المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

طوربيد اللحم (طعام)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

طوربيد اللحم هي صينية باللحم المفروم و البيض المسلوق مصرية ، تشبه البيض الإسكتلندي .

طريقة عمله[عدل]

يطهى طوربيد اللحم من اللحم المفروم المضاف إليه قليل من الخبز المنقوع في الحليب و دقيق البقسماط . يعصر الخبز من الحليب الزائد ويضاف إلى اللحم والبقسماط . يتبل المخلوط جيدا بالملح والفلفل الأسود ومسحوق كبابة صيني ويخلط جديدا ، وربما يضاف إلى المخلوط بيضة أو بيضتين للتماسك (تعتمد على نوع البقسماط وكمية الخبز ). يوضع نصف المخلوط في وعاء مستطيل بارتفاع 10 سنتيمتر بعد دهن جوانبة والقاع بقليل من الزبد السايح . وتُرص فيه طوليا عدد 4 - 5 بيضات مسلوقة مقشورة . ثم يغطي البيض بنصف مخلوط اللحم الباقي . توضع في فرن عند 180 درجة مئوية لمدة 60 - 70 دقيقة . يخرط طوربيد اللحم إلى شرائح سمك 2 سنتيمتر ، وبالهناءوالشفاء .

طريقة السلق[عدل]

بعد إعداد مخلوط اللحم المفروم كما ذكر أعلاه ، يلف مخلوط اللحم وبوسطه البيض في ورقة الفرن ليأخذ شكلا أسطوانيا (يجب التأكد من التغطية الكاملة للبيض داخل اللحم ) ، وهذا هو شكل الطوربيد . تُكبس الأسطوانة الورقية من الجهتين وتُربط ، ويتم تسويتها في الماء المغلى وقليل من الملح وورقتين من أوراق الغار .

Apple bitten.svg
هذه بذرة مقالة عن الغذاء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.