انتقل إلى المحتوى

رينيرا القاسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
رينيرا القاسية
(بالإنجليزية: Rhaenyra the Cruel)‏
حلقة آل التنين  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
رقم الحلقة الموسم 2
الحلقة 2
المخرج كلير كيلنر
كاتب السيناريو سارة هيس
الموسيقى التصويرية رامين جوادي
المصور السينمائي أليخاندرو مارتينيز
المحرر كريسبين جرين
تاريخ العرض الأصلي 23 يونيو 2024 (2024-06-23)
مدة العرض 69 دقيقة
وصلات خارجية
IMDb.com صفحة الحلقة
تسلسل الحلقات

«رينيرا القاسية» (بالإنجليزية: Rhaenyra the Cruel)‏ هي الحلقة الثانية للموسم الثاني من مسلسل إتش بي أو التلفزيوني الدرامي الخيالي آل التنين. كُتبت الحلقة من قبل سارة هيس وإخراج كلير كيلنر، وتم بثها لأول مرة في 23 يونيو 2024. وتبلغ مدة الحلقة 69 دقيقة، وهي أطول حلقة في المسلسل حتى الآن.

تتبع الحبكة مباشرة العرض الأول لنهاية الحلقة السابقة، وتصور آثار مقتل جِهيرس، ابن ووريث الملك إجون الثاني. في كينجز لاندنج، يقوم أوتو بترتيب جنازة جِهيرس لكسب تعاطف الشعب وتأطير جريمة القتل على أنها من فعل رينيرا. يتخذ إجون إجراءً متهورًا يثير حفيظة أوتو، مما يؤدي إلى مواجهة تؤدي إلى طرد إجون لأوتو باعتباره يد الملك. يرسل كريستون آريك لاغتيال رينيرا. في دراجونستون، تتجادل رينيرا وديمون حول ولائه. تنتهي محاولة آريك لقتل رينيرا بموته هو وشقيقه التوأم إريك، الحارس المحلف لرينيرا.

قدمت الحلقة العديد من أعضاء فريق التمثيل الجدد، بما في ذلك كلينتون ليبرتي في دور أدام هال، وتوم بينيت في دور أولف الأبيض، وإلورا تورشيا في دور كات. تلقت الحلقة مراجعات إيجابية للغاية، مع الثناء على الإخراج والكتابة والقطع الموسيفية والتصوير السينمائي والعمل بالكاميرا، والقتال بين إريك وآريك، ونقاش رينيرا مع ديمون، وأداء طاقم الممثلين، ولا سيما توم غلين كارني، وإيما دارسي، وفيا سابان وأوليفيا كوك وريس إيفانز.

الحبكة[عدل]

في كينجز لاندنج[عدل]

في الفوضى التي أعقبت مقتل الأمير جِهيرس، يغضب إجون بعنف. يقوم على عجل بتجميع مجلسه الصغير، ويريد الانتقام من رينيرا، على الرغم من أن اللورد جاسبر يعتقد أنها قد تكون بريئة. يقترح أوتو إقامة جنازة عامة لكسب التعاطف العام وتأطير جريمة القتل على أنها من فعل رينيرا. في الموكب، يهتف أحد الحشود، «رينيرا القاسية»، بينما تتلقى أليسنت وهيلينا تعازي الشعب. تم القبض على «دم»، وتحت التهديد بالتعذيب، اعترف للاريس بأن ديمون استأجره وشريكه، وهو صائد فئران غير معروف. إجون يضرب رأس «دم» بالصولجان. يبدو أن إيموند يشعر بالإطراء لأن ديمون سعى لاغتياله، رغم أنه نادم على وفاة لوسيريس. يبحث عن العزاء في بيت للدعارة مع سيلفي، التي تقول إن الصغار يعانون عندما يغضب الأقوياء. يعلم هيو هامر من زوجته كات أن أسعار الدجاج ارتفعت بشكل كبير، فيقوم برعاية ابنته المريضة. سير كريستون، الذي يتهرب من مسؤوليته بالفشل في حماية جِهيرس، يلقي باللوم على آريك بدلاً من ذلك. يأمره بالتسلل إلى دراجونستون متنكراً في زي توأمه، إريك، وقتل رينيرا. بسبب عدم قدرته على التعرف على شريك «دم»، يقوم إجون بشنق جميع صائدي الفئران علنًا، بما في ذلك شريك «دم»، مما يثير غضب أوتو، الذي يخشى ثورة شعبوية. أدى جدالهم المحتدم إلى قيام إجون بطرد أوتو من منصب يد الملك وتعيين كريستون بديلاً له. ثم يناقش أوتو وأليسنت كيفية إدارة إجون. تريد أليسنت الاعتراف بخطاياها، لكن أوتو يرفض ذلك. في وقت لاحق، صفعت أليسنت كريستون، ثم يتعانقون بشغف.

