دارين زانيار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دارين زانيار

دارين زانيار (ولد في 2 يونيو/حزيران 1987، في ستوكهولم) هو مغني بوب سويدي من أصل كردي. حصل على المركز الثاني في مسابقة آيدول (النسخة السويدية من برنامج سوبر ستار)، ولكنه بات سريعاً أحد أنجح الفنانين السويديين من حيث المبيعات، مع تواجد الكثير من أغانيه وأعماله الموسيقية في مراكز مرتفعة في تصنيفات الأغاني.

ولد دارين لأبوين من أصل كردي، هاجرا من مدينة حلبجة بالعراق. شارك في برنامج آيدول التلفزيوني في عام 2004، وحصل سريعاً على عدد كبير من المعجبين في السويد. في بداية عام 2005 سجل أول أعماله الموسيقية وهو ألبوم "The Anthem" بعد تعاقده مع شركة سوني BGM. حقق الألبوم نجاحاً كبيراً، وكانت أشهر أغانيه أغنية "Money for nothing"، والتي احتلت المركز الأول في العديد من تصنيفات المحطات الإذاعية الموسيقية. في نفس العام أطلق ألبوماً آخراً وهو "Darin"، وكانت أشهر أغانيه "Step up" و "Want ya"، والتي كانت من أكثر الأغاني المصورة المعروضة في قناة MTV في السويد في عام 2006. بقيت أغنية "Step up" في تصنيف الأغاني لمدة 16 أسبوعاً، حتى عندما أطلق أغنية "Who’s that girl" فعندها كانت لديه أغنيتين في تصنيف أفضل 10 أغاني في السويد. في عام 2006 حصل على العديد من الجوائز الموسيقية مثل جائزة الجرامي السويدية (Grammis)، وجائزة روكبيورن (Rockbjörn)، وجائزة من تلفزيون نكلوديون، وأخرى من فنلندا. وفي نهاية عام 2006 أطلق ثالث أعماله الموسيقية تحت اسم "Break the News"، والذي صعد للمركز الأول كأكثر الألبومات مبيعاً، مما جعله أحد أنجح الفنانين في السويد منذ عام 2005. في عام 2008 أصدر ألبومه الرابع تحت اسم "Flashback". عمل مع العديد من المنتجين المعروفين مثل رد ون.

الأعمال الموسيقية[عدل]

  • 2005: The Anthem
  • 2005: Darin
  • 2006: Break The News
  • 2008: Flashback

وصلات خارجية[عدل]

Eighth notes and rest.png هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.