انتقل إلى المحتوى

ويكيبيديا:مراجعة الزملاء/التغريبة الفلسطينية (مسلسل): الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
وسم: تعديل مصدر 2017
سطر 14: سطر 14:
=== التعليقات ===
=== التعليقات ===
* شكرا عماد الدين للجهد المبذول لإخراج المقالة بهذا الوضع الرائع. بالفعل استمتعت بقراءتها، قمت ببعض التعديلات الطفيفة. شكرا لك. --[[مستخدم:Dr-Taher|Dr-Taher]] ([[نقاش المستخدم:Dr-Taher|نقاش]]) 18:27، 24 يوليو 2020 (ت ع م)
* شكرا عماد الدين للجهد المبذول لإخراج المقالة بهذا الوضع الرائع. بالفعل استمتعت بقراءتها، قمت ببعض التعديلات الطفيفة. شكرا لك. --[[مستخدم:Dr-Taher|Dr-Taher]] ([[نقاش المستخدم:Dr-Taher|نقاش]]) 18:27، 24 يوليو 2020 (ت ع م)

* جهد يستحق الإشادة لك صوتي، قمت ببعض التعديلات التي ستجدها مفيدة [[مستخدم:عمر الشامي|عمر الشامي]] ([[نقاش المستخدم:عمر الشامي|نقاش]]) 09:52، 26 يوليو 2020 (ت ع م)
====شادي====
====شادي====
مجهود مبارك عماد الدين وشكرا لك جزيلا لتطويرها من الصفر ملاحظة واحدة:
مجهود مبارك عماد الدين وشكرا لك جزيلا لتطويرها من الصفر ملاحظة واحدة:
سطر 105: سطر 105:
:نسمع رأي الزميل {{ر|علاء}}أيضاً. [[مستخدم:Michel Bakni|Michel Bakni]] ([[نقاش المستخدم:Michel Bakni|نقاش]]) 18:09، 19 سبتمبر 2020 (ت ع م)
:نسمع رأي الزميل {{ر|علاء}}أيضاً. [[مستخدم:Michel Bakni|Michel Bakni]] ([[نقاش المستخدم:Michel Bakni|نقاش]]) 18:09، 19 سبتمبر 2020 (ت ع م)


===ملاحظات===

شكرا عماد الدين للجهد المبذول لكن لدي العديد من الملاحظات أرجو أن تتقبلها برحابة صدر: [[مستخدم:عمر الشامي|عمر الشامي]] ([[نقاش المستخدم:عمر الشامي|نقاش]]) 15:36، 1 أكتوبر 2020 (ت ع م)
* لا زال هناك أخطاء إملائية بالمقال (التي يؤدي دورها - أدّى دروه - حيث قتلها أحد أقرباؤها - تهاتفت)
* أعترض على نزع توصيف المسلسل بالسوري وتغييره لعربي إرضاءً للبعض بعكس الواقع والسائد
* هناك خطأ ورد في المقدمة "كلاهما من أصل فلسطيني"
* بعض العبارات بحاجة إعادة صياغة: "لكنهم لم يدخلوا دائرة الشهرة والنجومية" أنت تتكلم عن مجاهدين لا فنانين، "قرية فلسطينية مجهولة" هي كما تفضلت غير محددة لا غير معروفة
* هل تملك قناة اليوتيوب التي وضعت رابطها حق بث العمل؟
* بعض التصنيفات خاطئة ويوجد تصنيفات رئيسية وفرعية
* الموسيقى والأغنية الصحيح هو الشارة والموسيقى التصويرية
* "ورغم المبالغة في المسلسل أحياناً" + "تهافتت العديد من القنوات" من قال هذا؟ إذا كان رأي شخصي فيجب حذفه
* "ناقد فني سوري" من هو؟
* هنالك تكرار للمعلومة "لغة الراوي، وفازوا بعدد من الجوائز" على سبيل المثال
* فقرة التطبيع كلها لا داعي لها وإقحام العمل في هذه المعمعة
* ما اسم العائلة الصحيح؟ يونس أم الشيخ يونس