في دراجونستون[عدل]

أخبار مقتل جِهيرس تثير قلق رينيرا من أن شعبيتها ومصداقيتها ستتأثران. للاشتباه في أن ديمون أمر بقتل جِهيرس في حالة عدم وجود إيموند، تقول رينيرا إنها لم تعد تثق به. تسأله إذا ما كان مستاءً من وراثتها العرش وليس نفسه. يغادر ديمون إلى هارنهال لتجنيد التحالفات. يناقشان بايلا وجِيسرس عائلاتهما والمستقبل. رينيرا تستجوب ميساريا وتمنحها حريتها على مضض. أثناء مغادرتها لدراجونستون، لاحظت ميساريا وصول آريك وتنبيه أحد الحراس. عندما دخل آريك لاحقًا إلى غرف رينيرا، اقتحم الغرفة إريك وقام بمبارزته. إليندا خادمة رينيرا تطلب تعزيزات. يصل السير لورينت، ثم يصل عدة آخرون لاحقًا. يقتل إريك شقيقه، لكن الحزن تغلب عليه، وينتحر، ويسقط على سيفه.

في دريفتمارك[عدل]

آلِن وشقيقه أدام يحييان بعضهما البعض. يذكر أدام أن آلِن يمكن أن يصعد في المرتبة تحت مراقبة كورليس. في وقت لاحق، أدام، وهو يجمع السرطانات على الشاطئ، يرى تنينًا يطير فوق رأسه.

الإنتاج[عدل]

الكتابة والتصوير[عدل]

حلقة «رينيرا القاسية» كُتبت بواسطة سارة هيس وإخراج كلير كيلنر،[1] مما يجعله تعاونهم الثاني في المسلسل بعد حلقة «المجلس الأخضر». كانت الحلقة أيضًا بمثابة الاعتماد الكتابي الثالث لهيس، بعد حلقات «الأميرة والملكة» و«المجلس الأخضر»،[2] والمرة الرابعة لكيلنر كمخرج للمسلسل بعد حلقات «ملك البحر الضيق»، «ننير الطريق»، و«المجلس الأخضر».[3]

الطاقم[عدل]

الحلقة من بطولة مات سميث، إيما دارسي، أوليفيا كوك، ريس ايفانز، ستيف توسان، إيف بيست، فابيان فرانكل، ماثيو نيدهام، سونويا ميزونو، توم غلين كارني، إيوان ميتشل، فيا سابان، هاري كوليت، بيثاني أنطونيا، جيفرسون هول، كورت إيجياوان، أبو بكر سالم، كلينتون ليبرتي، توم بينيت، كيران بيو، وإلورا تورشيا.

إنه يمثل أول ظهور لـ ليبرتي في دور أدام هال وبينيت في دور أولف الأبيض، وتورشيا في دور كات.

تم الإعلان عن اختيار ليبرتي وبينيت في ديسمبر 2023.[4]

الاستقبال[عدل]

التقييمات[عدل]

في الولايات المتحدة، شاهد ما يقدر بنحو 1.3 مليون حلقة «رينيرا القاسية» خلال بثها الأول على شبكة إتش بي أو وحدها في 23 يونيو 2024.[5]

الاستقبال النقدي[عدل]

أداءات (أعلى، من اليسار إلى اليمين) توم غلين كارني، إيما دارسي، أوليفيا كوك، فيا سابان وريس ايفانز في الحلقة نالت إشادة من النقاد.

