المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

عداد المستعمرات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (فبراير 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2014)
رجل يقف اما الكاشب أو عداد المستعمرات

عداد المستعمرات هو أداة تستخدم لحساب عدد المستعمرات من البكتيريا أو سائر الكائنات المجهرية المتزايد بشأن صفيحة أجار. عدادات المبكرة كانت مجرد مضاء الأسطح التي وضعت اللوحة، مع المستعمرات عليها علامة القلم مقلوب شعر على السطح الخارجي للصفيحة بينما يحتفظ المشغل العد يدوياً. عدادات أحدث محاولة لحساب عدد المستعمرات إلكترونيا، بتحديد المجالات الفردية من الظلام والخفيفة وفقا لعتبات التلقائي أو مجموعة المستخدم، والعد المتناقضة البقع الناتجة.

تعداد مكيروبي[عدل]

يتم استخدام هذه العدادات لتقدير كثافة الكائنات المجهرية في سياق الثقافة السائل. وينتشر تمييع مناسب، أو الشور عدة ضمن النطاق المناسب المقدرة، استخدام تقنية تعقيم على اللوحة أجار، الذي ثم احتضانها الظروف الملائمة للنمو حتى تظهر المستعمرات الفردية. كل علامات مستعمرة المكان حيث وضعت أصلاً كائناً واحداً، وبالتالي عدد المستعمرات على اللوحة يساوي عدد الكائنات ضمن حجم انتشار السائل على اللوحة. ثم أن هو استقراء التركز بإضعاف المعروفة من الثقافة الأصلية، لتقدير تركيز الكائنات الحية داخل هذه الثقافة الأصلية.

العدد الأقصى من المستعمرات التي قد تحسب فعلياً على لوح واحد موجود في مكان ما بين 100 و 000 1، تبعاً للحجم من المستعمرة ونوع الكائن الحي.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.