انتقل إلى المحتوى

مخلل أمريكي (فيلم)

هذه المقالة أو أجزاء منها بحاجة لتدقيق لغوي أو نحوي.
هذه الصفحة تخضع لتحريرٍ مُكثّفٍ في الفترة الحالية
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المخلل الأمريكي
An American Pickle (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  • 6 أغسطس 2020 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
89 دقيقة
اللغة الأصلية
المخلل الأمريكي
مأخوذ عن
"Sell Out"
من تأليف سيمون ريتش
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتجون
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
$20 مليون+[1]
الإيرادات
$499,649[2]

مخلل أمريكي (بالإنجليزية: An American Pickle)‏ هو فيلم كوميديا دراما أمريكي، صدر سنة 2020 من إخراج براندون تروست وتأليف سايمون ريتش، معتمداً على قصته القصيرة (سل أوت) (بالإنجليزية: Sell Out)‏.[3] الفيلم من بطولة سيث روجن في دور المهاجر اليهودي من أوروبا، كان المفترض أن تصدر شركة سوني بيكتشرز، ولكن بيع الفيلم لشركة وارنر برذرز في أبريل 2020. إصدار في الولايات المتحدة في 6 أغسطس 2020، وهو أول إنتاج لشركة ماكس، عرضت مسرحية له في المملكة المتحدة في اليوم التالي. تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، مع الإشادة بأداء روجن.

قصة[عدل]

هيرشل جرينباوم وزوجته سارة يهودان كادحان مناضلان من أوروبا الشرقية، هجرا من قريتهم إلى أمريكا في عام 1919 بعد أن اجتاح القوزاق الروس قريتهم. ثم يعثر هيرشل على وظيفة في مصنع مخللات، ولكن أثناء عمله وقع في وعاء من المخللات داخل المصنع، ولم يلاحظ أحد سقوطه، وإغلاق المصنع لأسباب صحية، وترك هيرشل في المخلل لمدة قرن.

خرج هيرشل من المخلل ليجد نفسه في بروكلين سنة 2019، ويكتشف موت زوجته وله قريب وحيد هو حفيده بن يعمل مطور تطبيقات مستقل، ويقوم بتطوير تطبيق يسمي (بوب بيب) (بالإنجليزية: Boop Bop)‏، (خدمة تتحقق من تقييمات الشركات عند شراء منتجاتها)، تعرف عليه وأخذ بن هيرشل إلى مكان دفن زوجته سارة، وفي المقبرة وجد مكان الدفن في فوضى، ووجود لوحة إعلانية للفودكا تطل عليها، ذهب هيرشل واعتدى على العمال الذين يضعون لوحة الإعلانات، مما يؤدي إلى اعتقاله وحبسه هو وحفيده بن.

خرج بن بكفالة من السجن، وتسبب هذا بسجل جنائي، منع المستثمرين لتطبيقه الجديد، ممن دفع بن ليبتعد عن هيرشل. ويقرر هيرشل في بداية عمله بالعمل في مجال المخللات، لكسب المال لإزالة لوحة الإعلانات المطلة على مقبرة زوجته، حقق هيرشل نجاحًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع بن للانتقام منه بسبب فقد عمله بسببه، أخبر بن مفتشي الصحة أن هيرشل يستخدم منتجات غير صالحة للاستهلاك البشري وعثر عليها في صناديق القمامة، مما تسبب في تغريمه مبلغ 12000 دولار أمريكي. استطاع هيرشل التغلب علي الغرامة وحقق الشهرة والثراء، وعمل علي تجديد المقبرة وإزالة لوحة الإعلانات، أدى نجاح هيرشل إلى غضب بن له أكثر.

طلب بن' من هيرشل تنزيل تطبيق إكس، ويبدأ في التغريدات بتصريحات مثيرة للجدل، تعرض وقتها للعديد من الاحتجاجات ومقاطعة منتجاته، استضاف هيرشل مناظرة ودية لعودة الزبائن اليه، ظهر بن وسأله عن أفكاره حول المسيحية، ادي هذا إلى غضب الجمهور لأنه يهودي، حاولت السلطات بعدها ترحيله ولكن لم تعثر علي أي وثائق له.

هرب هيرشل إلى منزل بن، ويوافق بن على مساعدته في الهروب إلى الحدود الكندية، هرباً من السلطات، وبدأت علاقتهم تتحسن، أعترف بن بعدها بمحاولة تخريب أعمال هيرشل، مما جعل هيرشل يشعر بخيبة أمل لأنه وثق في حفيده بن باعتباره آخر عائلته، مما أدى إلى شجار بينهما، سرق هيرشل حقيبة الظهر الخاصة ببن، ويستخدم ماكينة الحلاقة الخاصة به للحلاقة ويرتدي ملابسه ليتظاهر بأنه بن، وينبه الشرطة إلى أن بن الحقيقي هو هيرشل، يؤدي هذا إلى اعتقال حفيده بن وترحيله.

