المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

شبكة المجتمع العالمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر_2011)

شبكة المجتمع العالمي: بالإنجليزية(World Community Grid) هي منظمة خيرية بدأت في نهاية سنة 2004 هدفها إنشاء أكبر تجمع حاسوبي لخدمة مشاريع إنسانية.

كما نعلم أن الأبحاث مكلفة مالياً وقد تأخد وقتاً طويلاً لإنجازها. شبكة المجتمع العالمي توفر المال و الوقت بحيث يكون المتطوعون شبكة حاسوبية ضخمة بإمكانها إنجاز بحث حاسوبي وتقليص مدة إتمامه من 10 سنوات إلى سنة واحدة.

فكرتها مبنية على مساهمة الفرد ولكن بشكل جماعي لتعمل على شكل الحاسوب الفائق ([1]) من خلال تثبت برنامج على كمبيوتر متصل بالإنترنت سواء كان محمول أو شخصي.

البرنامج يقوم بتقسيم المهام على الأجهزة المشتركة بحيث تقوم بعمل الأبحاث كل على حدى وثم إرسالها لمركز التجميع بحيث تقارن ويتم التأكد من صحتها. البرنامج يعمل على وندوز، ماك، ولينكس.

المشغل الداعم لشبكة المجتمع العالمي هي شركة آي بي إم. التقنية متاحة للمؤسسات العامة الغير ربحية لمساعدتها في القيام بالأبحاث الإنسانية التي تجعل من عالمنا مكان أفضل. هنالك أكثر من 577 الف مستخدم مسجل. قامو بعمل أبحاث في عدد من المجالات من ضمنها محاربة مرض الإيدز، السرطان وسرطان الأطفال. جميع هذه الأبحاث ملكيتها عامة ومتاحة لجميع مجتمعات الأبحاث العالمية.

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.