عبد الناصر الزاير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
عبد الناصر الزاير
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة عبد الناصر علي الزاير
الميلاد 1959 (العمر 57–58)
القطيف، المملكة العربية السعودية
الجنسية  السعودية
أبناء محمد، مهند، فاطمة
الحياة العملية
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1977 - حتى الآن

عبد الناصر الزاير (1959 -)، ممثل سعودي، تعتبر غالبية أعماله في الكويت لإقامته فيها بسبب ظروف عمله في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية.

عن حياته[عدل]

ولد في قرية الملاحة وهي قرية صغيرة من قرى القطيف بالمنطقة الشرقية، وعاش وترعرع بين مزارعها حيث كانت أسرته تقضي عطلتها الصيفية فيها نظرًا لأنها تسكن في مدينة الدمام، وبعد وفاة والده انتقلت الأسرى إلى قرية الجش مسقط رأس والده والواقعة بالقرب من مسقط رأسه قرية الملاحة، ودرس في مدرسة الجش المتوسطة.

من أعماله[عدل]

في المملكة العربية السعودية[عدل]

  • مسلسل للأطفال (القبعة الثمينة) شارك مع الفنان بشير الغنيم والفنان فهد الحيان ببطولة المسلسل و كان هذا المسلسل في عام 1414هـ.
  • المسلسل الخليجي بيتنا الكبير حيث يمثل العائلة السعودية هو بالإضافة إلى الفنان سمير الناصر والفنان جعفر الغريب وعبد المحسن النمر وسناء بكر يونس. المسلسل من إخراج عبد الخالق الغانم.
  • شارك في مجموعة أفلام الساكنات في قلوبنا السعودية في حلقة بعنوان (العناد) مع الممثلة البحرينية شيماء سبت بالإضافة إلى الممثلة السعودية سناء بكر يونس.
  • شارك في برنامج الكشاف هو مع الفنانة السورية مرح جبر وهو من إنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية في عام 1419هـ. شارك كذلك في الكثير من المسلسلات السعودية في المنطقة الشرقية في بداياته وكذلك في مركز تلفزيون الدمام.

مسلسل الصراع بطوله عبدالرحمن العقل إبراهيم الحربي سعيد قريش ملاك سليمان الياسين يلدا هند البلوشي وعبدالرحمن الخريجي مطرب فواز طلال السدر

في دولة الكويت[عدل]

أعمال أخرى[عدل]

بالإضافة إلى تمثيله فيعد مخرج وملحن ومؤلف أخرج المسلسل الكارتوني جازورا من إخراجه كذلك كذلك أخرج المسلسل الكارتوني ميمي الصغيرة وشارك في المسلسل الكارتوني عدنان ولينا حيث لحن المقدمة وشارك بعدة شخصيات بالإضافة إلى الفنان داوود حسين وعبد الرحمن العقل (عبسي) والفنان علي المفيدي وشارك في برنامج الأطفال افتح يا سمسم أبوابك وفي برنامج الأطفال افتح يا وطني أبوابك وكلا العملين من إنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية.

مراجع[عدل]