ذا كينغ أوف فايترز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ذا كينغ أوف فايترز
النوع قتال
المطور(ون) إن إس كاي
أول إصدار 1994

ذا كينغ أوف فايترز (The King of Fighters أو KOF اختصارا) هي سلسلة ألعاب ثنائية الأبعاد من إنتاج العملاق الياباني شين نيهون كوكاكي،تم انتج أول لعبة من السلسلة عام 1994 وجمعت لعبتين فاتل فوري و آرت أوف فايتنغ في لعبة واحدة وتعد هذه السلسلة اروع ما انتجت الشركة نظرا للإقبال التي اقبل عليها اللاعبون لتكون أفضل لعبة انتجتها الشركة واعتمدت على شخصيات هذه الألعاب وشخصيات أخرى تم ابتكارها أضحت فيما بعد الأشهر من بين المشاركين في دوربات السلسلة.[1][2][3] و من بين شخصياتها كيو كوساناغي و إيوري ياغامي و غيرهم.

تم تطوير هذه السلسلة في الأصل لأجهزة Neo Geo MVS arcade. كانت بمثابة المنصة الرئيسية للسلسلة حتى عام 2004 عندما سحبتها إن إس كاي لصالح لوحة أتومسويف. تم إصدار أحدث إصدار في السلسلة ، ذا كينغ أوف فايتر 14 ، لأجهزة بلايستشين 4 ومايكروسوفت ويندوز في عام 2016. تنطلق اللعبة التالية ، King of Fighters XV ، في عام 2020.

تركز قصة الألعاب على لقب البطولة حيث يشارك المقاتلون من ألعاب إن إس كاي المتعددة. كما أنشأت إن إس كاي شخصيات أصلية لتكون بمثابة أبطال يتفاعلون مع اعضاء لفاتل فوري و آرت أوف فايتنغ.تم تصوير اللعبة في الأصل على أنها لعبة جانبية ، بعنوان Survivor حتى قامت إن إس كاي بتغييرها إلى لعبة قتال أخذت عنوانها الفرعي من أول لعبة Fatal Fury: Fatal Fury: King of Fighters. قررت الشركة أن تأخذ المزيد من الوقت لتطوير ألعابها بعد عام 2010. كان الاستقبال النقدي لألعاب الفيديو إيجابيًا بشكل عام لاستخدامهم فرق للقتال ، وتحقيق التوازن بين اللعب. انقسم النقاد حول المعارك الرئيسية الصعبة .

التقييمات[عدل]

استقبلت ألعاب ذا كينغ أوف فايترز الأصلية تقييم بشكل جيد لاستخدامها معارك الفريق وعدد من الشخصيات. [4] غالبًا ما كانت بعض الألعاب مدرجة كأفضل ألعاب قتال منذ إصدارها. أعلن المراجعون الأربعة في Electronic Gaming Monthly أن إصدار Neo Geo AES كان بمثابة تحسين قوي مقارنة بالاصلية ، ولا سيما الإشادة بإضافة ميزة تحرير الفريق التي ظلت في جميع الألعاب التالية. لاحظ النقاد أنهم غالبًا ما خدموا كمنافسين في سلسلة ستريت فايتر (سلسلة) استنادًا إلى بعض التصاميم والتحركات للشخصية.بينما شعربعض اللاعبين أن KOF '96 كانت غير متوازنة بسبب استخدامه لحركات القذائف ، إلا أن رسوماته المحدثة أثارت إعجاب المراجعين. تم انتقاد استخدام إن إس كاي المستمر للعفاريت ثنائية الأبعاد عبر ألعاب متعددة من قِبل المراجعين الذين عثروا عليها مؤرخة على الرغم من محاولات تحسين الرسومات بإصدار XI. نتيجةً لذلك ، قوبلت عملية إصلاح الرسوم في السلسلتين التاليتين بثناء كبير.

على الرغم من أن نظام القتال قد استقبل بشكل جيد ، إلا أن النقاد لديهم مشاعر مختلطة فيما يتعلق بنظام الهجوم الذي تم تقديمه في KOF '99.وفي مقالة غايم سبوت الخاص بـ KOF '99: تم وصف اللعبة بأنها واحدة من أفضل ألعاب القتال على الدريم كاست ، إلى جانب Garou: Mark of the Wolves. ومع ذلك ، نظرًا لإصدارها أثناء إطلاق بلايستشن 2 ونهاية الدريم كاست ، فإن اللعبة لم تباع جيدًا. [5] وصفت شخصية روغال بيرنشتاين ، من بين آخرين ، بأنها واحدة من أكثر الشخصيات تحديا في الهزيمة في الألعاب القتالية ؛ هذا الشعور يؤدي أيضًا إلى بعض الانتقادات. [6]