{{لا فهرس}}
{{لا فهرس}}

نسخة 15:36، 1 أكتوبر 2020

التغريبة الفلسطينية (مسلسل)

مقدم الطلب: عماد الدين المقدسي (نقاش) تاريخ الطلب: 23 يوليو 2020، 22:23
نوع الترشيح: مقالة جيدة (المعايير) حالة المراجعة: مراجعة ناجحة (الترشيح)


المسلسل يُعد من أشهرِ وأضخم ما أنتجتهُ الدراما العربية، وواحدٌ من أهم الأعمال التلفزيونية التي تُسلط الضوء على القضية الفلسطينية، عملت جاهداً على هذه المقالة لأيام ، المقالة تَمَّ تَطويرها كامِلةً بالإعتماد على مَراجع عربية، ومن إعدادي الشخصي لتصل لحجمها الحالي لاحظ كيف كانت، وأنا أنشأت المقالة الانجليزية والتركية أيضا، أظن انها تحقق الشروط لتكون جيدة، أنتظر مراجعتكم. شكرا .


التعليقات

شادي

مجهود مبارك عماد الدين وشكرا لك جزيلا لتطويرها من الصفر ملاحظة واحدة:

  • في المقدمة كتب أضخم ما انتجته الدراما العربية وبعض عبارات ثناء المرجو أن تقول عوض ذلك أضخم إنتاج .... حسب [اسم المصدر] وأيضا عباراتت الثناء الأخرى لكي لا يظهر أنه رأيك أو انطباعك أو تقديرك الشخصي. وشكرا. تحياتي لك.--شادي (نقاش) 16:01، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)[ردّ]
 تم أعدت صياغتها، شكرا شادي.--عماد الدين المقدسي (نقاش) 13:16، 16 أغسطس 2020 (ت ع م)[ردّ]

علاء

مرحبًا، شُكرًا لمجهودك في المقالة وتحسينها، وأود التوضيح أنّي طالعت المسلسل عشرات المرات. ولكن صراحةً أجد المقالة لا تصلح للترشيح حسب معايير المقالة الجيدة، خصوصًا نقطة «التوثيق»، وسأضع بعض ملاحظاتي هُنا:

