هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ببر ترينل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

ببر ترينل
العصر: البليستوسين

1.2 مليون سنة
TrinilTiger-PeterMaas-NaturalisLeiden.jpg
العثور على حفرية، يعتقد أنها من ببر ترينل

المرتبة التصنيفية نويع  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: الثديات
الرتبة: اللواحم
الفصيلة: السنوريات
الجنس: النمر
النوع: ببر
النويع: ببر ترينل
الاسم العلمي
Panthera tigris trinilensis
دوبويس، 1908

ببر ترينل (الاسم العلمي: Panthera tigris trinilensis) هي سلالات ببر منقرضة يرجع تاريخها إلى حوالي 1.2 مليون سنة تم العثور عليها في ترينيل، جاوة ، إندونيسيا.[1] يتم الآن تخزين البقايا الأحفورية في مجموعة دوبويس للمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في ليدن، هولندا.  على الرغم من أن هذه الأحافير وجدت على جاوة، إلا أن ببر ترينيل ربما لا يكون سلفًا مباشرًا لببر جاوة. ببر ترينيل ربما انقرض قبل 50000 سنة. كما لم يكن ببر بالي مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بترينل بسبب اختلاف الوقت.[2] وكان أقدم شكل من أشكال الببر الذي عاش 1.66 مليون سنة في اندونيسيا، ولا سيما في جاوة وترينيل. ومع ذلك قد تكون التغيرات المناخية الجليدية والمشتركة بين والأحداث الجيولوجية الأخرى تسببت في تغييرات جغرافية متكررة في المنطقة.[3][4]

تصنيف[عدل]

لقد تم إجراء الكثير من الأبحاث ولكن ليس هناك الكثير من المعرفة حول هذه الأنواع الفرعية.  اكتشف العلماء حفرية يعتقد أنها تنتمي إلى ببر ترينيل. ومع ذلك، كانت هناك شكوك في أن الحفرية يمكن أن تنتمي إلى ببر ترينيل لأنه كان أكبر من أن ينتمي إليها.  ولكن يعتقد الآن أنه ربما كان أصغر قليلاً من الببور البنغالية ويشبه حجم ببر الهند الصينية.[2] تعد المنافسة الغذائية بين الحيوانات آكلة اللحوم الكبيرة حافزًا كبيرًا لزيادة وزن الجسم، بحيث كان وزن أنواع البليستوسين أقل قليلاً من ببور البنغالية اليوم ويزن حوالي 150 كجم

المراجع[عدل]

  1. ^ Brongersma, Leo (1937). "Notes on fossil and prehistoric remains of "Felidae" from Java and Sumatra". Comptes Rendus du XIIe Congrès Internacional de Zoologie (Lisboa, 1935): 1855–1865. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. أ ب Eugène Dubois (1908). "Das geologische Alter der Kendengoder Trinil-Fauna". Tijdschrift van het Koninklijke Nedeerlandsch Aardrijkskundig Genootschap. 2 Series 24: 1235–1271. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Leo Daniel Brongersma (1935). "Notes on some recent and fossil cats, chiefly from the Malay Archipelago". Zoologische Mededelingen. 18: 1–89. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Helmut Hemmer (1971). "Fossil mammals of Java. II. Zur Fossilgeschichte des Tigers (Panthera tigris (L.)) in Java". Koninklijke Nederlandse Akademie van Wetenschappen. Ser. B. 74 (1): 35–52. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Cat silhouette.svg
هذه بذرة مقالة عن سنور أو متعلقة بالسنوريات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.