قوبلت الحلقة بمراجعات إيجابية للغاية من النقاد. في مجمع المراجعة روتن توميتوز، حصل على نسبة موافقة 100% بناءً على 14 مراجعة، بمتوسط تقييم 7.2/10. يقول الإجماع النقدي للموقع: «حلقة يتخللها الحزن والانتقام، «رينيرا القاسية» تعمق مجموعة آل التنين بطبقات عاطفية جديدة بينما تتكدس في حركات مضادة دموية لا تُنسى.»[6]

قامت هالي ويتمير وايت من تي في فناتيك بتقييم الحلقة بـ 4.5 من أصل 5 نجوم.[7] أعطاها أليك بوجالاد من دن أوف جيك 4 من أصل 5 نجوم، واصفًا إياها بأنها «واحدة من أكثر حلقات المسلسل انضباطًا من حيث الموضوع حتى الآن.»[8] أشاد جيمس هانت من سكرين رانت، الذي وجد مشهد «دم» و«جبنة» سابقًا مخيبًا للآمال، بتصوير الحلقة لتداعياتها. وأشاد بعمل الشخصية الجذاب والعاطفي والأداءات الرائعة، واصفًا إياها بأنها «جزء قوي آخر حيث تقترب رقصة التنانين من الاشتعال حقًا.»[9] سجلت كاتي دول من موارد الكتب المصورة الحلقة 9 من أصل 10 قائلة: «من الواضح بنهاية هذه الحلقة أنه لا أحد يربح هذه الحرب. لقد قام آل التنين بتحريك القطع بحيث يخسر الجميع بشكل أو بآخر. [...] إنه أمر ينشط عرضًا خياليًا لإضفاء طابع إنساني على نفسه من خلال استكشاف جميع جوانب الحرب وعواقبها. مع مزيج من السياسات المتلاعبة وتسلسلات الحركة المحطمة للروح، [المسلسل] في طريقه ليكون دراما حرب خيالية آسرة.»[10] أعطتها كارلي لين من كولايدر 8 من أصل 10، بينما صنفتها هيلين أوهارا من آي جي إن بـ 7 من 10، مشيرة إلى أنها كانت «حلقة حزينة ومثقلة بحزن جميع الممثلين الرئيسيين تقريبًا.»[11] علاوة على ذلك، كايلي دراي من إيه. في. كلوب صنف الحلقة بـ «ب+»، وكتب، «هذه الحلقة تعتمد بذكاء على توترات افتتاحية الموسم [...] إنها حلقة أخرى جميلة ورائعة، مليئة بالأحداث التشويق والحزن الهادئ.»[12]

تلقى أداء الممثلين إشادة واسعة النطاق من النقاد، ولا سيما أداء غلين كارني،[7][9][12][13][14] ودارسي،[8][10][14][15][16]، وسابان،[9][16][17]، وإيفانز،[9][13] وكوك.[17] سلط جيمس هانت الضوء على أداء غلين كارني ووصفه بأنه «رائع»، خاصة لأداءه ليس فقط نطاق تمثيله ولكن أيضًا نطاق إجون العاطفي. كما أشاد بسابان، مشيرًا إلى قدرتها على «[نقل] الكثير بعينيها و[ظفر] تعقيدات الأم الحزينة»، وقال إيفانز إن هذا كان «أفضل أداء له بدور أوتو حتى الآن».[9] بروما خوسلا من إندي واير، الذي صنف الحلقة بـ«ب»، خص سابان وغلين كارني لأدائهما المتميز، ووصف أداء كوك بأنه «ممتاز».[17] كما خصتا هالي ويتمير وايت وكايلي دراي أداء غلين كارني، حيث وصفت وايت تصويره للأب الحزين بأنه «رائع»، وأطلقت عليه دراي لقب «أفضل لاعب لهذا الأسبوع».[7][12] أشاد أليك بوجالاد بدارسي باعتبارها «واحدة من أفضل المؤديين في المسلسل»، مشيدًا بقدرتها على «[التقاط] فهم رينيرا المتأخر لماهية ديمون حقًا ونقاطها العمياء السياسية على قدم المساواة.»[8] ألكسندرا بولارد من ديلي إكسبريس أشادت على وجه التحديد بدارسي وسابان، ووصفت الأولى بـ«الرائعة» والأخير بـ«الاستثنائية».[16]

