عملية القراءة في

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تتطلب عملية القراءة في (Read into) برنامج مقسم بشكل عام الموافقة على الوصول إلى معلومات حساسة ومقيدة بشكل خاص حول برنامج سري ، ويمكن تلقي ملخص عن البرنامج ، والاعتراف رسميًا بالإحاطة حول البرنامج ، تتم عادةً عن طريق توقيع اتفاقية عدم الإفصاح وهي تصف القيود على معالجة واستخدام المعلومات المتعلقة بالبرنامج. ويمكن للمسؤولين القراءة في المعلومات في حال ما كان لديهم التصريح الأمني المطلوب وحاجتهم إلى المعرفة في عملية مموهة أو عملية مستترة سيعملون عليها. [1] بالنسبة للبرامج المصنفة حسب بكلمة الرمز ، لن يدرك المسؤول وجود برنامج مرتبط بذلك الرمز إلا إذا كان قراء فيه ، [2] لأن كلمات الرمز نفسها سرية.

انظر أيضا[عدل]

  • المعلومات المجزأة الحساسة (SCI)
  • برنامج الوصول الخاص (SAP)

المراجع[عدل]

  1. ^ Goodman, Allan E.؛ Berkowitz, Bruce D. (2002). Best Truth: Intelligence in the Information Age. New York: Free Press. ص. 150. ISBN:0-300-09397-7. At each step in a career, moving to a new assignment usually means being 'read into' a program, or learning new secrets.
  2. ^ Gellman, Barton D. (2009). "Endnotes to Chapter 11: #10". Angler: The Cheney Vice Presidency. New York: Penguin (Non-Classics). ص. 449. ISBN:0-14-311616-9. مؤرشف من الأصل في 2020-04-17. It is true by definition that the classification markings were new to Goldsmith, because the program was codeword-classified. Until an official is "read in," he does not know there is a special access program with that codeword.

تتضمن هذه المقالة مواد ذات ملكية عامة من وثيقة لحكومة الولايات المتحدة : "Unclassified Report on the President's Surveillance Program, 10 July 2009"