  • العديد من المعلومات غير مُوثقة بمصادر، وأيضًا مصادر توثق معلومات غير موجودة فيها بالأساس (مثل المرجع 27 و28). وأؤكد أنَّ أسلوب كتابة المصادر غير مُوفق للأسف، والأفضل استعمال {{استشهاد ويب}} مثلًا. أيضًا توضيح تاريخ العرض لأول مرة 15 أكتوبر 2004 (أيضًا).
@علاء: يُنفَّذ... جار التعديل لاستخدام القالب ، لكنني أسأل هنا بشكل عام إن كان استخدامه أجبارياً وم شروط المقالة الجيدة ؟ وأرجة التوضيح أكثر عن المرجع 27 و 28 (اخر مرجعين حاليا) ما المشكلة فيهم؟--عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:02، 1 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]
@عماد الدين المقدسي: طالع ويكيبيديا:الاستشهاد بمصادر، وأيضًا استعمال {{استشهاد ويب}} ومثلًا {{استشهاد كتاب}} يجعل المقالة أكثر تنظيمًا، كون أسلوب المراجع يكون موحدًا (العنوان، الناشر، التاريخ)، مع ضرورة طبعًا تحديد |تاريخ الوصول = لكل مرجع، وذلك كون بعض المواقع قد تتوقف عن العمل، وبالتالي يكون هناك تحديد لتاريخ مطالعتك للمصدر. بالنسبة للمرجع 27 و28، فعذرًا المرجع 28 لم يكن يعمل لدي والآن يعمل، أما المرجع 27 فهو ليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي جميعها (يوتيوب، فيس بوك، انستجرام، تويتر) لا تُعد مراجع موثوقة ولا يُمكن استعمالها إلا في حالاتٍ خاصة فقط (أن تكون صادرة عن جهة رسمية، وأن تكون ضرورية للمقالة). تحياتي --علاء راسلني 15:33، 2 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]
  • «مسلسل دراما تاريخي سوري»، صراحةً لا أعلم كيفية الحُكم هنا، خصوصًا بعض المواقع تحدد أنه "تاريخي" فقط. وأيضًا لا أعلم كيفية الحكم أنه "سوري"، خصوصًا في ظل وجود شخصيات محورية من جنسيات أُخرى مثل جولييت عواد وأناهيد فياض. وأيضًا هناك العديد من المصادر (مثلًا) تتحدث عن الفترة التي يغطيها المسلسل (1932 حتى 1967)
@علاء: دراما وتاريخي سوري من https://www.imdb.com/title/tt3109682 ، فالمنتج وبلد الانتاج والتصوير والاخراج كله تم في سوريا --عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:02، 1 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]
شكرًا @عماد الدين المقدسي: وأيضًا نفس الشيء مُشار إليه في موقع السينما، وأنا مُتفهم لفكرة مسلسل سوري، ولكن الأمر مُربك بعض الشيء، كون حسب علمي المسلسلات توصف حسب الممثلين، فمثلًا مسلسل العميد بلد التصوير هي لبنان، ولكن هناك شخصيات سورية ولبنانية في المسلسل، فيُوصف بأنه لبناني سوري، ولكن في التغريبة رُبما كون المسلسل معظمه شخصيات سورية يُقال سوري، مع أني أُفضل تجنب هذه النقطة والاكتفاء بذكر أنه "مسلسل صُوِّر في سوريا" --علاء راسلني 15:33، 2 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم أُصلح قمت بتعديل المراجع والملاحظات أعلاه.--عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:26، 3 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]


  • هناك خرق حقوق نشر، وأجزاء منسوخة نصًا حرفًا من مصادر أُخرى، مثل:
    • منسوخ من الجزيرة/2004
      • «في غمرة اندماج اللهجات، فتحورت لهجتهم الفلاحية القاسية تلك، وأخذت تعابير أكثر طراوة ونعومة»
      • «فإن التفاعل "الجماهيري" الذي يحظى به يغفر كثيرا زلات صورية هنا أو هناك. قد لا تجد صديقين في نهار ...»
      • «الذاكرة الفلسطينية من التلاشي وسط سيل من الإحباطات والمؤامرات والمغالطات التاريخية التي يغذيها الإعلام الإسرائيلي خاصة والغربي عامة»
      • «فتحورت لهجتهم الفلاحية القاسية تلك، وأخذت تعابير أكثر طراوة ونعومة»
    • «"أيقونة دراما القضية" هكذا وصف مسلسل التغريبة الفلسطينية، الذي اعتبره النقاد أفضل معالجة درامية للقضية ...» منسوخ من عربي بوست/2020
يُنفَّذ... جار التعديل . --عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:02، 1 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم أُصلح.

