عن شميدت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عن شميدت
About Schmidt
P30120 p v7 aa.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
2002
مدة العرض
124 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
Kevin Tent (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
30 مليون دولار
الإيرادات
105,834,556 دولار

عن شميدت (بالإنجليزية: About Schmidt)‏ هو فيلم كوميدي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2002.[1][2][3] من بطولة جاك نيكلسون وهوب ديفيس وديرموت مولروني وكاثي بيتس.

القصة[عدل]

رجل في الستينات عندما كان يحاول تربية ابنته نسي ان يعيش حياته التفاصيل، رجل احس انه اضاع عمره هباء بعدما ماتت زوجته، وكانت ابنته ترغب في الارتباط من شاب لا يعمل واسرته ليست بما يريده لها من نسب، فاعطاها نصيحته بعدم الزواج من هذا الشاب ولكنها اصرت على ذلك وطلبت من والدها اما ان يحضر الفرح أو ينساها، ففكر كثيرا ان يتركها لكنه لم يستطيع ذلك لان والدتها متوفية قبل شهور قليلة، فحضر حفل زفافها ولم يبدى انزعاحه بل على العكس عبر في كلمة صغيرة لابنته عن مدى حبه لها ومدى احترامه لاختيارها ومدى سعادة والدتها الآن بهذا الزفاف. عاد إلى منزله، وهو يشعر بالاسى ليس من اجل ابنته ولكن من اجل عمره الذي يرى انه لام يقدم فيه شئ لاى فرد، حيث كان يقول لنفسه من الذي سيشعر بفرق بعد موتك، أنت لم تقوم باى شئ لاى فرد وبالتالى لن يفتقدك أحد، انا لا شئ... وبينما وهو جالس على مكتبه كانت هناك العديد من الخطابات التي وردت اليه فلفت نظره خطاب جاءه من تنزانيا، من افريقيا، جائته الرسالة من الاخت سارة من كنيسة في تنزانيا، تقول فيها: اود ان اشكرك على دعمك لنا في كفالة اليتيم الذي اخترته منذ عدة اعوام وهو الآن في عامه السادس وهو في الكنيسة بعد ما ماتت امه منذ سنوات ونرعاه، هو يرسل اليك شكره وهو الآن لا يستطيع القراءة ولا الكتابة ولكنه ارسل اليك هذه الصورة لقد رسمها بنفسه.

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 30 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 105,834,556 دولار.

مراجع[عدل]

  1. ^ "About Schmidt Reviews - Metacritic"، ميتاكريتيك، مؤرشف من الأصل في 19 يناير 2018، اطلع عليه بتاريخ 14 أكتوبر 2013.
  2. ^ Ebert, Roger (20 ديسمبر 2002)، "About Schmidt"، شيكاغو سن-تايمز، مؤرشف من الأصل في 17 سبتمبر 2011، اطلع عليه بتاريخ 04 نوفمبر 2011. {{استشهاد ويب}}: غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |ناشر= (مساعدة)
  3. ^ "Review: 'About Schmidt' a triumph"نسخة محفوظة February 21, 2008, على موقع واي باك مشين., By Paul Clinton سي إن إن, Friday, December 13, 2002. Retrieved Nov 12, 2012. نسخة محفوظة 21 فبراير 2008 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]