ريفلوشن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Revolution
ريفلوشن
Revolution logo.svg 

النوع إثارة - اكشن
تأليف إيريك كريبك
بطولة بيلي بيرك
تريسي سبيريداكوس
زاك اورث
ديفيد لايونس
دانييلا الونسو
كراهام روجيرس
البلد  الولايات المتحدة
لغة العمل اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة الأصلية للعمل (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 42
مدة الحلقة 43 دقيقة
الإنتاج
مواقع التصوير كارولاينا الشمالية  تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
منتج اثينا ويكهام
الموقع http://nbc.com/revolution
القناة ان بي سي
بث لأول مرة في 17 سبتمبر 2012
بث لآخر مرة في 21 مارس 2014
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://nbc.com/revolution
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

ريفلوشن (بالإنجليزية : Revolution) أو كما يعرف بِـ الثورة بعد الترجمة للعربية.[1][2][3] هو مسلسل تلفزيوني أمريكي من إنتاج شبكة أن بي سي. بدأ بث المسلسل في 17 سبتمبر 2012. المسلسل يحكي قصة أناس بعد إنقطاع التيار الكهربائي عن الكرة الارضية.

تدور أحداث المسلسل بعد مرور خمسة عشر عام من حدوث انقطاع تام للكهرباء في الكرة الأرضية مما أعاد البشرية قرون للوراء. الشخصية الرئيسية في المسلسل هي تشارلي ماثيسون تقوم بدورها (تريسي سبيريداكوس) التي تُفاجئ بمهاجمة جنود تابعين للجنرال مونرو (ديفيد لايونس) لقريتها وقتلهم أباها وخطف شقيقها لسبب غير معلوم لها في ذلك الحين. قبل أن يفارق والدها الحياة يخبرها أن له شقيق اسمه مايلز ماثيسون (بيلي بيرك) وأنه قادر على مساعدتها في استعادة شقيقها فتذهب مع صديقين لوالدها لتجده ليبدأوا سوياً رحلة للبحث عن شقيقها لتحريره، دون أن تعلم أن هذه الرحلة ستقودها لاكتشافات لم تكن لتتوقعها وأن أقرب الأناس إليها ربما كانوا المسئولين عن انقطاع كهرباء عالمنا.

مراجع[عدل]

  1. ^ Berkshire، Geoff (June 3, 2013). "'Revolution': Billy Burke & Tracy Spiridakos talk Season 2 timeslot change". zap2it.com. تمت أرشفته من الأصل في 17 فبراير 2014. اطلع عليه بتاريخ June 4, 2013. 
  2. ^ Knox، David (August 13, 2012). "FOX8 fast-tracks Revolution & 666 Park Avenue". TV Tonight. اطلع عليه بتاريخ September 18, 2012. 
  3. ^ Hidek، Jeff (May 11, 2013). "'Revolution' production leaving Wilmington for Texas". Star News Online. اطلع عليه بتاريخ May 14, 2013.