة، بيلر (آنا بيلين) وفلورين (فيكترويا أبريل) وإحدى بنات الليل سابقا (لوليس ليون) والراهبة السابقة ماريا (أندريا جيل) تطوعوا في إحدى الميليشيات اللاسلطوية. الفيلم يبدأ بمقاطع لمقاتلي الطبقة العاملة يحرقون ويدمرون الرموز الدينية ويصرخون فلتسقط الرأسمالية وتعيش الثورة التحررية. بالحماس الثوري الذي كان يعم إسبانيا، بيلر وأصدقائها يجدون أنفسهم في مواجهة ضد عدم المساواة بين الجنسين المتجذر بعمق في الحرب ضد قوات القوميين، والفاشيين، والكاثوليك. كما أنهم يواجهون مقاومة من في المنظمة نفسها حيث تعمل إحدى الناشطات على إقناعهم بالبقاء والعمل في المعامل، وبعض الرجال يحاولون إقناعهم العودة للعمل كطهاة، ويريدون منعهم من التضحية في سبيل الثورة.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  2. ^ http://gimenologues.org/spip.php?article357 نسخة محفوظة 14 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Sandra Brennan, Rovi. Libertarias (1996) New York Times نسخة محفوظة 23 يناير 2008 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]

الفيلم مترجم للغة الإنكليزية من غوغل