المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

سعدون حماد العتيبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
سعدون العتيبي
معلومات شخصية
اسم الولادة سعدون حماد مزعل المقاطي العتيبي
الميلاد 1959
 الكويت
الجنسية  الكويت
الحياة العملية
التعلّم جامعي
المهنة سياسي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع http://www.saadoun-alotaibi.com

سعدون حماد العتيبي، نائب في مجلس الأمة الكويتي.

تحديد خاض أول انتخابات له عام 1990 انتخابات المجلس الوطني وحصل على المركز الثاني وحصل على مجموع اصوات933 وفي انتخابات بعد الغزو عام 1992 حصل على المركز السابع وحصل على 718 صوت وفي انتخابات 1996 حصل على المركز الثالث وحصل على3242 وفي انتخابات 1999 حصل على المركز الثاني بفارق 3 اصوات عن خالد العدوة لكنه طعن في الانتخابات واعيدت ونجح خالد العدوة وفي انتخابات عام 2003 حصل على المركز الثاني ومجموع اصواته 3040 صوت وفي انتخابات 2006 حصل على المركز الأول وحصل على 6882 صوت

قصه طعن العدوة عليه في انتخابات 1999 وحكم المحكمة[عدل]

دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع شهد في بداياته صدور حكم المحكمة الدستورية بتاريخ 1-12-1999 والذي انتهت فيه المحكمة بإعادة الانتخابات بين السيد- سعدون حماد العتيبي والسيد - خالد سالم العدوة في الدائرة الانتخابية ((21)) الأحمدي وجرت الانتخابات يوم الاثنين الموافق 24-1-2000 وقد فاز بها السيد- خالد سالم العدوة وحصل على 3538 صوتاً بينما حصل السيد سعدون حماد على 2735 صوتاً.

نقله من دائرته التي تسمى أم الدوائر إلى خيطان وثم العودة إليها[عدل]

أكد مرشح الدائرة الـ 21 سعدون حماد العتيبي ان قرار نزوله في الدائرة والتي اسماها دائرة الكويت والاحرار انما جاء تقديرا وعرفانا لأهالي هذه الدائرة ولمن صوتوا لي في الانتخابات السابقة والتي جاءت أكثر بكثير مما حصل عليه أغلبية اعضاء مجلس الامة. واوضح العتيبي ان ما يدفعني لخوض هذه الانتخابات هو انتمائي للكويت وغيرتي على اهل دائرتي."ـ وواضح أن سعدون حماد يسعى بتحقيق فرص الفوز بالكرسي ووحلمه تحقيق" خدمة أهل خيطان وأهل الأحمدي.

وقصه عودته أكد مرشح الدائرة الـ 21 سعدون حماد العتيبي ان قرار نزوله في الدائرة والتي اسماها دائرة الكويت والاحرار انما جاء تقديرا وعرفانا لأهالي هذه الدائرة ولمن صوتوا لي في الانتخابات السابقة والتي جاءت أكثر بكثير مما حصل عليه أغلبية اعضاء مجلس الامة. واوضح العتيبي ان ما يدفعني لخوض هذه الانتخابات هو انتمائي للكويت وغيرتي على اهل دائرتي."ـ

مصادر[عدل]

  • موقع مجلس الامه
  • موقع قبيله العتبان
Flag-map of Kuwait.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية كويتية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.