المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الزراعة في فرنسا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يوليو_2011)

فرنسا هي ثاني أكبر مصدر زراعي في العالم، سادس أكبر منتج زراعي في العالم والطاقة الزراعية في الاتحاد الأوروبي، وهو ما يمثل نحو ثلث مجموع الأراضي الزراعية داخل الاتحاد الأوروبي.

يتميز شمال فرنسا بمزارع القمح الكبيرة. تتركز منتجات الألبان ولحم الخنزير والدواجن، وإنتاج التفاح في المنطقة الغربية. يقع إنتاج لحوم البقر في وسط فرنسا، في حين أن الإنتاج من الفواكه والخضروات والنبيذ والنطاقات من الحكومة المركزية إلى جنوب فرنسا. فرنسا هي منتج كبير من العديد من المنتجات الزراعية وتتوسع حاليا في مجال الغابات والصناعات السمكية. وقد أدى تنفيذ السياسة الزراعية المشتركة وجولة أوروغواي للاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات) في إجراء إصلاحات في القطاع الزراعي في الاقتصاد.

وثاني أكبر مصدر في العالم الزراعية، وتحتل فرنسا المرتبة فقط بعد الولايات المتحدة. [23] والمقصد من 70 ٪ من صادراتها هي الأخرى في الاتحاد الأوروبي الدول الأعضاء. فرنسا تقدم أيضا الصادرات الزراعية لكثير من البلدان الأفريقية الفقيرة (بما في مستعمراتها السابقة) الخطيرة التي تواجه نقصا في الغذاء. القمح ولحم البقر والخنزير والدواجن ومنتجات الألبان هي الصادرات الرئيسية.

الولايات المتحدة تواجه منافسة شرسة من الإنتاج المحلي، وغيرها من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ودول العالم الثالث. الصادرات الزراعية الأميركية إلى فرنسا، يبلغ مجموعها نحو 600 مليون دولار سنويا، وتتألف أساسا من فول الصويا والمنتجات والأعلاف والأعلاف، والمأكولات البحرية، والمنتجات الاستهلاكية المنحى، خصوصا الوجبات الخفيفة والمكسرات. الصادرات الفرنسية إلى الولايات المتحدة هي أكثر المنتجات ذات القيمة العالية مثل الجبن، والمنتجات المصنعة والنبيذ.

تلقى القطاع الزراعي الفرنسي 11000000000 € تقريبا من إعانات الاتحاد الأوروبي. ويرتبط معظمها ميزة تنافسية لفرنسا جودة عالية وسمعة عالمية لمنتجاتها، من بينها بعض منتجات الزراعية في العالم الأكثر شهرة مثل النبيذ أو الجبن. هذا العالم الشهير الإنتاجات يقطع شوطا طويلا لخلق قطاع مزدهر محليا.

Flag of France.svg
هذه بذرة مقالة عن فرنسا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.