  • قسم «نبذة عن القصة» يحتاج لإعادة صياغة بشكلٍ صحيح، فبداية المسلسل كانت بشكلٍ رجعي، حيث جاءت بوفاة أبو صالح وعودة علي، وهذا المقطع كان قد أخذ حوالي 5 دقائق في بداية المسلسل. أيضًا يجب البداية بأبو أحمد وتوضيح طبيعة الأسرة، ومن ثم التسلسل بالأحداث بشكلٍ مختصر ليكون نبذة عن المسلسل وكيفية سيره.
  • «وباستشهاد الأخ الأصغر "حسن" وزوج "خضرة" -الأخت الوحيدة في الأسرة- في معارك الدفاع عن القرية»، خضرة تزوجت مرتين، الأول استشهد، والآخر لم يستشهد وظهر في الحلقة الأخيرة!
  • «لكن في هذه المرة تكون نهاية أحداث المسلسل مع اعتقال "أبو صالح" من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، ومع عودة روح المقاومة من جديد»، لم ينتهي المسلسل باعتقال أبو صالح، ولم يُعتقل أساسًا، بل طُلب للتحقيق وخرج مباشرةً بعد إهانة الضابط له بأسلوب خبيث، ونهاية المسلسل جاءت مع رشدي.
  • معلومات غير واضحة، فمثلًا ذكرت «ففي مشهد استشهاد "العبد" زوج "خضرة" الأول»، بدايةً ذكرت "العبد" ولو بحثت في المقالة لن تعلم من الممثل الذي أدى دور العبد، وهو خالد القيش، وأيضًا ذكرت أنه زوج خضرة الأول، ولم توضح المقالة من هو زوج خضرة الثاني.
  • يرجى التحديد "الاحتلال الإنجليزي" أم "الاحتلال البريطاني"، وأيضًا كانت "انتداب". أيضًا "لاغتيال قائدهم في المدينة"، ليس قائد الاحتلال في المدينة، بل "قائد البوليس".
  • «فوجدنا»!!!!
يُنفَّذ... جار تعديل النقاط الثلاث السابقة --عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:02، 1 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم أُصلح قمت بتعديل المراجع والملاحظات أعلاه --عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:49، 3 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]



  • قسم «طاقم التمثيل والشخصيات» إما أن تُوضع الصور وفق أسلوبٍ مُعين أو لا تُوضع، فكنت قد ذكرت في مقدمة المقالة أنَّ "تيم حسن" (علي) الشخصية الرئيسية كونه الراوي، ولم نجد صورةً له، وأرى أنَّ الصور وضعت اعتمادًا على توافرها على ويكيبيديا، وهذا أمر خاطئ جدًا، كون مُطالع المقالة سيجد صور الطاقم أمر مُلفت للنظر، وسيظن أنها الشخصيات الرئيسية (وهذا ما حصل معي)، لأجد "تيم حسن" في قسم سفلي، وأيضًا أجد شخصيات ثانوية ضمن الصُور.
صراحة لم أجد صور حرة للممثلين إلا الذي وجدته بالمقالة، رغم اني بحثت كثيرا عن صور حرة. وهنا أتساءل إن كان بامكاني أخذ صورة "مثلا" لتيم حسن من الفيسبوك ورفعها على ويكيبيديا (هل هناك طريقة برأيكم دون مخالفة القوانين؟).--عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:02، 1 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]
@عماد الدين المقدسي: للأسف الأمر غير مقبول ويُعد مخالفًا لحقوق النشر، لذلك برأيي تجنب إضافة صور قدر الإمكان، أو مثلًا إنشاء جدول للممثلين ووضع الصورة مقابل الاسم وصورة موحدة للأسماء التي لا تمتلك صورة شخصية (مثلًا طالع الجدول في ميدالية بوكانان) --علاء راسلني 15:33، 2 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم أُصلح @علاء: --عماد الدين المقدسي (نقاش) 17:08، 4 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

