المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

دورق فلورنس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (فبراير 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

المصطلح العام[عدل]

Round bottomed flask half full.png

دورق أو قارورة فلورنسا (المعروف أيضا باسم قارورة الغليان ) هو نوع من قارورة استخدمت كبند من الزجاجيات المختبرية . ويستخدم على أنها حاوية للاحتفاظ السوائل. قارورة فلورنسا لديه أسفل جولة مع تم تصميم neck.It واحد طويل للتدفئة موحدة وسهولة دوامات، وينتج في عدد من الزجاج سمك مختلفة للوقوف أنواع مختلفة من الاستخدام. غالبا ما تكون مصنوعة هم من زجاج البورسليكات لمنع الشقوق أو طمس من الزجاج. يدعى القارورة بعد فلورنسا، إيطاليا . قوارير فلورنسا التقليدية عادة ما لم يكن لديك مشترك الزجاج الأرض في أعناقهم أطول نوعا ما ولكن عادة ما يكون طفيفا أو شفة شفة حول غيض من العنق. وحجم مشترك من قارورة فلورنسا هو 1 لتر .

Nuvola apps edu science.svg
هذه بذرة مقالة عن الكيمياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.