دار الآداب للنشر والتوزيع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
دار الآداب للنشر والتوزيع
تاريخ
التأسيس 1956
بطاقة تعريفية
المقر بيروت
 لبنان
التخصص أدبي
الموقع الرسمي http://www.daraladab.com/

أنشئت دار الآداب عام 1956 بعد صدور مجلة الآداب عام 1953 وعملت على إنتاج مؤلَّفات مطوّلة وموثّقة تتناول مختلف ألوان الإنتاج الجاد في ميدان الدراسات والترجمات والروايات والدواوين الشعرية والمسرحيات، كل ذلك بتوجّه تنويري، الغايةُ منه الإسهامُ في خلق نهضة ثقافية كبيرة تكون مواصلة لما قدّمه العرب في القرون السابقة.[1][2]

مجلة الآداب[عدل]

تصدر عن دار الآداب مجلة أدبية فكرية، هي مجلة «الآداب» التي رأس تحريرها لمدة 39 عاماً الدكتور سهيل إدريس، ويتولى منذ 1992 رئاسة تحريرها الدكتور سماح إدريس. وتمّ تكريمها مرات عديدة من قبل اتحاد الناشرين العرب (في عمان).

أهم المنشورات[عدل]

ومن أشهر ما نشرته الدار قاموس «المنهل» الفرنسي ـ العربي الذي حظي برواج كبير. وتستعد الدار لإطلاق معجمها «المنهل العربي الكبير» من تأليف الدكتور سهيل إدريس والدكتور سماح إدريس، بمشاركة العلامة د. صبحي الصالح، وسوف يكون أكبر وأشمل معجم عربي ـ عربي حديث وهو ما يحتاج إليه كل مثقف عربيّ اليوم وسوف يسدّ عند صدوره في ثلاثة أجزاء ضخمة (8000 صفحة) نقصاً كبيراً في الميدان المعجمي العربيّ الحديث.


مصادر[عدل]

  1. ^ "دار الآداب". الآداب (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 3 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "دار الآداب - نادي الكتاب". www.club-book.com. مؤرشف من الأصل في 18 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.