بونغ الجاذبية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بونغ الجاذبية، المعروف أيضًا باسم GB، أو bucket bong، أو grav، أو geeb، أو yoin، أو ghetto bong، هي طريقة لاستهلاك المواد القابلة للتدخين مثل القنب. يصف المصطلح كلاً من بونغ دلو وبونغ شلال، حيث يستخدم كلاهما ضغط الهواء والماء لجذب الدخان. تستخدم الرئة معدات مماثلة ولكن بدلاً من الماء يسحب الدخان عن طريق إزالة كيس بلاستيكي مضغوط أو ما شابه ذلك من الغرفة.

يتكون بونغ الدلو من حاويتين، مع حاوية علوية مفتوحة أكبر مليئة بالماء. الأصغر له وعاء متصل وقاع مفتوح، والأصغر يوضع في الأكبر. بمجرد إضاءة الوعاء، يجب على المشغل تحريك الحاوية الصغيرة لأعلى، مما يتسبب في اختلاف الضغط. يملأ الدخان الجرة الصغيرة ببطء حتى يزيل المستخدم الوعاء ويستنشق المحتويات. يتكون بونغ الشلال من حاوية واحدة فقط. يجب أن تحتوي الحاوية على وعاء وثقب صغير بالقرب من القاعدة حتى يمكن تصريف الماء بسهولة. عندما يتدفق الماء من الحاوية، يتم إجبار الهواء عبر الوعاء ويتسبب في حرق المادة وتراكم الدخان في البونغ.[عدل]

الوصف[عدل]

غطاء الزجاجة البونغ جاهز للتشغيل

يتطلب بناء بونغ دلو (أو ببساطة «دلو») زجاجة بلاستيكية (حوالي 2 لتر (0.53 غال أمريكي))، ومقبس Hex Bit المستخدم كوعاء، وشاشة هواء مقطوعة لتناسب الوعاء، ودلو كبير أو وعاء آخر ستذهب فيه الزجاجة وكمية كافية من الماء بشكل صحيح. تم قطع قاعدة الزجاجة البلاستيكية، ويحتوي غطاء الزجاجة على ثقب صغير في المنتصف والذي سيحتوي في النهاية على وعاء. يتم وضع الشاشة داخل الوعاء. يتم ربط الفوهة المقطوعة في الحفرة خارج الغطاء.

مخطط دلو بونغ قيد التشغيل[عدل]

ثم يتم تعبئة الغطاء بمادة قابلة للتدخين ومثبتة على الزجاجة بمجرد غمرها في رقبتها في سائل. أثناء إضاءة الوعاء بولاعة أو مطابقة (ويفضل)، يتم رفع الزجاجة تدريجيًا حتى توشك على الخروج من الماء أو عندما تتوقف المادة عن الاحتراق. بينما يتم تثبيت الزجاجة في مكانها، يتم إزالة الغطاء، ويوضع فم المستخدم على فتحة الزجاجة، ويستنشق المستخدم أثناء دفع الزجاجة إلى أسفل في الماء. سبب طرد الدخان بسبب حركة الزجاجة هو ارتفاع الضغط الداخلي، الذي يتم إنشاؤه عند زيادة حجم الماء ؛ يدخل الدخان الرئتين بطريقة «أكثر نعومة» من الاستنشاق من المفصل، هذا سيعطي المدخن جرعة مفاجئة مع عدم فقدان أي دخان، بدلاً من كمية الدخان المفقودة مع المفاصل والضربات. ومع ذلك، بمجرد حرقه ورفعه، يمكن ببساطة استنشاق الدخان أثناء تعليقه في الغرفة، مع إعادة الزجاجة إلى الماء لخلق ضغط تصاعدي إضافي أثناء الاستنشاق مسألة تفضيل في الأساس.

بونغ الشلال[عدل]

مخطط بونغ شلال قيد التشغيل

بونغ الشلال (أو بونغ الدلو العكسي) هي طريقة أخرى للتدخين. يتم تجميعها باستخدام زجاجة بلاستيكية كبيرة (ويفضل أن تكون حوالي 2 لتر)، وسدادة بونغ أو مطاطية، وفوهة نحاسية مقطوعة لتكون بمثابة وعاء ومنع الماريجوانا (أو الأعشاب الأخرى) من دخول الزجاجة، وشاشة الهواء. بمجرد ملء الزجاجة في رقبتها في الماء، يتم شد الغطاء، مما يؤدي إلى إزالة سدادة المطاط وإشعال محتويات الوعاء إلى تصريف الماء لجذب الدخان إلى الزجاجة. يتم إزالة الغطاء بعد تصريف الماء بالكامل، مما يسمح للمستخدم باستنشاق الدخان.

الوضع القانوني

انظر أيضا[عدل]

مشروعية القنّب ومشروعيته حسب البلد

على الصعيد الدولي، غالبًا ما يُحظر بيع بونغ الجاذبية في البلدان التي تعتبر فيها الماريجوانا غير قانونية بسبب ارتباطها بالعشب. [بحاجة إلى إشارة] في الولايات المتحدة، بموجب القانون الاتحادي لأدوات المخدرات، وهو جزء من قانون المواد الخاضعة للمراقبة، من غير القانوني بيع النقل عبر البريد النقل عبر خطوط الولاية، منذ كاليفورنيا،قامت كولورادو وواشنطن والعديد من الولايات الأخرى بإضفاء الشرعية على الاستخدام الترفيهي لأعشاب الجاذبية في البلدان والولايات التي يكون فيها استخدام القنب غير قانوني، يصر بعض تجار التجزئة على أن البونغ مخصص للاستخدام مع التبغ في محاولة للتحايل على القوانين ضد بيع أدوات المخدرات. في حين أن مصطلح «بونغ» من الناحية الفنية لا يعني جهازًا يستخدم لتدخين الماريجوانا بشكل أساسي، فقد تم تشكيل الدلالات المتعلقة بالمخدرات مع الكلمة نفسها (جزئيًا بسبب اللعب بالبانجا السنسكريتية، والتي تعني «القنب»). وبالتالي، خوفًا من القانون، لن تخدم بعض المتاجر الرئيسية العملاء الذين يستخدمون كلمة «بونغ» أو «بونغ»، وعادة ما يصرون بدلاً من ذلك على مصطلح «أنبوب الماء»

References[عدل]

• ^ Jump up to:a b c Stratton, Randy (2007). Build This Bong. San Francisco, California: Chronicle Publishing Company. p. 38. ISBN 978-0-8118-5582-2.

• ^ Jump up to:a b c d I. M. Stoned (2009). Weed: 420 Things You Didn't Know (or Remember) about Cannabis. Avon, Massachusetts: Adams Media. pp. 24–25. ISBN 978-1-4405-0349-8.

• ^ Phillips, Gregory (2003). Addictions And Healing In Aboriginal Country. Canberra: Aboriginal Studies Press for the Australian Institute of Aboriginal and Torres Strait Islander Studies. p. 53. ISBN 978-0-85575-450-1.

• ^ Delahunty, Brendan; Putt, Judy. "http://www.ndlerf.gov.au/pub/Monograph_15.pdf" (2006), Monograph Series No. 15. National Drug Law Enforcement Research Fund. National Drug Strategy.

• ^ Griffin, Brian (2010). The Trustafarian Handbook: A Field Guide to the Neo-Hippie Lifestyle - Funded by Mom and Dad. Avon, Massachusetts: Adams Media. pp. 60–61. ISBN 978-1-4405-0215-6.