دهن التمساح

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

زيت التمساح هو مادة دهنية مشتقة من أجسام عائلة التمساح من الزواحف.

منذ بداية زراعة التمساح التجاري في الولايات المتحدة وأستراليا و جنوب إفريقيا وجنوب شرق آسيا ، أصبحت دهون التمساح منتجًا تجاريًا يمكن استخدامه بعدد من الطرق ، بما في ذلك الطب وكمواد وسيطة للديزل حيوي

استخدام الطاقة[عدل]

تم تحديد دهون التمساح مؤخرًا كمصدر لإنتاج وقود الديزل الحيوي. في كل عام ، يتم التخلص من حوالي 15 مليون رطل من دهن التمساح في مدافن النفايات كمنتج ثانوي للنفايات من صناعة اللحوم والجلد. أظهرت الدراسات أن وقود الديزل الحيوي المنتج من دهن التمساح مشابه في تكوينه لوقود الديزل الحيوي الناتج من فول الصويا ، وأرخص في التكرير لأنه منتج أساسي في المقام الأول. يمكن استخدام الديزل الحيوي المصنوع من دهن التمساح من قبل السيارات.

تم نشر بحث في مجلة بحوث كيمياء الهندسة الصناعية. [1] أظهر المؤلفون أن استعادة الدهون من الأنسجة الدهنية التمساحية قد تمت دراستها عن طريق استخلاص المذيبات وكذلك عن طريق تقديم الميكروويف. أدى تقديم الميكروويف إلى استعادة النفط بنسبة 61٪ بالوزن من الأنسجة الدهنية المجمدة التي تم الحصول عليها من المنتجين. أظهر ملف الأحماض الدهنية للدهون أن حمض النخيل (C16: 0) ، و حمض البالميتولييك (C16: 1) ، و حمض الزيت (C18: 1) كانت الأحماض الدهنية السائدة تمثل 89-92 ٪ من جميع الدهون بالكتلة ؛ 30٪ من الأحماض الدهنية كانت مشبعة و 70٪ غير مشبعة.تم العثور على وقود الديزل الحيوي المنتج من زيت التمساح لتلبية مواصفات ASTM للديزل الحيوي فيما يتعلق باللزوجة الحركية ، والكبريت ، والجليسرين الحر والكامل ، ونقطة الوميض ، ونقطة الغيوم ، ورقم الحمض.

وقدر رئيس فريق البحث براهال باجباي وطاقمه أن مزرعة التماسيح الكبيرة ستنتج وقودًا حيويًا مصنوعًا من دهون التماسيح بسعر 2.51 دولارًا للغالون ، باستثناء تكلفة الدهون والنقل. من المفترض أن تكون التكلفة الأخيرة 0 دولار ، لأنها منتج نفايات على أي حال. مثل هذا السعر سيجعلها قادرة على المنافسة مع الديزل المشتق من النفط. [2]

المنتجات التجارية[عدل]

تم استخدام دهن التمساح في العديد من الثقافات التقليدية كدواء. [3][4][5][6]

تُباع المستحضرات والمنتجات الأخرى المشتقة من دهون التمساح على الإنترنت.

المراجع[عدل]

  1. ^ Srividya Ayalasomayajula, Ramalingam Subramaniam, August Gallo, Stephen Dufreche, Mark Zappi, and Rakesh Bajpai. Potential of Alligator Fat as Source of Lipids for Biodiesel Production. Publication Date (Web): July 15, 2011
  2. ^ The New York Times. Sept 14, 2011
  3. ^ Watt, George. A Dictionary of the Economic Products of India, Volume 2, Calcutta 1889, p. 592. Accessed on 24.1.2017 at https://books.google.com/books?id=iCdOAgAAQBAJ&printsec=frontcover&source=gbs_ge_summary_r&cad=0#v=onepage&q&f=false نسخة محفوظة 22 مارس 2021 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Anonymous. “Nile Crocodile”. Accessed on 24.1.2017 at http://repcillinpure.co.uk/crocodile/. نسخة محفوظة 2017-02-02 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ “Observations on Geophagy”, in The Southern Medical and Surgical Journal, Volume 1, 1845, p. 425. Accessed on 24.1.2017 at https://books.google.com/books?id=Ds9XAAAAMAAJ&printsec=frontcover&source=gbs_ge_summary_r&cad=0#v=onepage&q&f=false نسخة محفوظة 22 مارس 2021 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Pereira, Jonathan. The Elements of Materia Medica: Vegetable and animal materia medica, II, p. 2, London 1840. Accessed on 24.1.2017 at https://books.google.com/books?id=Sn5BAQAAMAAJ&printsec=frontcover&source=gbs_ge_summary_r&cad=0#v=onepage&q&f=false نسخة محفوظة 2021-03-22 على موقع واي باك مشين.