الفلاحون (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الفلاحون
The Peasants (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  القائمة ...
مدة العرض
  • 114 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الطاقم
المخرج
البطولة
صناعة سينمائية
التوزيع

الفلاحون (بالبولندية: Chłopi) هو فيلم رسوم متحركة للكبار درامي تاريخي من إخراج وسيناريو دي كيه ويلشمان وهيو ويلشمان. مقتبس من رواية للكاتب فواديسواف ريمونت تحمل نفس الاسم حائزة على جائزة نوبل للأدب، تم إنتاج الفيلم باستخدام تقنية الرسوم المتحركة المرسومة. الفيلم من بطولة كاميلا أورزودوفسكا. وهو إنتاج مشترك بين بولندا وصربيا وليتوانيا.

عرض عالميا لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

القصة[عدل]

الفيلم مثل الرواية ، مقسم إلى أربعة أجزاء تتوافق مع كل فصل من الفصول الأربعة. تدور الأحداث في مطلع القرن العشرين، على مدار عام واحد، في قرية ليبسي. تبدأ القصة بفصل الخريف وتنتهي بفصل الصيف.

الممثلون[عدل]

  • كاميلا أورزودوفسكا بدور: جغنا
  • روبرت جولاكزيك بدور: أنتيك بورينا
  • ميروسلاف باكا بدور: ماسيج بورينا
  • سونيا ميتيليكا بدور: هانكا بورينوا
  • إيوا كاسبرزيك بدور: دومينكوا
  • سيزاري لوكاسزيفيتش
  • ماوغورزاتا كوزوخوفسكا
  • سونيا بوهوسيفيتش بدور: زوجة العمدة
  • دوروتا ستالينسكا بدور: جاغوستينكا
  • أندريه كونوبكا بدور: العمدة
  • مارسين روسين
  • ماسيج موسيال

الإنتاج[عدل]

تم إنتاج الفيلم باستخدام تقنية الرسوم المتحركة المرسومة على مدى خمس سنوات، على غرار الفيلم السابق للثنائي ويلشمان فينسنت المحب. تم تصوير الفيلم في البداية مع الممثلين، ثم قام أكثر من مائة رسام في أربعة استوديوهات في بولندا وليتوانيا وأوكرانيا وصربيا برسم لوحات زيتية بناءً على اللقطات التي أصبحت إطارات في الفيلم. ثم عمل رسامو الرسوم المتحركة على استكمال اللوحات لجعل الفيلم بأكمله سلسًا. أمضى الفنانون أكثر من 200,000 ساعة في العمل على المشروع.[6]

يعرض الفيلم أعمالًا من مطلع القرنين التاسع عشر والعشرين، مع التركيز على الفنانين الشباب البولنديين. يتضمن تفسيرات لأعمال فنانين مثل جوزيف تشيلمونسكي وفرديناند روسزكزيك وليون فيتشوكوسكي.تشمل أعمال جوزيف تشيلمونسكي التي تمت الإشارة إليها في الفيلم ما يلي:[7][8][9]

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt10651230. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ أ ب ت ث "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2024-03-30.
  3. ^ أ ب مذكور في: Terjesztésre kerülő filmalkotások és artfilmek nyilvántartása. الوصول: 9 نوفمبر 2023. الناشر: الهيئة الوطنية للإعلام والاتصال. لغة العمل أو لغة الاسم: المجرية.
  4. ^ وصلة مرجع: https://www.boxofficepro.fr/les-distributeurs-modifient-leurs-line-ups-2/. الوصول: 29 ديسمبر 2023.
  5. ^ "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2024-03-30.
  6. ^ Michalak, Ada (30 Jun 2023). "Jest pierwszy zwiastun filmu "Chłopi". Tworzą go twórcy "Twojego Vincenta"". Rzeczpospolita (بالبولندية). Archived from the original on 2023-10-02. Retrieved 2023-08-01.
  7. ^ Talik, Magdalena (8 Sep 2023). "„Chłopi" Reymonta jako malarska animacja. Pierwszy polski pokaz filmu twórców „Twojego Vincenta"". wroclaw.pl (بالبولندية). Archived from the original on 2024-02-08. Retrieved 2024-02-06. Wielkim atutem filmu będzie jego malarskość, a obejrzymy na ekranie kadry stworzone na podstawie malarstwa okresu Młodej Polski (m.in. obrazy Józefa Chełmońskiego „Bociany" czy „Babie lato").
  8. ^ Kwiatkowska, Beata (19 Aug 2021). ""Chłopi" Doroty Kobieli - "Ten film będzie namalowany w stylu Młodej Polski"". Polskie Radio (بالبولندية). Archived from the original on 2024-02-06. Retrieved 2024-02-06. - Nie chcemy, żeby to wyglądało jak komputerowo przerobione zdjęcia aktorskie, ale żeby film był malowniczy, żeby było widać pociągnięcia pędzla, może nie tak wygładzone jak u Chełmońskiego, który zresztą i tak jest jedną z inspiracji w naszym filmie. Wykorzystaliśmy "Babie lato" i "Żurawie", bardzo ładnie to wygląda - przybliżał proces powstawania filmu jego producent.
  9. ^ "Jakie obrazy zainspirowały kadry z filmu „Chłopi"?". Niezła Sztuka (بالبولندية). 21 Oct 2023. Archived from the original on 2024-02-06. Retrieved 2024-02-06.