المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة بحاجة لتهذيب لتتناسب مع  دليل الأسلوب في ويكيبيديا.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

بروتوكول بدء جلسة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Edit-clear.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لتهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج لتهذيب.(أبريل 2012)
حزمة بروتوكولات الإنترنت
طبقة التطبيقات
بروتوكول البوابة، بروتوكول التشكيل الدينامي(DHCP)، بروتوكول التطبيقات المقيدة، نظام أسماء النطاقات(DNS)، بروتوكول نقل الملفات(FTP)، جي بي آر إس، بروتوكول نقل النص الفائق(HTTP)، بروتوكول الوصول إلى رسائل الإنترنت(IMAP)، آي آر سي، إل‌داب، Media Gateway Control Protocol (Megaco)، Media Gateway Control Protocol (MGCP)، برتوكول نقل أخبار الشبكة ، بروتوكول وقت الشبكة(NTP)، بروتوكول مكتب البريد(POP)، Routing Information Protocol، نداء الإجراء البعيد ، Real-time Transport Protocol، بروتوكول سريان المعلومات في الزمن الحقيقي ، Session Description Protocol، بروتوكول بدء جلسة (SIP)، بروتوكول إرسال البريد البسيط(SMTP)، بروتوكول إدارة الشبكات البسيط(SNMP)، سواب ، قشرة آمنة، تل نت، أمن طبقة النقل، Extensible Messaging and Presence Protocol.
طبقة النقل
تي سي بي ، بروتوكول بيانات المستخدم ، بروتوكولات تقيم رابطة والبروتوكولات عديمة الرابطة، Stream Control Transmission Protocol، بروتوكول حجز الموارد، Explicit Congestion Notification.
طبقة الإنترنت

بروتوكول الإنترنت (آي بي في4، آي بي في6) ،

Address Resolution Protocol، بروتوكول التحكم بالرسائل، ICMPv6، فتح أقصر مسار أولا ، بروتوكول إدارة مجموعة الإنترنت، بروتوكول امن وسرية البيانات.
طبقة الربط
Neighbor Discovery Protocol، بروتوكول النقل عبر الأنفاق (Layer 2 Tunneling Protocol) ، بروتوكول النقطة إلى النقطة ، طبقة التحكم بالوصول إلى الوسائط (إيثرنت، خط المشترك الرقمي ، شبكة رقمية للخدمات المتكاملة ، شبكة الألياف الضوئية).

بروتوكول بدء الجلسة ( Session Initiation Protocol ) هو قوة مهمات هندسة الإنترنت محددة مما يشير بروتوكول تستخدم على نطاق واسع [ بحاجة لمصدر ] لمراقبة جلسات الاتصال مثل الصوت و الفيديو المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت (IP). ويمكن استخدام بروتوكول لإنشاء وتعديل وإنهاء الحزبين ( أحادي ) أو التعددية الحزبية ( المتعدد دورات). قد دورات تتكون من واحد أو عدة تيارات وسائل الإعلام . غيرها من التطبيقات SIP تشمل مؤتمرات الفيديو ، وتوزيع الوسائط المتعددة تدفق، الرسائل الفورية ، وجود معلومات ، ونقل الملفات و الألعاب عبر الإنترنت [ بحاجة لمصدر ] . بروتوكول SIP هو تطبيق طبقة بروتوكول مصممة لتكون مستقلة عن الكامنة وراء طبقة النقل ، بل يمكن أن تعمل على بروتوكول التحكم بالإرسال (TCP)، بروتوكول مخطط بيانات المستخدم (UDP)، أو دفق بروتوكول التحكم بالإرسال (SCTP). [ 1 ] ومن بروتوكول يستند إلى نص، وتتضمن العديد من عناصر بروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP) و بروتوكول نقل البريد البسيط (SMTP). [ 2 ]

وصلات خارجية[عدل]