هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جبنة البيرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جبنة البيرة
Beer cheese dip.jpg
وعاء يحوي جبنة البيرة القابلة للمد على الخبز، علامة تجارية من كنتاكي

المنشأ الولايات المتحدة
المنطقة كنتاكي
النوع طعام يمد على الخبز
المكونات الرئيسية جبن مطبوخ أو جبنة تشيدر، وبيرة، وثوم، وبهارات وبذور الخردل (ماسترد)، وفجل الخيل الريفي، وفليفلة حريفة)

جبنة البيرة، هو طعام يمد على الخبز، شائع في منطقة كنتاكي في الولايات المتحدة. ثمة أطعمة أخرى شبيهة قابلة للمد في مناطق أمريكية أخرى. لكن جبنة البيرة نفسها غير منتشرة على نطاق واسع. على الرغم من هذه الحقيقة، إلى أنه منتشر في أرجاء ولاية كنتاكي كلها تقريباً. ثمة أنواع تجارية محتلفة منه، لكنها تتشابه من حيث الطعم والملمس. لكن محبي الوجبات الخفيفة يعتمدون علامة تجارية مفضلة بعينها، ومنها تلك المصنوعة محلياً والتي تستخدم فيها أنواع مختلفة من المكونات التي تضفي الطابع الشخصي[1] تتكون الجبنة المنتجة تجارياً من الجبن المطبوخ مضافاً إليه نكهة التشيدر الحادة. تضاف كمية كافية من الجعة لإضافة النكهة والقوام، ويضاف الثوم وعدد من البهارات بما في ذلك بذور الخردل وفجل الخيل الريفي والفليفلة الحريفة. تقدم جبنة البيرة مع أنواع مختلفة من المقرمشات كفاتح شهية.

الأصول[عدل]

ثمة روايات متضاربة حول أصول جبنة البيرة، ويبدو أنها استخدمت للمرة الأولى في عقد 1940 في مطعم في مقاطعة كلارك، كنتاكي يعرف باسم جوني أولمانز.[2] نسب صاحب المطعم جوني أولمان الفضل في اختراع جبنة البيرة لابن عمه جوي أولمان وهو طبّاخ في مدينة فينيكس (أريزونا) في جنوب غرب الولايات المتحدة، حيث كان له الفضل في تحسين المنتج من حيث إضافة التوابل وقابلية الدهن على الخبز.

المناسبات[عدل]

جبنة البيرة ذات شعبية كبيرة في مدينة وينشستر مقاطعة كلارك، كنتاكي، حيث يقام مهرجان خاص سنوي لجبنة البيرة في منطقة وسط المدينة، يضم الفنون المحلية والحرفية الخاصة والباعة والمورّدين ويتضمن مسابقات وعروض وصفقات تجاريية مباشرة.[3]

طالع أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Goode، Kristin Ingwell (2008-02-15). "Beer Cheese Blended in the Bluegrass". تمت أرشفته من الأصل في 07 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2010. 
  2. ^ JSH (2008-06-27). "Johnny Allman's Restaurant". Unusual Kentucky. بلوغر. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2010. 
  3. ^ "Annual Beer Cheese Festival in Winchester, KY". اطلع عليه بتاريخ 13 يونيو 2014.