دوايت بوش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
دوايت بوش
 

معلومات شخصية
الميلاد 4 فبراير 1957 (67 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
سانت لويس الشرقية  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة كورنيل  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة رجل أعمال،  ومصرفي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب الحزب الديمقراطي  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات

دوايت بوش (بالإنجليزية: Dwight L. Bush Sr)‏ (مواليد 1958) هو رجل أعمال وسياسي أمريكي عين سفيرا للولايات المتحدة لدى المغرب منذ 2014 إلى يناير 2017.[1][2]

حياته وتعليمه[عدل]

ولد دوايت بوش في إيست سانت لويس، إلينوي، لأسرة أمريكية من خمسة أشقاء، درس في جامعة كورنيل، حيث تخرج بدرجة البكالوريوس في عام 1971.

السفارة[عدل]

شغل منصب سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط إلى حدود يناير 2017، مع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ساعدته درايته بالثقافة المغربية وتاريخ المغرب وشمال إفريقيا في تحسين وتغيير الصورة النمطية عن الولايات المتحدة، بين نشطاء المجتمع المدني المغربي، وعمل على تقريب الثقافة الأمريكية والثقافة الليبيرالية من المجتمع المدني المغربي، إلى جانب ثقافة التعايش والحرية والحقوق المدنية والمساواة في فترة خدمته كسفير للولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، مما ترك انطباعا جيدا في أوساط الشباب والنشطاء والمثقفين المغاربة، خلفت تقديرا واحتراما لدوره في إذكاء مفهوم السفارة في التقريب بين الثقافات والشعوب وتطوير المصالح المتبادلة.

العمل الوظيفي[عدل]

بعد انهائه للدراسة وظف بوش في منصب في بنك تشيس مانهاتن، حيث عمل على مدى السنوات الخمس عشرة هناك في تطوير الخدمات المصرفية للشركة، مع التركيز عن طريق الاختيار في المسائل التي تنطوي على نطاق دولي.. أخذت مهامه إلى أمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط، وآسيا، كما عمل في المجالين المالي وتمويل المشاريع للشركات في نيويورك وواشنطن العاصمة، رقي في نهاية المطاف إلى عضو منتدب في مجموعة تمويل المشاريع.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن دوايت بوش على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 2017-01-12.
  2. ^ "معلومات عن دوايت بوش على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 2020-01-02.