التلفزيون السويدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
التلفزيون السويدي
Sveriges Television, 1.jpg
 

SVT 2016.svg
 

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 4 سبتمبر 1956[1]  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
البلد Flag of Sweden.svg السويد  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر الرسمي ستوكهولم (السويد)  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
صفحة فيسبوك svt  تعديل قيمة خاصية (P2013) في ويكي بيانات
صفحة تويتر svt  تعديل قيمة خاصية (P2002) في ويكي بيانات

التلفزيون السويدي (SVT) هي شركة تلفزيونية سويدية. تأسست في عام 1979 بعد حلها من الراديو السويدي، بعد ثلاث وعشرين عاما من الإطلاق الرسمي للتلفزيون السويدي في عام 1956.

الشركة مملوكة من قبل مؤسسة يتم تعيين أعضاء مجلس إدارتها من قبل الحكومة. ويتم تمويل برامج التلفزيون السويدي من خلال نسبة مئوية في قسيمة الضرائب منذ الأول من 2019[2] باعتبار عدم بثها للإعلانات.

يشغل التلفزيون السويدي قناتين عامتين:

بالإضافة إلى ثلاث قنوات موضوعية:

  • التلفزيون السويدي 24 (قناة إخبارية، تم إنشاؤها في 1999)
  • SVT Barnkanalen (قناة أطفال، تأسست عام 2002)
  • Kunskapskanalen (قناة وثائقية ومعرفية، أنشئت في عام 2004 بالاشتراك مع Sveriges Utbildningsradio)

اقرأ أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Televisionens historia i årtal — تاريخ الاطلاع: 7 فبراير 2017 — الناشر: التلفزيون السويدي — إقتباس: 1956 Riksdagsbeslut om införandet av television i Sverige. Radiotjänst startar provsändningar över Göteborg i samarbete med Chalmers Tekniska högskola. Stockholmssändaren tas i drift. Officiell start av Sveriges Televisions sändningar 4 september.
  2. ^ "Avgiften". Radiotjänst (باللغة السويدية). مؤرشف من الأصل في 18 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
HD Television.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفاز بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.