هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ذا غاسلايت أنثيم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2015)

ذا غاسلايت أنثيم (بالإنجليزية : The Gaslight Anthem) هي مجموعة روك غنائية أميريكية من نيوجيرسي مكونة من براين فالون و أليكس روزاميليا بيني هوروويتز و أليكس لافين تكونت الفرقة في عام 2006 .[1][2][3] أطلقت الفرقة أول البوماتها الغنائية Sink Or Swim في عام 2007 و أطلقوا ثاني ألبوماتهم The '59 Sound في عام 2008 عبر SideOneDummyRecords و ثالث ألبوماتهم American Slang جاء في عام 2010 و بعدها انتجوا ألبومي Handwritten و Get Hurt في عامي 2012 و 2014 على التوالي عبر Island Records .

تاريخ الفرقة[عدل]

قبل تكوين الفرقة[عدل]

قبل تكوين الفرقة كان براين فالون في عدد من الفرق الغنائية الاخرى و بعد ذلك تكونت فرقة غاسلايت من براين و صديقه مايك فولب و أليكس لافين و بيني هوروويتز بعد ذلك تم تغيير اسم الفرقة إلى غاسلايت أنثيم و غادر فولب الفرقة و انضم أليكس روزامايليا نيابة عنه و تم تكوين الفرقة بشكلها الحالي عام 2006 . قاموا بأول حفل لهم في مدينة نيوجيرسي بالولايات المتحدة في نفس العام .

ألبوم Sink Or Swim[عدل]

تلقى أول البوم لمجموعة غاسلايت انتقادات إيجابية سواء من المختصين و من المعجبين و بعدها أطلقت الفرقة EP جديد يدعى Señor and the Queen في عام 2008 نسبة لنجاح الالبوم السابق به 4 أغنيات .

ألبوم The '59 Sound[عدل]

الالبوم الثاني للفرقة و هو أول ألبوم كامل نزل للأسواق في أغسطس عام 2008 عن طريق شركة SlideOneDummy للإنتاج . الأغنية الأولى من الألبوم Great Expectations تم فيها ذكر (إستيلا) الشخصية الخيالية من رواية الكاتب الشهير تشارلز ديكنز التي تحمل نفس اسم الأغنية و أحد اغاني الألبوم I'da called you Woody, Joe استخدمت كموسيقى رئيسية في الجزء الأول و الثاني من لعبة Skate . شاركت الفرقة في عده مهرجانات بعدها أهمها مهرجان لتخليد ذكرى جوني كاش و عده مهرجانات حيث أدت الفرقة أغنية '59 Sound برفقة بروس سبرينغتون . شاركت في مهرجانات أوروبية ايضا و اصبحت أول فرقة تنشر في غلاف مجلة كيران بدون ان يتم الكتابة عنها مسبقاً .

ألبوم Handwritten[عدل]

في يونيو 2010 اقر فالون بأنهم بدأوا في كتابة ألبوم جديد بهذا الاسم عبر مدونته الشخصية في الانترنت و أنه لن ينتهي من إنتاج الألبوم إلى عام 2011 لكن بعد فترة نشر بأنهم قد بدأوا في التسجيل و سينتهي الألبوم بعد عده أشهر فقط و في مقابلة أعلن أنهم انتهوا من تسجيل أغنية واحده فقط حتى اللحظة وهي Biloxi Parish و أنهم يعملون على الأغاني الباقية . بعد ذلك اعلنت الفرقة عبر صفحتها في فيسبوك أنهم وقعوا عقداً مع شركة Mercury Records للإنتاج و بعد الإنتهاء من تسجيل الإغاني أعلن عبر صفحتهم في موقعتويتر أن عنوان الألبوم سيكون Handwritten و جاء عن طريق شركة SideOneDummy أيضاً .

ألبوم Get Hurt[عدل]

في يونيو 2013 أعلنت الفرقة عبر موقع تمبلر أنهم يعملون على انتاج أغاني جديده لمهرجان الصيف و سينتهي انتاجها في عام 2014 و تكون جاهزة للتوزيع . قال فالون في أحد مقابلاته مع مجلة رولينغ ستون أن الألبوم الجديد (سيكون مختلف تماما عن كل ما انتجته الفرقة من قبل) و في يونيو 2014 أعلن عبر الانترنت أن اسم الألبوم سيكون Get Hurt و أنتجوا أغنية مفردة باسم Stay Vicious عبر آيتونز بعد ذلك .

أعضاء الفرقة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Breihan، Tom (November 25, 2008). "The '59 Sound". Pitchforkmedia. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2009. اطلع عليه بتاريخ December 29, 2008. 
  2. ^ "Gaslight Anthem Have Got Soul", Exclaim!, September 2008.[وصلة مكسورة]
  3. ^ ""Signature Sounds" Cover Story July 2010". Exclaim.ca. مؤرشف من الأصل في 11 يوليو 2010. اطلع عليه بتاريخ 01 يناير 2010.