لاحظ مطورو KOF أن كيو وإيوري كانتا تتمتعان بشعبية كبيرة في كوريا مما أدى إلى إدراجهما على الفور في لعبة ذا كينغ أوف فايترز 2001 ، وهي أول لعبة لم تطورها الشركة الأصلية. اعتُبر كيو واحد من أكثر شخصيات ألعاب الفيديو شعبية في هونغ كونغ من منتصف التسعينيات فصاعدًا إلى جانب إيوري وماي ، من بين آخرين ، إلى حد تلقي بظلالها على شخصيات ستريت فايتر الذين كانوا معروفين إلى حد كبير. كان للشركة المكسيكية إيفوجا لها تأثير كبير على اللعبة بسبب شعبية الامتياز في أمريكا اللاتينية وغالباً ما تم اختبارها في الألعاب. في KOF XIV ، لاحظت SNK أن شعبية السلسلة ما زالت مهيمنة في أمريكا الجنوبية والصين ، مما أدى إلى إنشاء فرق مؤلفة من شخصيات من تلك المناطق.[7]

لاحظت صحيفة ديلي ستار أن شعبية الألعاب لا تأتي فقط من اللعب بل من الشخصيات التي تميل إلى التطور عبر السلسلة - على سبيل المثال التنافس بين كيو وإيوري. كما تم العثور على أقواس قصة الامتياز لتكون جذابة لأنها تبرز من امتيازات لعبة القتال الأخرى. شعرت Kakuchopurei.com أن السلسلة قدمت مجموعة متوازنة من شأنها أن تساعد أي وافد جديد مع الاتفاق مع ديلي ستار على كيفية تعامل SNK مع خطوط القصة. كانت هناك أيضًا رقابة على بعض موانئ ألعاب أمريكا الشمالية ، وعلى الأخص سلاح وويبس.سجلت المغني Del the Funky Homosapien أغنية بعنوان "King of Fighters" التي تشمل كلماتها الشخصيات والتحركات الخاصة. قال أليكس لوكارد من Diehard GameFan إن مشجعي SNK في أمريكا الشمالية كرهوا آش واشتكوا من إدراجه في The King of Fighters XII بدون قصة بينما تم إهمال شخصيات السلسلة الشعبية. بعد استطلاعات الرأي استجواب المشجعين لاختيار غطاء اللعبة لإصدارات King of Fighters XII. أعلنت الشركة أن شعبية آش انخفضت في عدد الأغطية المحتملة إلى مقارنة بـ كيو وإيوري.

علق بن هيرمان ، رئيس SNK Playmore USA ، على الرغم من أنه تلقى شكاوى بشأن الأصوات الإنجليزية للعبة ، إلا أن Maximum Impact باعت أكثر من 100،000 وحدة اعتبارًا من مايو 2006 ، وأصبح نجاحًا تجاريًا. [8]على الرغم من المشكلات الأولية المتعلقة بالوضع عبر الإنترنت والميزات الأخرى للعبة ، قال ياسويوكي أودا إن ذا كينغ أوف فايتر 14 كانت استجابة المشجعين إيجابية لها خاصة بعد إصلاح مشاكل اللعبة وإمكانية إنتاج XV ممكنة ، لكن الشركة تريد أيضًا التركيز على الامتيازات الأخرى. [9]

مراجع[عدل]

  1. ^ "The King of Fighters 2003 Official Profile". King of Fighters 10th Anniversary Official Website. مؤرشف من الأصل في 28 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 04 أغسطس 2008. 
  2. ^ Plunkett، Luke. "Nobody Ever Learns ~ Gordon Chan Directing King Of Fighters Flick". Kotaku, the Gamer's Guide. مؤرشف من الأصل في 27 ديسمبر 2010. اطلع عليه بتاريخ February 27, 2008. 
  3. ^ "The King of Fighters '94 Official Profile". King of Fighters 10th Anniversary Official Website. مؤرشف من الأصل في 28 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 04 أغسطس 2008. 
  4. ^ "Fighter's History: King of Fighters '94". IGN (باللغة الإنجليزية). 2004-10-06. مؤرشف من الأصل في 27 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2019. 
  5. ^ Provo، Frank (2004-06-11). "The History of SNK". GameSpot (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2019. 
  6. ^ "15 Of The Coolest Boss Battles EverRugal Bernstein". Complex (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 26 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2019. 
  7. ^ "『ザ・キング・オブ・ファイターズ XIV』発売直前インタビュー――開発秘話からアップデート情報、懐かしのネオジオ話まで!". ファミ通.com (باللغة اليابانية). مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2019. 
  8. ^ "E3 2006: Interview with SNK Playmore USA President Ben Herman - Kombo.com". web.archive.org. 2009-08-18. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2019. 
  9. ^ Moreno، Por Tania (2017-08-18). "Yasuyuki Oda y Yuji Watanabe hablan sobre el desarrollo y futuro de KOF". IGN Latinoamérica (باللغة الإسبانية). مؤرشف من الأصل في 28 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 يونيو 2019.