شهادة حضور

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شهادة الحضور[بحاجة لمصدر] في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا هي شهادة تُمنح للطلاب الذين يكملون برنامج K-12 من روضة الأطفال وحتى الصف 12 ولكنهم لم يصلوا إلى المستوى الذي يؤهلهم للالتحاق بـشهادة الدراسة الثانوية أو الدبلومة المعدلة.

والطلاب الذين يكملون الصف 12 لكنهم لم يحصلوا على اعتمادات كافية، أو لم يكملوا الدورات الأساسية، أو لم يجتازوا الاختبارات المطلوبة أو لم يستوفوا الأهداف المطلوبة المبينة في البرنامج المخصص لهم، فإنهم يظهرون في حفل التخرج؛ ويرتدوا زي التخرج ويبدوا كخريجين. ولكن بدلاً من استلام شهادة الدبلومة، فإنهم يستلمون شهادة حضور. ويُشجع بعض الطلاب للعودة إلى المدرسة لمدة سنة كاملة أو أكثر (ثم يتخرجوا عند انتهائها) لتعويض اعتماداتهم، أو اجتياز الاختبارات المطلوبة أو تحقيق أهدافهم، وأخيرا الحصول على الشهادة العادية أو المعدلة. في حين أن بعض البرامج البديلة تسمح للطلاب بإنهاء المرحلة في نصف سنة شريطة استيفاء متطلبات معينة.

ولا تسمح بعض المدارس لهؤلاء الطلاب بالمشاركة في حفل التخرج. فهذا الأمر يعد محل خلاف حيث أن بعض الطلاب يشعرون بأن المزايا الاجتماعية للتخرج أمر هام بالنسبة لهم.

مراجع[عدل]

  • Jacob, Brian A.; "Getting Tough? The Impact of High School Graduation Exams"; Educational Evaluation and Policy Analysis; v. 23, n. 2, pp. 99–121 (Summer 2001)
  • Cameron, S. V. & Heckman, J. J., "The Nonequivalence of High School Equivalents"; Journal of Labor Economics; v. 11, n. 1, pt. 1, p. 1-? (1993)