كما سلط النقاد الضوء على عدة مشاهد محددة، بما في ذلك القتال بين إريك وآريك،[8][9][13][18][19] والجدال بين رينيرا وديمون،[10][13][15][17] وتوبيخ أوتو لإجون،[13] وتفاعل راينيرا مع ميساريا.[14] وصفت بروما خوسلا القتال بأنه «وداع رائع للأخوين تيتنسور»، ووصفته بأنه «لا يُنسى» و«مؤثر»، بينما وصفه سانتانو داس من صحيفة هندوستان تايمز بأنه «واحدة من أكثر اللحظات وحشية وإقناعًا في الموسم حتى الآن».[17][18] بالإضافة إلى ذلك، أشاد النقاد أيضًا بإخراج كيلنر، وكتابة هيس،[9][17] وموسيقى جوادي،[17][18] وتصوير مارتينيز السينمائي،[18] وأعمال الكاميرا.[17]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Episode 2: 'Rhaenyra the Cruel'". وارنر برذرز. ديسكفري (بالإنجليزية). 24 Jun 2024. Archived from the original on 2024-06-29. Retrieved 2024-06-25.
  2. ^ "Sara Hess". نقابة الكتاب الأمريكية الغربية. مؤرشف من الأصل في 2022-10-19. اطلع عليه بتاريخ 2024-06-25.
  3. ^ Massoto, Erick (12 May 2023). "Here's How Many Directors Are Working on 'House of the Dragon' Season 2". Collider (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-09-20. Retrieved 2024-06-25.
  4. ^ Romano، Rick (4 ديسمبر 2023). "'Meet the Jon Snow ancestor and main Stark of House of the Dragon". إنترتينمنت ويكلي. مؤرشف من الأصل في 2024-06-24. اطلع عليه بتاريخ 2024-06-24.
  5. ^ Asiaten، Alvin (24 يونيو 2024). "TV Ratings for Sunday 23rd June 2024". Spoiler TV. مؤرشف من الأصل في 2024-06-20. اطلع عليه بتاريخ 2024-06-26.
  6. ^ "House of the Dragon: Season 2, Episode 2". روتن توميتوز. مؤرشف من الأصل في 2024-06-24. اطلع عليه بتاريخ 2024-06-26.
  7. ^ ا ب ج White, Haley Whitmire (23 Jun 2024). "House of the Dragon Season 2 Episode 2 Review: Disturbing Developments". TV Fanatic (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-24.
  8. ^ ا ب ج د Bojalad, Alec (24 Jun 2024). "House of the Dragon Season 2 Episode 2 Review: The Bloody Aftermath and Sullied White Cloaks". دن أوف جيك (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-24.
  9. ^ ا ب ج د ه و ز Hunt, James (24 Jun 2024). "House Of The Dragon Season 2, Episode 2 Review: Blood & Cheese's Aftermath Drives A Solid Outing". سكرين رانت (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-24.
  10. ^ ا ب ج Doll, Katie (24 Jun 2024). "House of the Dragon Season 2, Episode 2 Review: Tragedy in War". CBR (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-24.
  11. ^ O'Hara, Helen (24 Jun 2024). "House of the Dragon Season 2, Episode 2 Review". آي جي إن (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-24.
  12. ^ ا ب ج "House Of The Dragon recap: There will be blood". إيه. في. كلوب (بالإنجليزية). 24 Jun 2024. Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-25.
  13. ^ ا ب ج د ه Lane, Carly (24 Jun 2024). "'House of the Dragon' Season 2 Episode 2 Recap: Dig Two Graves". Collider (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-24.
  14. ^ ا ب ج Rivera, Joshua (24 Jun 2024). "'House of the Dragon' Season 2 Episode 2 Recap: What's So Civil About War, Anyway? | Decider". Decider (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-25.
  15. ^ ا ب Weldon، Glen (23 يونيو 2024). "'House of the Dragon' season 2, episode 2: A real no-twin scenario". الإذاعة الوطنية العامة. مؤرشف من الأصل في 2024-06-25. اطلع عليه بتاريخ 2024-06-25.
  16. ^ ا ب ج Bullard, Alexandra (23 Jun 2024). "House of the Dragon Season 2 Episode 2 Review - Volatile and merciless". ديلي إكسبريس (صحيفة) (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-25.
  17. ^ ا ب ج د ه و ز ح Khosla, Proma (24 Jun 2024). "'House of the Dragon' Season 2, Episode 2 Review: The Cost of War". إندي واير (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-25.
  18. ^ ا ب ج د Das، Santanu (24 يونيو 2024). "House of the Dragon Season 2 Episode 2 review: Vengeance runs wild as tragedy evens out". هندوستان تايمز. مؤرشف من الأصل في 2024-06-24. اطلع عليه بتاريخ 2024-06-25.
  19. ^ Kram, Zach (23 Jun 2024). "On 'House of the Dragon,' the Family Fault Lines Are Fully Exposed". The Ringer (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-06-24. Retrieved 2024-06-25.

وصلات خارجية[عدل]