ثالث كوكب بعد الشمس (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ثالث كوكب بعد الشمس
النوع كوميديا الموقف
الخيال العلمي
مؤلف بوني تورنر
آخرين
مخرج تيري هيوز
آخرين
منتج منفذ تيم ريدر
آخرين
بطولة جون ليثغو
كريستين جونستون
فرينش ستيوارت
جوزيف جوردون-ليفيت
سيمبي كالي
إلماري وينديل
واين نايت
جين كورتين
الدولة علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
العرض
عرض على هيئة الإذاعة الوطنية
العرض الأول 9 يناير 1996
العرض الأخير 22 مايو 2001
عدد الحلقات 139
مدة الحلقة 22 دقيقة
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.3rdrock.com/
على imdb من موقع IMDb
على tv.com ملخصات موقع تي في.كوم

ثالث كوكب بعد الأرض (بالإنجليزية: 3rd Rock from the Sun) هو مسلسل أمريكي كوميدي يعتمد على كوميديا الموقف وحاصل على عدة جواز من مهرجان إيمي وقد تمت إذاعة حلقاته من 1996 حتى 2001 على قناة هيئة الإذاعة الوطنية .

القصة[عدل]

مجموعة من المخلوقات الفضائية يصلون إلى كوكب الأرض من أجل دراسته . و من أجل عدم اكتشاف هويتهم الحقيقية فإنهم اتخذوا هيئة أجسام البشر من أجل دراسة المشاعر الإنسانية وحركات الجسد والحاجات النفسية من دون أن يكون لديهم أدنى فكرة عما يحدث لهم . ويتولى قائد هذه المجموعة وظيفة أستاذ جامعي بينما يكون الخبير العسكري أخته وخبير المعلومات ابنه ومسئول الاتصالات أخيه الأصغر .

الشخصيات[عدل]

  • جون ليثغو في دور ديك سولومون : القائد الأعلى لمجموعة المخلوقات الفضائية . يتصرف كالأطفال عادة . يعتبر أصغر المخلوقات الفضائية عمرا على الرغم من كونه الأكبر سنا في العائلة البشرية .
  • كريستين جونستون في دور سالي سولومون : تحمل رتبة ملازم في الجيش وتعتبر ضابط الأمن والذراع الأيمن للقائد الأعلى . في الأسرية البشرية فهي الأخت الأصغر لديك .
  • فرينش ستيوارت في دور هاري سولومون : لم يكن من ضمن المجموعة الاستكشافية ولكن بسبب وجود مقعد خالي في المركبة فقد تم استدعائه من أجل أن يكون مسئول الاتصالات . في كثير من الأحيان يتلقى رسائل من قائد ديك الرأس الكبير الضخم . في الأسرة البشرية فهو يعتبر أخ ديك وسالي وعم تومي .
  • جوزيف جوردون-ليفيت في دور تومي سولومون : ضابط المعلومات والمسئول الثالث في المجموعة . ويلعب تومي دور ابن ديك على الرغم من كونه أكبر المخلوقات الفضائية عمرا . وترك جوردون-ليفيت المسلسل بعد نهاية الجزء الخامس ولكنه في الجزء السادس كان يظهر بشكل قليل كضيف شرف على الحلقات .
  • جين كورتين في دور الأستاذة ماري أولبرايت : زميلة ديك في الجامعة وحبيبته . تعتر ماري أن ديك إنسان عديم الإحساس وغبي ولكنها لا تستطيع الابتعاد عنه بسبب تصرفاته الطفولية التي تضحكها .
  • سيمبي كالي في دور نينا كامبل : المساعدة الإدارية لديك وماري . تقوم ببعض الأمور المجانية لصالح ديك مثل ذهابها لتغيير إطارات سيارته . رأي نينا في ديك بأنه إنسان غبي ، أناني ، وأحمق ولا تعلم سبب حب ماري له ولكن في بعض المشاهد فإنه يبدوان في منتهى الانسجام .
  • إلماري وينديل في دور السيدة مامي دوبتشيك : المرأة التي أجرت شقتها للمخلوقات الفضائية وهي تتميز بعدم اهتمامها بالآخرين وشغفها بالعشق وإشاراتها الجنسية الواضحة . تتميز علاقتها بالأسرة بالحب والود ودائما تصعد إلى شقتهم من أجل الاطمئنان عليهم .
  • واين نايت في دور الضابط دون ليسلي أورفيل : يعمل في قسم شرطة قرية روثيرفورد . لا يتميز بالبراعة في عمله ويرتبط بعلاقة حب مع سالي ويتضح في الحلقة الأخيرة بأن دون جبان وانضم إلى سلك الشرطة من أجل أن يكون محاطا برجال الشرطة من أجل حمايته .

أبرز ضيوف شرف الحلقات[عدل]

جوائز المسلسل في مهرجان إيمي[عدل]

السنة الجائزة الشخص
1996 أفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي جون ليثغو
1997 أفضل مصمم رقصات مارجريت بوميرن ديريكس
1997 أفضل أزياء في مسلسل ميلينا روت
1997 أفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي جون ليثغو
1997 أفضل موسيقى تصويرية لمسلسل كوميدي جيس بيك ، تود غريس ، كريغ بورتر
1997 أفضل ممثلة ثانوية في مسلسل كوميدي كريستين جونستون
1998 أفضل ممثل رئيسي في مسلسل كوميدي جون ليثغو
1998 أفضل ممثلة ثانوية في مسلسل كوميدي كريستين جونستون