المسيحية في بالاو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تعد المسيحية الديانة السائدة في بالاو، وفقاً لتقديرات مركز بيو للأبحاث عام 2010 حوالي 86.7% من السكان من المسيحيين.[1] والكنيسة الرومانية الكاثوليكية هي المذهب الديني السائد في بالاو، ويعتنقها ما يقرب من 65% من السكان.[2] تقديرات أخرى تشير إلى جماعات دينيَّة أخرى ذات عضوية كبيرة تشمل الكنيسة الإنجيلية 2,000؛ والسبتيين 1,000، وكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة 300؛ وشهود يهوه،[2] وهناك أيضًا مجتمع من الفلبينيين المغتربين وهم في المقام الأول من الكاثوليك وتصل أعداداهم إلى حوالي 6,800 شخص.[2]

منذ وصول الكهنة اليسوعيين في أوائل القرن التاسع عشر، كان المبشرين أجانب بشكل خاص؛ ولعبت البعثات التبشيرية المسيحية اليابانية دور هام في نشر المسيحيَّة؛ وللسبتيين والكنائس الانجيلية شبكة من المدارس الإبتدائية والثانوية.[2] خلال الحكم الياباني لجزر بالاو أعطيت البعثات المسيحية دعم مالي من قبل الحكومة المدنية اليابانية وشجعت على القضاء على بعض الطقوس الإحيائية التي كانت تمارس في بالاو. في أواخر 1930 وصاعدًا قامت الحكومة اليابانية في بالاو بحملات اضطهاد للمبشرين المسيحيين تخللها سجن عدد منهم بتهمة التورط في أنشطة التجسس لصالح الولايات المتحدة.[3] بعد الحرب العالمية الأولى تبنى معظم اليابانيين في بالاو المسيحية، وتحول معظمهم من البوذية أو الشنتو.[4] الكنيسة الكاثوليكية في بالاو هي جزء من الكنيسة الكاثوليكية العالمية في ظل القيادة الروحية للبابا في روما، ويتبع كاثوليك البلاد المطرانية الرومانية الكاثوليكية في جزر كارولين.

مراجع[عدل]

  1. ^ Table: Religious Composition by Country, in Percentages نسخة محفوظة 08 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. أ ب ت ث International Religious Freedom Report 2007: Palau. United States Bureau of Democracy, Human Rights and Labor (September 14, 2007). This article incorporates text from this source, which is in the ملكية عامة. نسخة محفوظة 19 يناير 2012 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Peattie (1988), p. 84-5
  4. ^ Brigham Young University—Hawaii Campus (1981), p. 36

انظر أيضاً[عدل]

ChristianityPUA.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع مسيحي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.