المسيحية في ناورو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
صورة تاريخيَّة لإرسالية كاثوليكية في ناورو.

المسيحية هي الديانة الرئيسية في ناورو،[1] ويشكل المسيحيين حوالي 82.6% من مجمل السكان وذلك حسب تعداد عام 2011.[2] وفقًا لتعداد عام 2011 حوالي 49.4% من السكان هم من البروتستانت، في حين يشكل الكاثوليك 32.9% من السكان.[1] وتأتي الكنيسة الأبرشانية في ناورو في مقدمة الطوائف المسيحيَّة مع حوالي 35.7% من السكان، وهي أكبر مذهب بروتستانتي في البلاد، تليها الكنيسة الخمسينية والتي يتبعها حوالي 12.9% من السكان. هناك وجود لشهود يهوه والمورمون ولكن لديهم عدد قليل من الأتباع بين السكان المحليين.[1] في آواخر عام 2006 تم ترحيل الجاليات المسيحية المكونة حد كبير من المغتربين القادمين من توفالو وكيريباتي في أعقاب تعدين الفوسفات في البلاد.

كانت المعتقدات الإحيائية التقليدية الدين السائد في ناورو قبل أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، عندما قدم المبشرين الأجانب المسيحيين في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين إلى الجزيرة.[1] هناك عدد قليل من المنظمات التبشيرية المسيحية النشطة، بما في ذلك بعثات أنجليكانية، وميثودية، وكاثوليكية.[1] وينص الدستور على حرية الدين؛ بيد أن الحكومة قيدت هذا الحق في بعض الظروف.[1] ولا توجد دلائل على وجود تمييز مجتمعي واسع النطاق ضد طوائف دينية معينة؛ ومع ذلك، فإن بعض عناصر الطوائف البروتستانتية والرومانية الكاثوليكية في ناورو ينظرون أحيانًا بعدم الراحة مع الجماعات الدينية التي ينظر إليها على أنها أجنبية، ولا سيما كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة وشهود يهوه.[1] تخدم الأبرشية الرومانية الكاثوليكية في تاراوا وناورو المجتمع الكاثوليكي المحلي، ويقع مقر الأبرشية في تاراوا في كيريباتي.

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت ث ج ح خ International Religious Freedom Report 2007: Nauru. United States Bureau of Democracy, Human Rights and Labor (September 14, 2007). This article incorporates text from this source, which is in the ملكية عامة. نسخة محفوظة 19 يناير 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Nauru Bureau of Statistics 2011, p. 56

انظر أيضاً[عدل]

ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن المسيحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.