عبد الله المطرود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عبد الله بن محمد المطرود
معلومات شخصية
الميلاد سنة 1963 (العمر 56–57 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
السعودية, السعودية
الجنسية  السعودية
الحياة العملية
التعلّم دكتوراه
المهنة امام وخطيب جامع قصر الأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود

عبد الله بن محمد بن عبد الله المطرود قارئ من مواليد مدينة الخرج، عام 1963 (1383هـ).[1] إمام وخطيب جامع الأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود، وجامع أم خالد الحمودي حاليًا في النسيم الشرقي، حي الصفوة .نال شهادة الدكتوراة عام 2003 (1424هـ) من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من كلية أصول الدين، قسم العقيدة، عنوان الرسالة "الصوفية في القرن الرابع الهجري ورد علماء السلف عليهم في نفس القرن".[1][2] والمدرس بمتوسطة وثانوية "ذي النورين" تحفيظ القرآن الكريم بعليشة الرياض.

سيرة[عدل]

عندما بلغ من العمر 15 سنة كان يؤم بالمصلين إذا تغيب والده عن إمامة المصلين، وعين إماماً لمسجدٍ في حي العود في الرياض عام 1978 (1399هـ)، ثم انتقل إلى مسجد في حي غبيرة،  ثم إلى مسجد في حي منفوحة، ثم انتقل بعدها إلى مسجد الأمير خالد بن سعود في حي العريجاء،  ثم انتقل إلى جامع فاطمة الزهراء في حي المرسلات في الرياض.[1]

له قصة لهدايته رواها عن نفسه.

عبد الله المطرود يحكي قصة تحوله إلى قارئ ويقول: «كنت في بداية حياتي أيام الدراسة الإعدادية والثانوية مغنياً، حيث كنت أغني على المسارح، وكنت رياضياً حيث حصلت على المركز الأول في لعبة الجمباز في المرحلة الابتدائية على منطقة الرياض، وكنت حارسا في كرة القدم، وألعب التنس وكرة الطائرة، كما كنت ممثلا، وحصلت على المركز الأول على مستوى المملكة في منطقة جدة، وفي بداية المرحلة الثانوية كان هناك أستاذ جليل اسمه: فلاح بن مبارك العطري يُدَرِّسُ في ثانوية الرياض، وكان من الأسباب التي جعلتني أسلك طريق الهداية، والدعوة إلى الله، وسمع صوتي في قراءة القرآن الكريم فشجعني عليها وقال: إنها أفضل من الغناء.. فأخذت أحافظ على قراءة القرآن الكريم، والأناشيد الإسلامية، واستمر في هذا الطريق الجميل.. ومن تشجيع هذا الأستاذ لي أن قدمني للإمامة في أحد المساجد، وبعدها فتح الله علي، وسرت على الطريق الصحيح ولله الحمد.»[3]

محاضرات[عدل]

  • وبشر المؤمنين

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. أ ب ت "الشيخ المطرود .. من مغن في فرقة إلى إمام مشهور". صحيفة الاقتصادية. 2009-02-13. مؤرشف من الأصل في 14 نوفمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 20 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ عبد الله بن محمد المطرود (1997). جهود علماء السلف في القرن الرابع. الهجري في الرد على الصوفية. بحث مقدم لنيل درجة الداتوری (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 20 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ مؤمن محمد حسين (1993–1994). Nujūm fī samāʼ al-hidāyah [نجوم في سماء الهداية]. القاهرة: دار الاعتصام للطبع و النشر و التوزيع. ISBN 9772110547. OCLC 33996059. مؤرشف من الأصل في 10 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: تنسيق التاريخ (link)

وصلات خارجية[عدل]


Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن إمام سعودي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.