هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المعاهدة الأنجلو-برتغالية (1373)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يونيو 2018)
المعاهدة الأنجلو-برتغالية (1373)
الموقعون مملكة إنجلترا،  والبرتغال  تعديل قيمة خاصية (P1891) في ويكي بيانات
المعاهدة الأنجلو-برتغالية لعام 1373 هي معاهدة بين الملك إدوارد الثالث ملك إنجلترا والملك فرديناند والملكة إليانور من البرتغال وقعت في 16 يونيو 1373. وقد أقامت معاهدة "صداقات دائمة، ونقابات (و) تحالفات" بين الدولتين البحريتين. إنها أقدم معاهدة نشطة في العالم. تم تأكيد "مع بلدي المعتاد تزدهر" من قبل جون دي Banketre ، كاتب.

تم تعزيزه عبر التاريخ ، بما في ذلك في 1386 و 1643 و 1654 و 1660 و 1661 و 1703 و 1815 وبإعلان سري في عام 1899. وقد تم الاعتراف به في معاهدات التحكيم في القرن العشرين بين بريطانيا والبرتغال في عامي 1904 و 1914.

كانت المعاهدة باطلة مؤقتًا خلال الاتحاد الأيبيري من 1580 إلى 1640 ، عندما كانت ملكا إسبانيا والبرتغال في اتحاد أسري. ومع ذلك ، مع استعادة البرتغال لاستقلالها ، عاد التحالف ووصل إلى ذروة جديدة خلال الحروب النابليونية عندما أرسل البريطانيون أفضل جنرالاتهم ، دوق ويلنجتون ، لاستنزاف جيوش نابليون في حرب شبه الجزيرة .

تم تنشيطه مرة أخرى أثناء الحرب العالمية الثانية ، حيث ظل البرتغاليون محايدين ، بالاتفاق مع بريطانيا ، الذي لم يرغب في إدخال الحرب إلى شبه الجزيرة الإيبيرية ، حتى عام 1943 ، عندما تم إعادة تفعيلها بالكامل من قبل الحكومة الوطنية وينستون تشرشل والبرتغال. بريطانيا ، وبعد مفاوضات استمرت ثلاثة أشهر ، تم منح المطارات والمرافق البحرية في جزر الأزور البرتغالية للمساعدة في مكافحة تهديد قارب يو . كما ذكر البريطانيون المعاهدة خلال حرب الفوكلاند عام 1982.

انظر أيضاً[عدل]

Flag of England.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن سياسة إنجلترا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.