ذا غاسلايت أنثيم

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ذا غاسلايت أنثيم
 

معلومات شخصية
الحياة الفنية
النوع بانك،  وأمريكانا  [لغات أخرى]‏،  وروك  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج تسجيلات ميركوري،  وآيلاند ريكوردز  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB[1]  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

ذا غاسلايت أنثيم (بالإنجليزية : The Gaslight Anthem) هي مجموعة روك غنائية أميريكية من نيوجيرسي مكونة من براين فالون وأليكس روزاميليا بيني هوروويتز وأليكس لافين تكونت الفرقة في عام 2006 .[2][3][4] أطلقت الفرقة أول البوماتها الغنائية Sink Or Swim في عام 2007 و أطلقوا ثاني ألبوماتهم The '59 Sound في عام 2008 عبر SideOneDummyRecords و ثالث ألبوماتهم American Slang جاء في عام 2010 و بعدها انتجوا ألبومي Handwritten و Get Hurt في عامي 2012 و 2014 على التوالي عبر Island Records .

تاريخ الفرقة[عدل]

قبل تكوين الفرقة[عدل]

قبل تكوين الفرقة كان براين فالون في عدد من الفرق الغنائية الأخرى و بعد ذلك تكونت فرقة غاسلايت من براين و صديقه مايك فولب و أليكس لافين و بيني هوروويتز بعد ذلك تم تغيير اسم الفرقة إلى غاسلايت أنثيم و غادر فولب الفرقة و انضم أليكس روزامايليا نيابة عنه و تم تكوين الفرقة بشكلها الحالي عام 2006 . قاموا بأول حفل لهم في مدينة نيوجيرسي بالولايات المتحدة في نفس العام .

ألبوم Sink Or Swim[عدل]

تلقى أول البوم لمجموعة غاسلايت انتقادات إيجابية سواء من المختصين و من المعجبين و بعدها أطلقت الفرقة EP جديد يدعى Señor and the Queen في عام 2008 نسبة لنجاح الالبوم السابق به 4 أغنيات .

ألبوم The '59 Sound[عدل]

الالبوم الثاني للفرقة و هو أول ألبوم كامل نزل للأسواق في أغسطس عام 2008 عن طريق شركة SlideOneDummy للإنتاج . الأغنية الأولى من الألبوم Great Expectations تم فيها ذكر (إستيلا) الشخصية الخيالية من رواية الكاتب الشهير تشارلز ديكنز التي تحمل نفس اسم الأغنية و أحد اغاني الألبوم I'da called you Woody, Joe استخدمت كموسيقى رئيسية في الجزء الأول و الثاني من لعبة Skate . شاركت الفرقة في عده مهرجانات بعدها أهمها مهرجان لتخليد ذكرى جوني كاش و عده مهرجانات حيث أدت الفرقة أغنية '59 Sound برفقة بروس سبرينغتون . شاركت في مهرجانات أوروبية أيضا و أصبحت أول فرقة تنشر في غلاف مجلة كيران بدون ان يتم الكتابة عنها مسبقاً .

ألبوم Handwritten[عدل]

في يونيو 2010 اقر فالون بأنهم بدأوا في كتابة ألبوم جديد بهذا الاسم عبر مدونته الشخصية في الإنترنت و أنه لن ينتهي من إنتاج الألبوم إلى عام 2011 لكن بعد فترة نشر بأنهم قد بدأوا في التسجيل و سينتهي الألبوم بعد عده أشهر فقط و في مقابلة أعلن أنهم انتهوا من تسجيل أغنية واحده فقط حتى اللحظة وهي Biloxi Parish و أنهم يعملون على الأغاني الباقية . بعد ذلك اعلنت الفرقة عبر صفحتها في فيسبوك أنهم وقعوا عقداً مع شركة Mercury Records للإنتاج و بعد الانتهاء من تسجيل الإغاني أعلن عبر صفحتهم في موقعتويتر أن عنوان الألبوم سيكون Handwritten و جاء عن طريق شركة SideOneDummy أيضاً .

ألبوم Get Hurt[عدل]

في يونيو 2013 أعلنت الفرقة عبر موقع تمبلر أنهم يعملون على إنتاج أغاني جديده لمهرجان الصيف و سينتهي انتاجها في عام 2014 و تكون جاهزة للتوزيع . قال فالون في أحد مقابلاته مع مجلة رولينغ ستون أن الألبوم الجديد (سيكون مختلف تماما عن كل ما انتجته الفرقة من قبل) و في يونيو 2014 أعلن عبر الإنترنت أن اسم الألبوم سيكون Get Hurt و أنتجوا أغنية مفردة باسم Stay Vicious عبر آيتونز بعد ذلك .

أعضاء الفرقة[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ MusicBrainz (بالإنجليزية), MetaBrainz Foundation, QID:Q14005
  2. ^ Breihan، Tom (25 نوفمبر 2008). "The '59 Sound". Pitchforkmedia. مؤرشف من الأصل في 2009-02-19. اطلع عليه بتاريخ 2008-12-29.
  3. ^ "Gaslight Anthem Have Got Soul", Exclaim!, September 2008. [وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 26 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ ""Signature Sounds" Cover Story July 2010". Exclaim.ca. مؤرشف من الأصل في 2010-07-11. اطلع عليه بتاريخ 2010-01-01.