المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة بحاجة لتهذيب لتتناسب مع  دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

بروتوكول بدء جلسة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Edit-clear.svg
هذه المقالة ربما تحتاج إلى تهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج إلى تهذيب.(أبريل 2012)

بروتوكول بدء الجلسة (بالإنجليزية: Session Initiation Protocol SIP) هو قوة مهمات هندسة الإنترنت محددة مما يشير بروتوكول تستخدم على نطاق واسع [ بحاجة لمصدر ] لمراقبة جلسات الاتصال مثل الصوت والفيديو المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت (IP). ويمكن استخدام بروتوكول لإنشاء وتعديل وإنهاء الحزبين (أحادي) أو التعددية الحزبية (المتعدد دورات). قد دورات تتكون من واحد أو عدة تيارات وسائل الإعلام . غيرها من التطبيقات SIP تشمل مؤتمرات الفيديو ، وتوزيع الوسائط المتعددة تدفق، الرسائل الفورية ، وجود معلومات ، ونقل الملفات والألعاب عبر الإنترنت [ بحاجة لمصدر ] . بروتوكول SIP هو تطبيق طبقة بروتوكول مصممة لتكون مستقلة عن الكامنة وراء طبقة النقل ، بل يمكن أن تعمل على بروتوكول التحكم بالإرسال (TCP)، بروتوكول مخطط بيانات المستخدم (UDP)، أو دفق بروتوكول التحكم بالإرسال (SCTP). [ 1 ] ومن بروتوكول يستند إلى نص، وتتضمن العديد من عناصر بروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP) وبروتوكول نقل البريد البسيط (SMTP). [ 2 ]

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.