يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سلسلة القيمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إن مفهوم سلسلة القيمة يعني مجموعة من النشاطات التي تقوم بها المؤسسة في مجال صناعي معين، تهدف إلى تقديم منتجات او خدمات ذات قيمة للسوق. حيث أن مايكل بورتر هو من اُستخلص هذا المفهوم من علم إدارة الاعمال في كتابة المتميز (الميزة التنافسية 1985): انشاء واستدامة الاداء العالي - ترجمة د البدري البلولة

value chain is a set of activities that a firm operating in a specific industry performs in order to deliver a valuable منتج (اقتصاد) or خدمة for the سوق.[1][2][3] The concept comes through business management and was first described by مايكل بورتر in his 1985 best-seller, ميزة تنافسية: Creating and Sustaining Superior Performance.

N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2008)

سلسلة القيمة (بالإنجليزية: Value Chain) هو مصطلح يستخدم في مجال إدارة الأعمال للتعبير عن سلسلة النشاطات التي تساهم في قيمة المنتج أكثر من تكلفته. عادةً كل المنتجات تمر من خلال سلسة القيمة التي تبدأ بالبحث والتطوير والهندسة وتنتقل إلى التصنيع ثم تنتقل إلى الزبون أو يتم التخلص منها.

مواقع ذات صلة[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Ghemawat، Pankaj (Spring 2002). "Competition and Business Strategy in Historical Perspective". Business History Review. Harvard Business Review. SSRN 264528Freely accessible. 
  2. ^ "The Horizontal Corporation". Business Week. 1993-12-20. 
  3. ^ [1]Washington, D.C.: USAID.
Crystal kchart.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع محاسبي مالي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.