هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بروتوكول النقطة إلى النقطة عبر إيثرنت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2010)
حزمة بروتوكولات الإنترنت
طبقة التطبيقات
بروتوكول البوابة، بروتوكول التشكيل الدينامي(DHCP)، بروتوكول التطبيقات المقيدة، نظام أسماء النطاقات(DNS)، بروتوكول نقل الملفات(FTP)، جي بي آر إس، بروتوكول نقل النص الفائق(HTTP)، بروتوكول الوصول إلى رسائل الإنترنت(IMAP)، آي آر سي، إل‌داب، Media Gateway Control Protocol (Megaco)، Media Gateway Control Protocol (MGCP)، برتوكول نقل أخبار الشبكة ، بروتوكول وقت الشبكة(NTP)، بروتوكول مكتب البريد(POP)، Routing Information Protocol، نداء الإجراء البعيد ، Real-time Transport Protocol، بروتوكول سريان المعلومات في الزمن الحقيقي ، Session Description Protocol، بروتوكول بدء جلسة (SIP)، بروتوكول إرسال البريد البسيط(SMTP)، بروتوكول إدارة الشبكات البسيط(SNMP)، سواب ، قشرة آمنة، تل نت، أمن طبقة النقل، Extensible Messaging and Presence Protocol.
طبقة النقل
تي سي بي ، بروتوكول بيانات المستخدم ، بروتوكولات تقيم رابطة والبروتوكولات عديمة الرابطة، Stream Control Transmission Protocol، بروتوكول حجز الموارد، Explicit Congestion Notification.
طبقة الإنترنت

بروتوكول الإنترنت (آي بي في4، آي بي في6) ،

Address Resolution Protocol، بروتوكول التحكم بالرسائل، ICMPv6، فتح أقصر مسار أولا ، بروتوكول إدارة مجموعة الإنترنت، بروتوكول امن وسرية البيانات.
طبقة الربط
Neighbor Discovery Protocol، بروتوكول النقل عبر الأنفاق (إل 2 تي بي) ، بروتوكول النقطة إلى النقطة ، طبقة التحكم بالوصول إلى الوسائط (إيثرنت، خط المشترك الرقمي ، شبكة رقمية للخدمات المتكاملة ، شبكة الألياف الضوئية).

بروتوكول النقطة إلى النقطة عبر إيثرنت أو ما يعرف باللغة الإنكليزية بـ(The Point-to-Point Protocol over Ethernet)أو اختصارا بـ PPPOE وهو أحد بروتوكولات الإنترنت الذي يعتمد على بروتوكول النقطة إلى النقطة أو PPP وأغلب استخداماته الرئيسية في في الــ خط المشترك الرقمي أو ما يعرف بـالخط المشترك الرقمي. لقد طور هذا البروتوكول بواسطة شركة UUNET وشركة Redback Networks وشركةRouterWare التي تعاوت على تطويره.[1]

شبكات إيثرنت هي تعمل على نظام الحزم، وينعدم وجود ميزات الأمان الأساسية للحماية من تضارب عناوين الايبيهات وعناوين الـالعنوان ماك، وملقمات بروتوكول التشكيل الدينامي أو ما يعرف بـ DHCP.

باستخدام بروتوكول PPPoE ، يمكن للمستخدمين تقريبا "الإتصال" من جهاز واحد لآخر عبر شبكة إيثرنت، وإنشاء اتصال نقطة إلى نقطة فيما بينها ومن ثم يتم الانتقال الآمن لحزم البيانات. وهي تستخدم أساسا من قبل شركات الهاتف، ومنذ بدء استخدام بروتوكول PPPoE الذي تكامل استخدجامه مع بروتوكول AAA.

كيف يعمل بروتوكول PPPoE[عدل]

المخطط أدناه يوضح كيف يمكن ان يتم ربط بروتوكول PPPoE عبر خط المشترك الرقمي الـ DSL

بنية الوصول إلى الإنترنت عن طريق الـDSL
الكمبيوتر المضيف الخادم الموصول عن بعد
بروتوكول إنترنت بروتوكول إنترنت
بروتوكول النقطة إلى النقطة بروتوكول النقطة إلى النقطة
PPPoE DSL modem PPPoE
إيثرنت إيثرنت إيثرنت إيثرنت
ATM DSLAM ATM
خط المشترك الرقمي خط المشترك الرقمي الأساس الأساس

البروتوكول الناقل عبر شبكة الهاتف هو بروتوكول ATM، حيث يقوم مودم الـ DSL بتشفير حزم الـPPP في في داخل خلايا الـ بروتوكول ATM ويرسلها عبر شبكة الكمبيوترات الواسعة WAN. الطريقة الوحيدة لعمل ذلك هو بواسطة ربط حزم إيثرنت التي تحتوي حزم الـPPPoE عبر بروتوكول ATM باستخدام التقنية الموجودة في هذا الملف RFC 2684.

== مراحل بروتوكول PPPoE ==gcvvvfcccgggg

المصادر والمراجع[عدل]