رجل الشارة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
رجل الشارة
معلومات عن البيئة
الميلاد
تاريخ غير معروفالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الوفاة
قيمة مجهولة عدل القيمة على Wikidata
اسم عند الولادة
قيمة مجهولة عدل القيمة على Wikidata
الجنس

رجل الشارة شخصية يُزعم أنها موجودة في صورة ماري مورمان لاغتيال رئيس الولايات المتحدة جون إف كينيدي في ديلي بلازا في 22 نوفمبر 1963. اقترح منظرو المؤامرة أن هذا الرجل هو قناص يطلق النار من سلاح على الرئيس من أعلى الربوة. على الرغم من أن فلاش الكمامة المشهور يحجب الكثير من التفاصيل، فقد تم وصف رجل الشارة على أنه شخص يرتدي زي الشرطة - فاللقب نفسه مستمد من بقعة مضيئة على الصدر، والتي يُقال إنها تشبه الشارة البراقة.

التُقطت صورة المورمان بعد جُزء من الثانية بعد أن أصابت الرصاصة القاتلة رأس كينيدي. تم تَحليلها من قبل لجنة اختيار مجلس النواب للاغتيالات، ولكن لم يَتم العُثور على دَليل على وجود أرقام مخفية. في عام 1983، حصل غاري ماك -أمين متحف الطابق السادس- على نُسخة عالية الجَودة من الصورة. عنْد التَحسين، لاحظ ماك ما يُعتقد أنه رجل الشارة في الخَلفية المظللة. ظَهر هذا المُسلح الثاني المزعوم في عدة نظريات مؤامرة تَتعلق باغتيال الرَئيس كينيدي.

بَيّن خُبراء التَصوير الفوتوغرافي، على أن الصورة تَفتقر إلى الدِقة لتحديد ما إذا كان رَجل الشارة شخصية بشرية أم لا. لم يَكن رَجل الشّارة المشهور حاضراً في أي صور أخرى للاغتيال ولم يره أي شهود. انتقد المتشكك فينسينت بوغليوسي تَفسير رَجل الشّارة، وجادل المحلل ديل ك.مايرز بأنه ليس شخصًا حقيقيًا بسبب التناقضات النسبية. لقد تَم اقتراح أنَ الشكل هو في الواقع تشويهٌ بَصري من زجاجة كوكا كولا، أَو ببساطة عناصر خَلفية مُختلفة.