ذهب هيرشل إلى شقة حفيده بن ووجد أن اسم التطبيق، بوب بوب، كان في الواقع لقبا أطلقه بن على والديه الراحلين، مما دفع هيرشل إلى إدراك أن العائلة كانت دائمًا في قلب بن، عاد إلى كندا ليجد بن يقيم في كنيس محلي، وتصالحوا وعادوا مرة ثانية إلى بروكلين، على أمل تطوير موقع ويب لبيع المخللات.

موسيقى الفيلم[عدل]

لحَّنت نامي ميلوماد موسيقى الفيلم وكتبها مايكل جياتشينو، بما في ذلك مجموعة بعنوان "(بالإنجليزية: Suite or Sour)‏". [4]

آراء النقاد[عدل]

في موقع روتن توميتوز حصل الفيلم على نسبة 7%، بمتوسط تقييم. من آراء نقاد الفيلم أنه يفتقد إلى اللقطات اللاذعة التي قد يتوقعها المشاهدون نظرًا لفرضيتها الإبداعية، بالإضافة إلى ظهور البطل بدورين يجعل هذه الكوميديا منخفضة المستوى لتستمتع بها." [5] في موقع ميتاكريتيك، حصل الفيلم على متوسط مرجح لدرجات 58 من أصل 100، بناءً على 39 نقادًا، مما يشير إلى "مراجعات مختلطة أو متوسطة". [6]

قال ديفيد روني في كتابه لصحيفة هوليوود ريبورتر : المخلل الأمريكي ليس الكوميديا الأكثر جوهرية ولا الأكثر تعقيدًا، لكن حلاوته العاطفية تفوق عيوبه." أعطى باري هارتز من (بالإنجليزية: Globe and Mail)‏ الفيلم ثلاثة من أصل أربعة نجوم وكتب: "تمكن (روجين) أيضًا من جعل الغرور ثنائي الدور في الفيلم [7]. هناك هيرشل، وهناك يلعب بن وروجين دور كل واحد منهم بطاقة فريدة بالتأكيد. وفي الوقت نفسه، فإن المخرج براندون تروست، وهو مصور سينمائي منذ فترة طويلة لأفلام روجن مثل الجيران والمقابلة ، يجعل حركة الرجل على الرجل تبدو حقيقية قدر الإمكان. [8]

وصف أوين جليبرمان من مجلة فارايتي بأن الفيلم " «مشاكس للغاية بحيث لا يمكن أن يكون مضحكًا ومنافٍ للعقل لدرجة يصعب تصديقها» وكتب أن «المخلل الأمريكي ، بطريقته الساخرة والمتناثرة عرقيًا، يفتقر إلى تكامل سخافته. إنه لاذع ولكنه عديم النكهة: غير موافق للشريعة اليهودية». [9]

مصادر[عدل]

  1. ^ Keegan, Rebecca (3 Aug 2020). "The Mellow Moguls: Seth Rogen and His Point Grey Partners Dish on Their Expanding Hollywood Empire". هوليوود ريبورتر (بالإنجليزية). Archived from the original on 2020-12-30. Retrieved 2020-08-08.
  2. ^ "An American Pickle (2020)". بوكس أوفيس موجو. مؤرشف من الأصل في 2020-12-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-10-16.
  3. ^ Rich، Simon (28 يناير 2013). "Sell Out: Part One". ذا نيو يوركر. مؤرشف من الأصل في 2023-11-11. اطلع عليه بتاريخ 2020-01-24.
  4. ^ ""An American Pickle" Soundtrack to be Released". Film Music Reporter. 6 أغسطس 2020. مؤرشف من الأصل في 2020-12-30. اطلع عليه بتاريخ 2020-12-29.
  5. ^ "An American Pickle (2020)". روتن توميتوز. Fandango. مؤرشف من الأصل في 2023-10-22. اطلع عليه بتاريخ قالب:RT data. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  6. ^ "An American Pickle Reviews". ميتاكريتيك. باراماونت ستريمنغ. مؤرشف من الأصل في 2023-12-11. اطلع عليه بتاريخ 2020-08-31.
  7. ^ Rooney، David (3 أغسطس 2020). "'An American Pickle': Film Review". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 2023-12-10. اطلع عليه بتاريخ 2020-08-03.
  8. ^ Hertz، Barry (3 أغسطس 2020). "Seth Rogen's An American Pickle is a sweet and sour ode to Judaism that even your bubbe will love". ذا جلوب اند ميل  [لغات أخرى]. مؤرشف من الأصل في 2023-12-10. اطلع عليه بتاريخ 2020-08-06.{{استشهاد بخبر}}: صيانة الاستشهاد: علامات ترقيم زائدة (link)
  9. ^ Gleiberman، Owen (3 أغسطس 2020). "Seth Rogen in 'An American Pickle' on HBO Max: Film Review". Variety. مؤرشف من الأصل في 2023-12-10.

وصلات خارجية[عدل]