شيربنهوفل

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قالب:Infobox deelgemeente Belgiëسخيربنهوفل: (بالهولندية: Scherpenheuvel) (بالفرنسية: Montaigu) هي بلدية فرعية لمدينة سخيربنهوفل-زيخِم (بالهولندية: Scherpenheuvel-Zichem) في مقاطعة برابانت فلامس (بالهولندية: Flemish Brabant) البلجيكية. يُعرف المكان بشكل أساسي بأنه مكان للحج. كانت سخيربنهوفل بلدية مستقلة حتى إعادة تنظيم البلدية عام 1977.

التطور الديموغرافي[عدل]

  • المصادر: NIS، Note: 1831 to 1970 = تعدادات السكان. 1976 = عدد السكان في 31 ديسمبر

موقع الحج[عدل]

ارتبط تاريخ سخيربنهوفل: (بالهولندية: Scherpenheuvel) بإحترام مريم منذ العصور الوسطى ، عندما وقفت شجرة بلوط على شكل صليب بين Zichem و Diest على قمة التل. ثم علق رجل تقي تمثالا لمريم على خشب البلوط ومنذ ذلك الحين جاء كثير من الناس للصلاة هناك. وفقًا للأسطورة ، عندما أراد خادم أحد الرعاة أخذ التمثال ، تم تثبيته على الأرض حتى وضع الزائر التمثال مرة أخرى على الشجرة.

The Golden Fleece ، مقر إقامة الأرشيدوق خلال زياراتهم إلى سخيربنهوفل

في عام 1602 تم بناء كنيسة صغيرة من الخشب أمام البلوط وفي عام 1604 ، بعد أول زيارة قام بها الأرشيدوق ألبريشت وإيزابيلا في العام السابق ، تحولت إلى كنيسة حجرية أكبر. في العام التالي ، بدأ Archdukes Albrecht و Isabella بناء بازيليك سيدة Scherpenheuvel الحالية تقديراً لطرد الكالفينيين من جنوب هولندا . ولذلك فإن Scherpenheuvel يحصل على حقوق المدينة من الأرشيدوق. في عام 1609 ، أصبحت Scherpenheuvel أيضًا رعية مستقلة ، منفصلة عن Zichem ، وأصبح Judocus Bouckaert أول قس. تم وضع حجر الأساس في نفس العام. الكنيسة الباروكية هي عمل الباني الرئيسي وينسيسلاس كوبرغير (1561-1634) ، مهندس البلاط لدى الأرشيدوق ، وتحتوي على تماثيل لدي نول ولوحات لثيودور فان لون . بعد تكريس الكنيسة عام 1627 ، تقدمت إيزابيلا ، يديها مليئة بالذهب والمجوهرات. ألقت بهم على درجات المذبح للدلالة على أن البضائع الأرضية ليست أعلى القيم في الحياة. حذا الناس من حولها حذوها. هذا العرف لا يزال قيد الاستخدام اليوم.

بازيليك سيدة شيربنهوفيل

في عام 1922 تم رفع الكنيسة إلى مرتبة البازيليك . اليوم هو موقع الحج الأكثر زيارة في بلجيكا. يبدأ موسم الحج في الأول من مايو. يقام "موكب الشمعة" الشهير أيضًا كل عام: في يوم الأحد الأول بعد عيد جميع القديسين ، يُحمل تمثال مريم الذي يزين مذبح الكنيسة في موكب حول الكنيسة. تقليد مستمر منذ عام 1628 .

في 2 فبراير 2011 تبرع البابا بنديكتوس السادس عشر بالجولدن روز لموقع الحج. Scherpenheuvel هي الأولى في بلجيكا التي تحصل على رمز التقدير هذا. تم تقديم الوردة ، من يدي القاصد البابوي وبحضور رئيس الأساقفة ليونارد ، في 15 مايو من نفس العام.

سكان مشهورون[عدل]

  • داني فابري (موسيقى)
  • جيروين ميوس (طباخ)
  • كريستوف فانديغور (مراسل رياضي)
  • جوني وايت (مغني)
  • Noémie Wolfs (هوفرفونيك سابقًا)
  • ميشيل وييتس (صحفي وكاتب)

أمور اخرى[عدل]

  • في مسلسل الأطفال Samson en Gert ، تعيش شقيقة ماري ، مدبرة منزل العمدة ، في Scherpenheuvel. تتم مناقشة هذا أيضًا من حين لآخر في السلسلة عندما تزور مدبرة المنزل أختها.
  • Pepernoten ، "Peiperneute" باللهجة المحلية ، هي طعام شهي معروف من Scherpenheuvel. خلال موسم الحج ، من مايو إلى نوفمبر ، تتوفر هذه الحلويات في الأكشاك حول الكاتدرائية.

رابط خارجي[عدل]

المؤلفات[عدل]

  • لوك دويرلو ومارك وينجينز ، شيربنهوفيل . القدس في البلدان المنخفضة ، 2002 ، ISBN 9789058261823

قالب:Appendixقالب:Navigatie bedevaartsoorden Maria

Mediabestanden die bij dit onderwerp horen, zijn te vinden op de pagina Scherpenheuvel op ويكيميديا كومنز.