  • لا أظن الترتيب «حسب شارة المسلسل» أمرًا عادلًا، كون هُناك حسابات أُخرى للشارة، وهي الأقدمية والخبرة وغيرها.
ماذا تقترح؟ ، هل الترتيب الأبجدي مثلا أفضل وأكثر عدلاً ؟--عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:02، 1 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]
عماد الدين المقدسي رُبما حسب الأهمية؟ خصوصًا في أول 10 شخصيات مثلًا (التركيز على أفراد العائلة الأساسيين وبعض الشخصيات التي ظهرت طوال حلقات المسلسل، وبعدها يمكن إضافة البقية دون ترتيب مُعين). هذا مُجرد اقتراح طبعًا --علاء راسلني 15:33، 2 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]
  • المقالة مكتوبة بأسلوب نُقطي، والتنقيط يُحولها لقائمة، والمقالات يجب أن تتضمن فقرات وسرد، ويُفضل تجنب النقاط فيها قدر المستطاع.
  • لماذا العديد من الجوائز غير موثقة بمصادر؟ وأيضًا قنوات البث بحاجة لتحسين وتوثيق.
  • قسم اللغة يتحدث عن اللهجة، وأيضًا يجب توضيح ماهية اللهجة المستعملة، فهي لهجة أهالي طولكرم على وجه التحديد. المقصد عدم ترك "اللهجة الفلسطينية" عامة فقط.
  • قسم «الاستقبال» غير واضح، بدايةً من هم النقاد؟ وأي شهر رمضان؟ وأيضًا القسم مكتوب من وجهة نظر معجب.

 تم أُصلح أعلاه --عماد الدين المقدسي (نقاش) 17:08، 4 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

  • القسم الذي يتحدث عن وليد سيف غير موثقة نهائيًا، وتتضمن وجهات نظر شخصية ورُبما أبحاث أصيلة.
  • ما الداعي لذكر كل من شارك في التصوير والإضاءة وأيضًا في المكياج والديكور وغيرها، فهذه معلومات ثانوية جدًا، ولكنها وضعت في المقالة مما يظهر أنها أساسية.
  • قسم التصوير ينقصه العديد من المعلومات، مثلًا تصوير المسلسل استغرق 4 شهور تقريبًا، وأيضًا أنه بُني ديكور لقرية فلسطينية بكل تفاصيلها، وكان هناك بناء للخيام أيضًا، علاوةً على تجهيز سيارات قديمة مناسبة لتلك المرحلة وبناء بيوت (الطوب) للتعبير عن المرحلة التالية للاجئين، وأنَّ العمل تضمن حوالي 1,000 كومبارس. (طالع هذه المقالة)
يُنفَّذ... جار تعديل النقاط السابقة --عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:02، 1 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم --عماد الدين المقدسي (نقاش) 14:58، 9 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

عذرًا، ولا أُنكر المجهود في المقالة، ولكن المقالة برأيي لا تصلح لتكون ضمن المُحتوى المميز، وذلك علاوةً على جميع النقاط أعلاه، فالمقالة غير شاملة وتنقصها العديد من الأقسام والتوضيحات والنقاط، والمذكور في المقالة أعلاه هو "بذرة" مسلسل التغريبة فقط وتوضيحات عامة جدًا لا تتضمن الشمولية في الشخصيات وتفاصيل الأحداث وتسلسلها. أيضًا ظهور المسلسل مجددًا في الأخبار لمحاولة الربط بينه وبين الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي، وأيضًا المقارنة بينه وبين المسلسلات الأخرى مثل الاجتياح (مسلسل) وأم هارون (مسلسل). طبعًا المسلسل ذكر في العديد من الكتب والمجلات وبرأيي يجب استعمالها كونها أكثر وثوقية من المواقع الإلكترونية والتي يستعمل بعضها المسلسل لخدمة أغراض وأهداف معينة. أيضًا يجب وضع اقتباسات من المسلسل لأشهر العبارات التي قيلت وتكررت، علاوةً على تعليقات الممثلين أنفسهم عن المسلسل مثلًا قول جمال سليمان «إن التغريبة حفلت بشخصيات واقعية، فمثلاً أبو صالح رجل شهم ومناضل، ولكنه كان رافضاً لأشياء كثيرة كتعليم الفتاة وغيرها، وهنا أتى العمل بالواقع. وعندما أشاهد التغريبة، أنسى أنني مثلت هذا العمل، فلقد ذكر عيوب المجتمع الفلسطيني بأسلوب نبيل ومحبب، فهو نقد ذاتي وتأكيد على أن لهذا الشعب حقاً، وأن هناك جريمة ارتكبت في حقه». وأخيرًا يجب إفراد قسم للانتقادات التي واجهها المُسلسل سابقًا ولاحقًا (على الرغم أنه ليس مصدرًا موثوقًا)، والأخطاء التاريخية والتصويرية التي حصلت فيه. مع ضرورة توضيح أبعاد المسلسل أيضًا، مثلًا طالع هذه المقالة والتي وضحت مثلًا لماذا المسلسل لم يذكر اسم قرية محددة بعينها، وترك الاسم مفتوحًا بمجرد ذكر "قرية فلسطينية".

