بي سي هوفت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بي سي هوفت
بي سي هوفت

معلومات شخصية
الميلاد 26 مارس 1581(1581-03-26)
أمستردام
الوفاة 21 مايو 1647 (66 سنة)
لاهاي
مواطنة Statenvlag.svg جمهورية هولندا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاتب،  وسياسي،  ومؤرخ،  وكاتب مسرحي،  وشاعر  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم الهولندية  تعديل قيمة خاصية اللغة اﻷم (P103) في ويكي بيانات
اللغات المحكية أو المكتوبة الهولندية[1]  تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
بي سي هوفت

بيتر كورنيليزون هوفت (16 مارس 1581 في أمستردام – 21 مايو 1647 في لاهاي) - فارس من Order of Saint Michael - كان مؤرخ، شاعر وكاتب مسرحي هولندي من الفترة المعروفة بالعصر الذهبي الهولندي.

حياته[عدل]

Working table of Pieter Corneliszoon Hooft

بيتر Corneliszoon هوفت، وغالبا ما يختصر إلى PC هوفت ، ولد في أمستردام كابن من ثم رئيس البلدية، كورنيليس هوفت. كان هوفت أيضا عم كورنيليس و أندريس دي جرايف.

في 1598، أرسله والده إلى فرنسا و إيطاليا من أجل الاستعداد لمهنة تاجر. ومع ذلك، كان بيتر Corneliszoon هوفت أكثر اهتماما في فن. على وجه الخصوص، انه اعجب بشدة من قبل النهضة الإيطالية. <المرجع> Dautzenberg. J. NEDERLANDSE literatuur، geschiedenis، bloemlezing أون ثوري طفل 1916 . دن بوش: مالمبيرغ، ص. 83-88 </المرجع>

في عام 1609، تم تعيينه مأمور من ماودن و Gooiland. أسس Muiderkring، وهو المجتمع الأدبي الموجود في منزله، و Muiderslot ، قلعة Muiden، الذي حصل على العيش بسبب تعيينه في منصب شريف من Muiden. بين أعضاء هم الشعراء والكتاب المسرحيين قسطنطين هيغنز، ماريا Tesselschade، GA بريديرو و فان دن فوندل، فضلا عن المغني البرتغالي فرانسيسكا دوارتي. كانت هوفت، بريديرو، وفونديل أيضا مؤسسي أكاديمية Nederduytsche الأولى.

أعماله[عدل]

كان هوفت كاتبا له مسرحية، شعر (أدب) و خطابات، لكنه ركز من 1618 فصاعدا على كتابة تاريخه من هولندا ( Nederduytsche Historiën )، مستوحاة من المؤرخ الروماني تاسيتس. وكان تركيزه في المقام الأول على حرب الثمانين عاما بين هولندا و إسبانيا. على الرغم من أنه حاول في هذا العمل لتقديم تقرير عن الأحداث التي كانت على النحو محايدة ممكن، إلا أنه لم تنجح حقا في القيام بذلك.

معرض صور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ http://data.bnf.fr/ark:/12148/cb12529561g — تاريخ الاطلاع: 10 أكتوبر 2015 — الرخصة: رخصة حرة

مصادر خارجية[عدل]