الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني
معلومات عامة
التأسيس
أبريل 2009
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
مناطق الخدمة
أهم الشخصيات
المالك
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)، شركة مساهمة سعودية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست في أبريل 2009، وبدأت أعمالها في 2012. يتركز نشاط الشركة في مجال الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية، للمساهمة في توفير السلع الغذائية التي يتم الاستثمار في إنتاجها وتوريدها من الدول المستهدفة بالاستثمار.

تمتلك "سالك" عدة شركات ومشاريع زراعية في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وغيرها، ولديها خطط توسعية لتلبية احتياجات السوق المحلية وفق رؤية السعودية 2030.[1][2][3][4]

مجالات الاستثمار[عدل]

المدخلات والزراعة[عدل]

بناء قدرات متميّزة ومتنوعة في مجال المدخلات الزراعية لمنتجات الشركة الأساسية. وتتركّز استثمارات الشركة في المنتجات الزراعية من بذور وأسمدة ومواد كيميائية زراعية ومبيدات ومعدات زراعية وابحاث التربة والري وأنظمة إدارة المزارع.

الخدمات اللوجستية[عدل]

تتضمن محطات الموانئ والمستودعات ومنشآت التخزين الباردة والنقل البري والنقل البحري لمنتجات الشركة، وأيضا الدخول في استثمارات البنية التحتية.

التجارة[عدل]

شراء وبيع أحد أو جميع منتجات الشركة الأساسية في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

التصنيع[عدل]

يشمل أعمال التنظيف والفرز والمعالجة والتجفيف والطحن والخلط والتعبئة والتغليف (اللحوم).

التوزيع[عدل]

بناء شبكة محلية وإقليمية وعالمية قوية لتمكين الشركة من توزيع الحبوب وغيرها من المنتجات الجافة ومن اللحوم المجمدة.

المنتجات[عدل]

تنتج الشركة: القمح، والشعير، والذرة، وفول الصويا، والأرز، والسكر، والزيوت النباتية، والأعلاف، واللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، ومشتقات الحليب.

مراجع[عدل]

  1. ^ "العساف: شركة الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني تساهم في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة". جريدة الرياض. مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "سالك - عن سالك". www.salic.com. مؤرشف من الأصل في 19 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 07 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "سالك - المنتجات". www.salic.com. مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ ""سالك" تطرح فرص استثمارية لاستيراد الاعلاف لسد أي فجوة محتملة في السوق". صحيفة مال الاقتصادية. مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.