تحياتي وعذرًا للإطالة --علاء راسلني 23:29، 26 أغسطس 2020 (ت ع م)[ردّ]

@علاء: جميل، نقد رائع، سأعود للنقاط واحدة تلو الاخرى إن شاء الله وسأعالجهن جميعهن.--عماد الدين المقدسي (نقاش) 18:38، 28 أغسطس 2020 (ت ع م)[ردّ]
شكرًا عماد، تحياتي وبالتوفيق. بانتظار تعديلاتك، وسأضع تعديلاتٍ أيضًا لمساعدتك. تحياتي --علاء راسلني 15:33، 2 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم @علاء: أرجو أن تعيد قراءة المقالة الان ، قمت بالكثيييير من التعديلات .--عماد الدين المقدسي (نقاش) 14:58، 9 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

مرحبًا عماد الدين المقدسي، مجهود رائع، سلمت يداك. لاحظت بعض النقاط من نظرة سريعة، وهي:

  • ضرورة توحيد أسلوب المراجع، بمعنى أنك تارةً وضعتها قبل علامة الترقيم، وتارةً أخرى بعد علامة الترقيم. حسب الاتفاق في ويكيبيديا بأنَّ علامة الترقيم توضع بأسلوبٍ واحد في المقالة الواحدة ويُفضل بعد علامة الترقيم.
  • وجو فراغات بين بعض المصادر، مثل 7 و8.
  • ضرورة إزالة الفراغات قبل علامات الترقيم حسب هذا القسم.
  • هناك أخطاء إملائية في الهمزات، مثل: اكتوبر، أختيرت، الاضافيين، لاضفاء، ام، لاظهار وغيرها.
  • هل الأفضل أن يُسمى القسم (نبذة عن القصة) أم (ملخص القصة)؟ أيضًا بالنسبة لعنوان قسم (مسلسل يفضح دراما التطبيع مع الإحتلال الصهيوني) رُبما نحاول العثور على تسمية مختصرة، هل من مقترحات؟
  • أرجو التقليل من الوصلات في قسم "وصلات خارجية"، فالهدف وضع وصلات "نوعية" وليست "كمية"، خصوصًا أجد المحتوى مُكرر ومتشابه في عددٍ من الوصلات.

تحياتي --علاء راسلني 23:41، 16 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم @علاء:
تم التعديل ومراجعة مكان المراجع والهمزات (اتمنى انني لم أنسى واحدة منهمن) وتم تعديل العنوان لمخلص القصة، بالنسبة لعنوان (مسلسل يفضح دراما التطبيع مع الإحتلال الصهيوني) فلم أجد ما يناسب المعنى غير أن ازلت كلمة مسسلسل من العنوان ، وأقترح ابقاؤه.--عماد الدين المقدسي (نقاش) 10:44، 17 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]
شكرًا لتعديلاتك، لا ملاحظات جديدة لدي. تحياتي --علاء راسلني 10:17، 29 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

ميشيل

مرحباً، أرجو أن تضغ صوراً للشخصيات أثناء أدائها للأدوار، تستطيع التقاط صور من الشاشة ورفعها على ويكيبيديا العربية بدقة منخفضة تحت رخصة الاستعمال العادل، استعمل قالب {{لقطة شاشة لفيلم}} للترخيص.

