تي إس سبيفيت الصغير والخارق للعادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تي إس سبيفيت الصغير والخارق للعادة
(بالإنجليزية: The Young and Prodigious T. S. Spivet تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
ملصق الطفل تي إس.jpg

الصنف مغامرة، دراما
تاريخ الصدور 2013
مدة العرض 105 دقيقة
البلد  كندا و فرنسا
اللغة الأصلية الإنجليزية
المخرج جون بيير جونيه
الإنتاج جون بيير جونيه  تعديل قيمة خاصية المنتج (P162) في ويكي بيانات
سيناريو
البطولة هيلينا بونهام كارتر، جودي ديفيس، كايل كاتليت
مواقع التصوير مونتريال،  وألبرتا[1]  تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
التركيب هرفي ستشنيد  تعديل قيمة خاصية محرر الأفلام (P1040) في ويكي بيانات
إستوديو
الإيرادات 9.5 مليون دولار
معلومات على ...
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
allmovie.com v582609  تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة الفيلم
السينما.كوم 2033061  تعديل قيمة خاصية معرف السينما.كوم للأفلام (P3135) في ويكي بيانات

تي إس سبيفيت الصغير والخارق للعادة (بالإنجليزية: The Young and Prodigious T.S. Spivet) هو فيلم مغامرة ودراما كندي فرنسي صدر سنة 2013. الفيلم من إخراج جون بيير جونيه، ومن بطولة هيلينا بونهام كارتر وجودي ديفيس والطفل كايل كاتليت. الفيلم مأخوذ عن رواية أعمال مختارة عن تي إس سبيفيت للكاتب الأمريكي ريف لارسين.[2]

القصة[عدل]

عائلة الطفل تي إس سبيفيت (كايل كاتليت) والذي يبلغ 10 سنوات تتكون من الأم والأب وأخت أكبر منه عمراً وأخ أصغر منه. تعيش العائلة في بيت ريفي بعيد عن المدن ويغلب عليها الطابع الريفي، يكون الأب مولع بجميع حركات رعاة البقر والأم مولعة بدراسة علم الحشرات وجمعها، أما الأخ الأصغر فهو مولع بالصيد الذي دربه عليه والده وهو المحبوب لدى الأب. أما تي إس فهو الابن العبقري والتي تدور قصة الفيلم حوله فهو طفل عبقري مولع بالفيزياء والرياضيات بشكل يفوق القدرات الطبيعية، يكتشف أبحاثاً عن الآلة الأبدية ويقدمها لمؤسسة سميثسونيان، ويتفاجئ في أحد الأيام باتصال من المؤسسة تعلمه بأنه فاز بجائزة بيرد لهذه السنة فيدعي بأن المخترع هو والده الأخرس وهو يتكلم بالنيابة عنه، ورغم ذلك رفض الذهاب لاستلام الجائزة، لكن حادثة مقتل أخاه الصغير بظروف غامضة نتيجة اللهو بالسلاح غيرت رأيه وقرر الذهاب شرقاً نحو واشنطن.

يجهز تي إس حقيبته ويقرر السفر من ولاية مونتانا في الغرب إلى العاصمة واشنطن في أقصى الشرق بواسطة قطار الشحن الذي يمر من منطقتهم. يمر تي إس بمغامرات مختلفة برحلته حيثُ الأشخاص الذين يحاولون الإيقاع به والأشخاص الذين يساعدوه لإكمال رحلته من بينهم سائق شاحنة ساعده للوصول لوجهته، لكن أثناء هروبه من أحد رجال الشرطة تعرض لكدمات في قفصه الصدري. لكن ذلك لم يمنعه من الوصول للمؤسسة وتقديم كلمته مع صدمة لجميع الحاضرين، وكان خلال الكلمة التي ألقاها قد تكلم عن أخاه وطريقه مقتله وكيف تغيرت حياة العائلة بسبب الحادثة، كانت تلك الكلمة طريق إس تي للشهرة حيث استغلته مديرة المؤسسة لتقديمه للتلفزيون وعرضه كوسيلة شهرة. لكن الأم والأب لم يسمحا للأمور بالخروج عن حدها فقامت الأم خلال إحدى البرامج بأخذ الطفل وإعادته للمنزل، كما رزقت العائلة بمولود جديد عوضهم خسارتهم الأولى.

الميزانية والإيرادات[عدل]

حقق إيرادات تقدر بـ 9.5 مليون دولار.

مراجع[عدل]

  1. ^   تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". اطلع عليه بتاريخ 18 يوليو 2018.
  2. ^ "Casting: Helena Bonham Carter and Judy Davis Star in The Young and Prodigious Spivet". Collider.com. تمت أرشفته من الأصل في 02 أبريل 2015. اطلع عليه بتاريخ 17 مايو 2012. 

وصلات خارجية[عدل]