المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

جيكو موريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
جيكو موريا
شخصية ون بيس
الملف الشخصي
إحصائيات
ممثلين

جيكو موريا هو أحد شخصيات انمي ومانغا ون بيس , و قد كان من الشيشيبوكاي سابقا لكن تم طرده من منصبه من قبل الحكومة لأنه أصبح ضعيف , و هو الخصم الرئيسي في احداث ثريلر بارك , و مكافأته السابقة هي 320.000.000 بيلي.

البطاقة الشخصية[عدل]

الاسم باليابانية  : ゲ ッ コ ー · モ リ ア

الاسم بالأنجليزية  : Gecko Moria

الاسم بالعربية  : جيكو موريا , گيكو موريا

مهنة  : قرصان

الإنتمائات  : ثريلر بارك (سابقا) , الغامضون الاربعة (سابقا) , شيشيبوكاي (سابقا)

الطول  : 692 سم

العمر  : 50 سنة , 48 سنة قبل عامين

المكافأة  : 320.000.000 بيلي

فاكهة الشيطان  : كاجي كاجي نومي (فاكهة الظلال)

نوعها  : باراميسيا

نبذة عنه[عدل]

موريا شخص طويل جدا حيث يبلغ من الطول 692سم و هو كان أطول شيشيبوكاي قبل فصله , و أيضا موريا شخص غير عادي تماما , فهو يشبه شيطان بشكل كبير جدا , حيث ان له شعر بنفسجي و لون بشرته ازرق فاتح و أيضا لديه اسنان حادة , و عينان جاحدتان , و ذو رقبة طويلة , و أوذنان طويلتان , و هو يشبه سحلية عملاقة و أيضا يمتلك اضافر سوداء طويلة و حادة , و هو شخص كسول جدا و مسترخي و قد كان يطمح ليصبح ملك القراصنة بدون ان يفعل شيئا , و لديه ضحكة مميزة و هي "كيتشتشتشتش" , و هو يعتمد في قتاله على ظله الذي يتحكم به , و هو يعرف العالم الجديد جيدا حيث ان طاقمه السابق قتلوا جميعا من قبل اليونيكو كايدو قبل عشر سنوات , و قد كان ينوي تكوين جيش كامل من الزومبي لكي يغزوا العالم , و هو يمتلك اكبر سفينة بالعالم تدعى ثريلر بارك (و هي بحجم جزيرة).

قوته[عدل]

موريا لا يمتلك قوة بدنية , و هو يعتمد في قوته على فاكهة الشيطان و على الظلال , حيث انه لا يقاتل بل يستخدم ظله للقتال , و قد كون زومبي عملاق مكون من 500 ظل يسمى أورز و هو عملاق كبير جدا جدا و قوي جدا كان موريا يعتمد عليه في القتال ضد قراصنة قبعة القش , و يمكن لموريا جعل ظله يتكون الى خفافيش سوداء , و يمكنه تكوين سيف عملاق من الظلال (كما فعل عندما طعن ليتل أروز من سلالة أورز) , و يمكن لموريا سحب ظلال الزومبي لتجعله اقوى و اضخم , حيث انه قام بأمتصاص 1000 ظل في الثريلر بارك بأصبح عملاق جدا و اقوى من اورز حيث ان ضربة واحدة منه قسمت الثريلر بارك الى نصفين لكنه لم يتمكن من السيطرة على الظلال لذالك خرجت منه , و في حرب المارينفورد عندما تواجه مع جينبي قام بأمتصاص البعض من الظلال جعلته اضخم و اقوى لكنه تلقى لكمة من جينبي جعلة الظلال تخرج منه , و بعد الحرب إمرت الحكومة دوفلامنجو بقيادة ست من الباسيفيشتا و قتل موريا , و قد هاجمه دوفلامنجو من الوراء و اسقطه مع الباسيفيشتا لكنه لم يمت و هو مختبئ في العالم الجديد.

معاركه[عدل]

  • جيكو موريا ضد كايدو (لم تظهر)

النتيجة : فوز كايدو

النتيجة : قام موريا بسحب ظل لوفي

النتيجة : فوز موريا و أورز

  • جيكو موريا و أورز ضد الكابوس لوفي

النتيجة : فوز لوفي بسهولة

  • جيكو موريا (مع ألف ظل) ضد قراصنة قبعة القش

النتيجة : فوز قراصنة قبعة القش

النتيجة : فوز قوات البحرية و الشيشيبوكاي

  • جيكو موريا ضد جينبي

النتيجة : فوز جينبي

  • جيكو موريا ضد كوريل

النتيجة : لم يفز احد

  • جيكو موريا ضد دوفلامنجو و جيش الباسيفيشتا

النتيجة : فوز دوفلامنجو و الباسيفيشتا