أيضاً ملصق الفلم مخالف لأنه بدقة عالية، يلزم أن تعيد رفعه بحيث يكون أكبر أبعاد الملصق أقل من 400 بكسل.--Michel Bakni (نقاش) 17:41، 9 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

 تم@Michel Bakni: قمت برفع نسخة بدقة 250بكسل ، أتساءل عن المكتوب أعلاه (المشطوب) هل يمكنني استخدام هذه الفكرة؟--عماد الدين المقدسي (نقاش) 05:28، 10 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

في الحقيقة، بعد المراجعة والتقاش مع الزملاء وجدت أنها مخالفة لسياسة الاستخدام العادل، لذلك الجواب هو لا، ولكن تستطيع في فقرة الأزياء، أن تلتقط عدة لقطات شاشة من المسلسل لتوضح الأزياء التي ارتداها الأبطال، ويلزم ذكر ذلك صراحةً في النص عند رفع الصورة.--Michel Bakni (نقاش) 10:51، 10 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

عذراً أعزائي @علاء: و @Michel Bakni: مضى أكثر من 3 أسابيع على المراجعة، هل هناك تعليقات أخرى؟--عماد الدين المقدسي (نقاش) 18:01، 19 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

مرحباً عماد،
النقاش ما يزال مفتوحاً، وتذكر أن الهدف هو تطوير المقالة، ولوتلاحظ وضعها الآن مقارنة بما كان سابقاً يمكن تبين ذلك بسهولة.
نسمع رأي الزميل @علاء:أيضاً. Michel Bakni (نقاش) 18:09، 19 سبتمبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

ملاحظات

شكرا عماد الدين للجهد المبذول لكن لدي العديد من الملاحظات أرجو أن تتقبلها برحابة صدر: عمر الشامي (نقاش) 15:36، 1 أكتوبر 2020 (ت ع م)[ردّ]

  • لا زال هناك أخطاء إملائية بالمقال (التي يؤدي دورها - أدّى دروه - حيث قتلها أحد أقرباؤها - تهاتفت)
  • أعترض على نزع توصيف المسلسل بالسوري وتغييره لعربي إرضاءً للبعض بعكس الواقع والسائد
  • هناك خطأ ورد في المقدمة "كلاهما من أصل فلسطيني"
  • بعض العبارات بحاجة إعادة صياغة: "لكنهم لم يدخلوا دائرة الشهرة والنجومية" أنت تتكلم عن مجاهدين لا فنانين، "قرية فلسطينية مجهولة" هي كما تفضلت غير محددة لا غير معروفة
  • هل تملك قناة اليوتيوب التي وضعت رابطها حق بث العمل؟
  • بعض التصنيفات خاطئة ويوجد تصنيفات رئيسية وفرعية
  • الموسيقى والأغنية الصحيح هو الشارة والموسيقى التصويرية
  • "ورغم المبالغة في المسلسل أحياناً" + "تهافتت العديد من القنوات" من قال هذا؟ إذا كان رأي شخصي فيجب حذفه
  • "ناقد فني سوري" من هو؟
  • هنالك تكرار للمعلومة "لغة الراوي، وفازوا بعدد من الجوائز" على سبيل المثال
  • فقرة التطبيع كلها لا داعي لها وإقحام العمل في هذه المعمعة
  • ما اسم العائلة الصحيح؟ يونس أم الشيخ يونس



خلاصة المراجعة

وضع المراجعة: المراجعة مقبولة، وستُنقل المقالة إلى مرحلة التصويت.

المراجع الأوّل: --Michel Bakni (نقاش) 16:44، 24 يوليو 2020 (ت ع م)[ردّ]
مجمدة: جمدت في 24 يوليو بسبب تراكم المقالات وفُك التجميد في 27 أغسطس
خلاصة: المقالة مستوفية، سيصار إلى إغلاق المراجعة ونقل المقالة إلى مرحبة التصويت خلال يومين ما لم يعترض أحد الزملاء.