هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

عالم الماء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. هذه المقالة معلمة منذ مارس 2016.
عالم الماء
(بالإنجليزية: Waterworldتعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
الصنف حركة
تاريخ الصدور 1995
مدة العرض 135 دقيقة
البلد الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
المخرج كيفين كوسنر
الإنتاج كيفين كوستنر
الكاتب جون اشلي
الراوي مايكل جورج
البطولة كيفين كوستنر، دينيس هوبر، مايكل جتير
مواقع التصوير هاواي [1] تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
موسيقى جيمس نيوتن هاورد
التركيب بيتر بويل  تعديل قيمة خاصية المونتير (P1040) في ويكي بيانات
توزيع يونيفرسل ستوديوز
الميزانية 172 مليون دولار
الإيرادات 264,218,220 دولار
معلومات على ...
allmovie.com v134902  تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة الفيلم
السينما.كوم 2002365  تعديل قيمة خاصية معرف السينما.كوم للأفلام (P3135) في ويكي بيانات

عالم الماء (بالإنجليزية: Waterworld) هو فيلم خيال علمي أمريكي من صنف ما بعد الدمار وأنتج عام 1995. العمل من إخراج كيفين رينولدز واشترك في كتابته بيتر ريدر وديفيد توي. وهو مبني على سيناريو ريدر الأصلي الذي كتبه 1986 وهو من بطولة كيفن كوستنر، الذي تولى الإنتاج أيضا مع تشارلز غوردون وجون ديفيس. وتولى التوزيع شركة يونيفرسال بيكتشرز.

تدور أحداث الفيلم في المستقبل البعيد. لم يوضح بأي سنة يقع تاريخ الأحداث بالضبط في الفيلم نفسه، ولكن قيل أنها تجري في عام 2500.[2] في الفيلم تذوب القمم الجليدية القطبية تماما، ويرتفع مستوى سطح البحر أكثر 7600 متر (25000 قدم)، لتغطي جميع الأرض تقريبا. ويصور الفيلم هذا مع بتصوير غير عادي لشعار يونيفرسال، والتي تبدأ بالصورة المعتادة لكوكب الأرض، ولكن يظهر مياه الكوكب وهي ترتفع تدريجيا والقمم الجليدية القطبية وهي تذوب حتى تغمر الأرض كلها. تركز قصة الفيلم على بطل مضاد مجهول يدعى “البحار"، وهو متشرد يبحر حول الأرض في زورقه.

لغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 172 مليون دولار لسكون أغلى فيلم على الإطلاق في ذلك الوقت، وتلقى فور صدوره مراجعات مختلطة، حيث أشاد النقاد بالمشاهد المستقبلية والفكرة ولكنهم انتقدوا توصيف الشخصيات وأداء الممثلين. لم يتمكن الفيلم من استرداد ميزانيته الهائلة في شباك التذاكر. ولكنه تمكن من معادلتها لاحقا عن طريق إيجارات الفيديو وغيرها من المبيعات بعد عرض السينما، لتبلغ إيراداته 264,218,220 دولار. ورافق إطلاق الفيلم رواية معادلة، لعبة فيديو، وثلاث مناطق ترفيهية في يونيفرسال ستوديوز هوليوود، يونيفرسال ستوديوز سنغافورة، ويونيفرسال ستوديوز اليابان باسم وترورلد: لايف سي وور سبيكتاكيولار، وكلها لا تزال قيد التشغيل في عام 2016.

مراجع[عدل]

  1. ^   تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". اطلع عليه بتاريخ 22 سبتمبر 2017.
  2. ^ The Making of Waterworld by Janine Pourroy (August 1995). Production designer Dennis Gassner states: "The date was 2500."

وصلات خارجية[عدل]

United States film.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.