تيراي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تيراي
Terai nepal.jpg
 

تقسيم إداري
البلد Flag of Nepal.svg نيبال  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
التقسيم الأعلى نيبال  تعديل قيمة خاصية (P131) في ويكي بيانات

ترائي أو تيراي أو تاراي (بالهندية: तराई بالنيبالية: तराइ) هي منطقة منخفضة في شمال الهند وجنوبنيبال تقع جنوب التلال الخارجية لجبال الهيمالايا وتلال سيفاليك وشمال سهل الغانج الهندي. يتميز هذا الحزام المنخفض بالأراضي العشبية الطويلة، والسافانا، وغابات الشورية والمستنقعات الغنية بالطين. في شمال الهند، تمتد التيراي من نهر جمنة شرقاً عبر هاريانا وأوتاراخند و أوتار براديش وبيهار والبنغال الغربية. إن تيراي هي جزء من سافانا ومراعي تيراي-دوار البيئية. وهي مماثلة للمنطقة المنخفضة في البنغال الغربية وبنغلاديش وبوتان وآسام في حوض نهر براهمابوترا "دوارس"[1]. في نيبال، تمتد التيراي على أكثر من 33،998.8 كيلومتر مربع (13،127.0 ميل مربع)، أي حوالي 23.1٪ من مساحة اليابسة في نيبال، وتقع على ارتفاع يتراوح بين 67 و300 متر (220 و 984 قدمًا). تضم المنطقة أكثر من 50 أرض رطبة. شمال تيراي يرتفع البهابار (مروحة طميية)، وهو حزام ضيق ولكنه متصل باللغابات يبلغ عرضه حوالي 8-12 كم (5.0 - 7.5 ميل)[2].

المراجع[عدل]

  1. ^ Johnsingh, A. J. T.; Ramesh, K.; Qureshi, Q.; David, A.; Goyal, S. P.; Rawat, G. S.; Rajapandian, K. & Prasad, S. (2004). Conservation status of tiger and associated species in the Terai Arc Landscape, India. RR-04/001 (Report). Dehradun: Wildlife Institute of India. مؤرشف من الأصل في 13 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) نسخة محفوظة 29-09-2011 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Bhuju, U. R.; Shakya, P. R.; Basnet, T. B. & Shrestha, S. (2007). Nepal Biodiversity Resource Book. Protected Areas, Ramsar Sites, and World Heritage Sites (PDF). Kathmandu: International Centre for Integrated Mountain Development; Government of Nepal, Ministry of Environment, Science and Technology; United Nations Environment Programme, Regional Office for Asia and the Pacific. مؤرشف من الأصل (PDF) في 13 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
India geo stub.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بجغرافيا الهند بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.