هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

فرانسواز دي كلوسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فرانسواز دي كلوسي
Francoise de Clossey.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 12 أكتوبر 1974 (العمر 44 سنة)
مونتريال
مواطنة Flag of Canada.svg كندا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة عازفة بيانو  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (مارس 2016)

النشأة[عدل]

ولدت بمدينة مونتريال سنة 12 أكتوبر 1974 م، والدتها من مدينة نابولي ووالدها من أصل بلجيكي، عازفة البيانو فرانسواز دي كلوسي تحصلت على الدبلوم من جامعة مونتريال في تخصص الحفلات الموسيقية تحت اشراف دي ناتالي بيبين، ومن ثم واصلت دراستها في الموسيقي المعاصرة مع لورين فيلانكاونت مؤسسة مجموعة نوفل المعاصرة.

أعمالها[عدل]

في سنة 1992 فازت بمسابقة Quebec للموسيقى وبعدها بسنتين فازت بجائزة كندا، عزفت فرانسواز دي كلوسي عزفاً فردياً في مجموعة من المهرجانات العالمية التي من بينها، المهرجان العالمي بمونتريال، المهرجان العالمي دي ينتون، المهرجان دي لافيل بباريس، المهرجان الإيطالي بموناكو، حفلات الفاتيكان بروما ولندن برومينيدس.

عزفت في أكثرالقاعات الموسيقية شهرة في العالم، مثل بالاسيو دي بيلاس ارتس في المكسيك، موناكو كونستهاله في موناكو دي بافيريا، مسرح الأوبرا بروما، صالة تشايكوفسكي في معهد الموسيقى بموسكو وأحيت حفلات في فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا وسويسرا والنمسا وإسبانيا وروسيا وبولندا والبرازيل والمكسيك وغواتي مالا وتونس ومصر وأثيوبيا ونيجيريا.

و مؤخراً أدت ألحان لفيلا لوبوس، وتعاونت مع المغني البرازيلي جيلبيرتو جيل، ومع ماورو ماور أدت مقاطع موسيقية لأعمال مجموعة كبيرة من المؤلفين من أمريكا اللاتينية، مثل بيترسون وبروبيك وبيرشان وكوبلاند. فرانسواز دي كلوسي هي من الناشطات في مجال الراديو والتلفزيون وكانت مساعدة في جامعة مونتريال وفي معهد المسيقى بروما وب"موسيكا ريفا " بريفا ديل قاردا، حيث تُعتبر من ألمع العازفين لموسيقى فترة ال900 ،و في سنة 2006 مُنحت الجائزة العالمية "بيانو أنجيليكو" وبعد مرور سنتين مُنحت جائزة أودر للمسيرة الفنية.

وصلات[عدل]

Flag of Canada.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية كندية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.